عنوان الموضوع : الشااي المغربي المطبخ اماراتي
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

مرحبا ممكن حد يعلمني اسوي الشاي المغربي؟؟

شو الشاي المستخدم وكيف؟؟؟

ومشكوراات

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
انا لي اعرفه .. الشاي الأخضر الصيني
حتى فالدكان تلقينه ..

وعادي .. تسوينه شرات اي شاهي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tasslym
سلام عليكم يا اختى
شوفى حنا فى المغرب نسموه اتاى طربقة عمله بسيطة يعنى تاخدين مقدار من حبوب اتاي اى الشاى تحطينهم فى البراد ابريق الشاي المغربى ما اعرف ان عمرك شفته اولا ادا ما شفته ابحتى عنه فى النت تم صبى على حبوب اتاي مقدار نصف كاس ماء ساخن مغلى سابقا تم تخلينه شوية يعنى 3دقايف او 4 تم تصبين داك الخليط فى كاس وتحتفضين به تم تصبين شوية ماء تقريبا كاس قهوة تم تحركين الكل مزيات تم تصبين داك الخليك تشوفى ان لونه اسود وتكبينه تم تاخدين اتاي الدى احتفظت به وتصبينه فى البراد وتضيفين عليه الماء الغليان حتى تملاين البراد او الابريق تحطين البراد فوق نار هادية حتى الغليان تم تاخدينه من على النار وتضيفين له شوية نعناع بعدما تغسلينه تم تضيفين قطع السكر حسب الدوق

اتمنى انى شرحت لك الطريقة ووصلت لك المعلومة

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rr_rr
انا اسويه ويعجبهم كلهم

بقولك طريقتي..

اول شي اخذ النعناع واقطع الاوراق بس وانظفهم واحطهم على جنب اجهز ابريق الشاي واحط فيه الماااي والنعناااع
وعلى النار لين تحسين انه ابتدا يغلي بعدها احط كيس شاي اخضر واحد بس انا استخدم لبتون وتحطين السكر على ماتحبين بس الشاي المغربي حلاته في سكره الزايد وبس بعد ماتحسين انه غلى الشاي ارفعيه عن النار وصبيه في الزمزميه بعد ماتكونين حاطه داخلها كم ورقه من النعناع وكل ماكثرتي يكون احسن وطبعااا النعناع اللي انطبخ خلاص ترمينه وماتصبينه في الدله وبس هاذي طريقتي.. ترا كميه النعناع تقريباااا صرره كامله ثلاث ارباعها تنطبخ والربع الاخير في الدله .

ان شاء الله قدرت اوصل لك الطريقه صح واي استفسار انا في الخدمه

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امة الرحمان
هلا الغاليه

غلي الماي جيدا بعدين حطي ملعقه من حبوب الشاي في الابريق وصبي عليه نصف كوب ماي غليان حركي وشليه

الربع كوب بعدين املي الابريق بالماي وحطيه على نار هادئه مده دقيقه طفي النار وحطي اوراق النعنع وقطع

السكر حسب حجم الابريق حركي بملعقه واتركيه يرتاح مده 10 دقائق وقدميه بالهنا والشفا

وبخصوص اوراق الشاي ان شاء الله البنات يفيدونك

اي استفسار انا تحت امرك الغاليه

تقبلي مروري

شكرا

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبد الرحمان6
الشاي الصيني الاخضر توينجز روووووووووووووووووعة
بعطيج الطريقة واول نصيحة كل ماخففت اوراق الشاي وزدت النعناع الاخضر يطلع طعمه حلو
تحطين المي لين مايغلي وبعدين تضيفين اوراق الشاي يوم تتبطل الاوراق صفيها من المي عسب تروح المرارة وبعدين حطي مي من جديد وخليه يغلي وحطي اوراق الشاي الي صفيتيها من المي خليها تغلي وبعدين ضيفي السكر وقبل ما تبندين الفرن تكونين غاسلة النعناع ومجهزتنه حطيه داخل الغوري وبندي الفرن وخليه خمس دقايق يعني لا تقدمينه على طول
لتقديم شاي اخضر بطريقة حلوة حمصي حبات صنوبر وحطيها في الاستكانة وصبي الشاي وقدميه
ولاتنسيني من الدعاء