عنوان الموضوع : نظافة بيتج أول سنوات زواجك بصرااحة اعمال يدوية
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم خواتي ، ممكن كل وحدة تخبرنا كيف كانت ترتب وتنظف بيتها تقريبا اول خمس سنوات زواج ، وهل تغير الحال مع الايام ، وشو السبب ؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
بعدني توني مكملة سنة وكمن شهر .. يعني يديدة خخخ

المهم ..

بصراحة لاني كنت توني ساكنة البيت .. فأكيد مابيكون عندي وايد شغل يعني كوي وغسيل وهالسوالف ..
فكان الشغل كله ممكن يتراكم في غرفة النوم بس ..

وكنت كل 3 ايام تقريبا .. امسح ارضية الغرفة بمعطرات والاثاث اللي بالغرفة والاغراض اللي عليها من عطور وغيره .. كنت احط شويه لوشن >> اي لو شن يعجبج ..
كنت احطه في فوطة "شوية بس" بعد ما امسح الغبار .. ارد امسح مرة ثانية .. علشان اللمعة .. ويهالطريقة ماكانت تتيمع الغبرة على الاغراض ..
وعن باجي البيت ..
بصراحة خدامة بيت ريلي كانت تيي كل اسبوع مرة تنظف بس ما كانت تدش غرفتي لاني ما احب .. وبالنسبة لملابسي .. عادي اغسلها خصوصا الداخلية ما اطلعها من محيط غرفتي وحمامي الداخلي ..عزكم الله .. كنت اييب طاش واحط في صابون وكمفرت واخليه يتنقع وبعدين بيدي وبعدين مرة ثانية في ماي بروحه وكمفرت علشان الريحة ..
وتميت على هالحال .. لين ربيت .. يعني طول فترة الحمال ماكان عندي خدامة ..
الحين يبت من بعد ماربيت .. وهم نفس الشي . غرفتي مستحيل ادشها .. واتم اتابعغ نظافة الغرف الثانية بروحي

^_^

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
للرفع

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاذي أنا
بعدني توني مكملة سنة وكمن شهر .. يعني يديدة خخخ

المهم ..

بصراحة لاني كنت توني ساكنة البيت .. فأكيد مابيكون عندي وايد شغل يعني كوي وغسيل وهالسوالف ..
فكان الشغل كله ممكن يتراكم في غرفة النوم بس ..

وكنت كل 3 ايام تقريبا .. امسح ارضية الغرفة بمعطرات والاثاث اللي بالغرفة والاغراض اللي عليها من عطور وغيره .. كنت احط شويه لوشن >> اي لو شن يعجبج ..
كنت احطه في فوطة "شوية بس" بعد ما امسح الغبار .. ارد امسح مرة ثانية .. علشان اللمعة .. ويهالطريقة ماكانت تتيمع الغبرة على الاغراض ..
وعن باجي البيت ..
بصراحة خدامة بيت ريلي كانت تيي كل اسبوع مرة تنظف بس ما كانت تدش غرفتي لاني ما احب .. وبالنسبة لملابسي .. عادي اغسلها خصوصا الداخلية ما اطلعها من محيط غرفتي وحمامي الداخلي ..عزكم الله .. كنت اييب طاش واحط في صابون وكمفرت واخليه يتنقع وبعدين بيدي وبعدين مرة ثانية في ماي بروحه وكمفرت علشان الريحة ..
وتميت على هالحال .. لين ربيت .. يعني طول فترة الحمال ماكان عندي خدامة ..
الحين يبت من بعد ماربيت .. وهم نفس الشي . غرفتي مستحيل ادشها .. واتم اتابعغ نظافة الغرف الثانية بروحي

^_^

بارك الله فيج حلوة افكارج
بس صدقتي الخدامة الوحدة تيبها بعد الحمل افضل واتكون الخدامة على ثقة وامان اب شرات بعضهن حسبي الله عليهن
وبعد طريقة ترتيبج عجبتني الصراحة
ان شاء الله تستفيد الاخت
بارك الله فيج

>>>> الرد الرابع :
موضوع حلو

بس انا بعدني في بيت اهل زوجي

عندي غرفه و دريسينغ و حمام الله يعزج

عن التنظيف و الغسيل

انا الخدامه ما اخليها ادش غرفتيه ابدا و الحمدلله مفتكه،،، لي خصوصيتي

ملابس الداخليه و اللانجيري اغسلهن بروحي في طشت في حمامي شرات الاخت (هاذي انا)

و انشرهم في الشمس

ملابسي الخارجيه و ملابس ريلي للاسف ماعندي مكان في حمامي اغسلهن ف تغسلهن خدامه بيت اهل ريلي.

الحجره انظفها مره في الاسبوع اخمها بالمكينه الكهربائيه و امسحها بماي و منظف الارضيات الخ

التسريحه امسحها بفوطه و ماي و عقب احط لوشن هههههه اتحسبت انا الوحيده اللي اسوي هالطريقه

يوم تستخدمين لوشن على الخشب و الاثاث عقب ما يميع غبار بسرعه هالشي يساعدني اني انظف الغرفه التنظيف الشامل مره في الاسبوع و ماحاتي الغبار.

التنظيف اليومي للحجره هو ترتيب الشراشف و ترتيب طاوله التلفزون و بقايا اغراض ريلي على الارض (ادواته اللي يستعملهن و كمبيوتره و وايراته الخ) و افتح الدرايش اهوي الحجره مرات.

الحمام اغسله مرتين في الاسبوع التنظيف الشامل و الحج الخ (يعني تنظيف الارضيه و السيراميك و الجدران و المرحاض الخ الخ)

بس يوميا امسح الارضيه و اشطفها من الماي و اغسل المغسله اذا اتوصخت و البانيو.

و عندي محارم ديتول المرطبه امسح فيها المغسله و المقابض الخ.

يعني بالمختصر

جدولي التنظيفي يقسم لقسمين التنظيف الشامل (يعني من الخاطر هههه) اللي هو مره في الاسبوع

و التنظيف اليومي بس عشان يبين كل شي مرتب و نظيف.

هههههه

طبعا لاني حامل اخذ راحتي بالتنظيف الحين...يعني اطول اكثر و انا انظف...

بس الحمدلله على كل حال اهم الشي الشغل يخلص

>>>> الرد الخامس :
بعدني ما عرست ^^

للرفع