عنوان الموضوع : اللي عندها بيبي عمره 8 شهور .. تعالي خبرينا شو تاكلينه ؟؟
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

الموضوع مبين من عنوانه .. ابغي اعرف شو تعطون اعيالكم .. انا ولدي اعطيه وجبتين فواكه (موز او تفاح او عصير برتقال) ووجبة سيريلاك بالتمر ووجبة خضروات (كوسه مع بطاط مع جزر)مع صفار البيض .. واحس مليت من نفس النظام ..وهو بعد مل لانه مرات ما يرضى ياكل خاصة اذاكان مب وايد يوعان .. يعني اذا ميت من اليوع بياكل ..وانا قريت في الكتيب مال شركة ميلوبا انه الياهل في هالعمر لازم ياكل وجبتين خضرة ومرة وحدة فواكه .. فانا محتارةومب عارفة شو اعطيه .. ونتريا ردودكم الطيبة

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
حبوبة خليج على الطبيعي يعني هب لازم تسوين له اكل خاص مال وما فيه طعم

اذا كان اكلكم بدون فلفل فاسمعي مني

عطيه العيش العادي الابيض واذا كنتوا تاكلون عيشكم يابس اشوي عيل يوم بتين بتشخلين العيش خلي اشوي حقه مع الماي ماله وخليه ايكمل سواه لين ينعم

عطيه اياه مع السمن واذا ما عندج سمن لبلاد يعني السمن لعربي عطيه حطي له سمن المراعي وايد حلو

اعفسي له بعد احيانا اشوية طماطه عليه يعني عيش سمن طماط

خذي من الصالونه اذا امسوينها البطاط والكوسى مثلا واعفصي له مع العيش

الموز يوم بتاكلينه هاتي خاشوقه اصغيره وتمي اسحتي اشوي من الموزه بيظهر لج شرات الهريسه عطيه

ونفس الشي بالتفاح

الكمثرى

نحن حق الصغارية ها اللي انسويه وما شاء الله عليهم لا امسك ولا اسهال ولا انهم عايفين الاكل

هاي الطريقة اتخلي نفس الياهل تنفتح ويرتاح ويكون طبيعي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
انا بنتي قريب تدش الثامن

في هالمرحلة تقدرين تعطينهم لحم او دجاج بس لازم يكون مطبوخ عدل ومهروس للطفل

ممكن تنوعين له مثلا راح اكتب لج كم وصفه

1. عيش + اي نوع خضرة تحبين وعندش خيارات (( بطاطس حلوة او بطاطس الألو او اليقطين او جزر او كوسا او قرع او طماطم )) وطبعا خليهم مرة وحدةيستوون مع العيش

2. خضراوت مع بعض تطبخينهم بدون عيش وحاولين تسويين توازن في الطعم مثلا الطماطم مالح اشوي يعني يعطي نكهه مع الخضرة الماصخه خخخخ مثل الكوسا او القرع او مثلا البطاطا الحلوة ( الفندال ) طعمه مايل للحلاوة مثل اليقطين ممكن تضيفين معاه باقي انواع الخضرة وقطع دجاج صغيرة وتهرسينهم

يعني نوعي في الطعم في الوجبه الواحدة

وبالنسبة للفواكه عطيه كل انواع الفواكه ما عدا المانجا والكيوي والفراولة الا بعد سنة لانها من مسببات الحساسيه >> كلاام الدكتورة

3. ممكن تعطينه الروب اللي بالفواكه

وحاولي تبدين وياه بالسمك اشوي اشوي

وانا بنتي اخلي اكلها في نفس وقتنا صدق قصه بس احسها تتقبل الاكل لما نكون ناكل معها بنفس الوقت

تحياااااااااااااااااااااااااتي

>>>> الرد الثالث :
مكرر

مكرر

>>>> الرد الرابع :
تقدرين بدال البطاطا تحطين بزاليا الخضرا..

او عدس مع العيش يستوي في نفس الجدر بعد حلو ..

الطماط حسست بنتي منه فوقفته في هالفترة..

>>>> الرد الخامس :
طبعا بضيف ع كلامهم بعد
جزر وكوسا مع الشوفان تغليهم وربع حبة ماجي وووووايد اوكي وتربي الياهل