عنوان الموضوع : أبضمك لين كل مافيني يحس بكل مافيك وأهمس في اذنك وأقولك كامله فن الروايات
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

الكتابه خيوط الرماد

البارت الاول

الرياض

وقف السواق قدام المدرسة وشافت ولدها واقف ينطرها فتحت باب السيارة ونزلت منها.
جاسم:ماما وحشتينى.
أمه:وأنا أكثر يا قلبي.
باسته وركبت معه السيارة عشان يروحون يأخذون خواته من مدرستهم .
عيالها كانو كل شيء بالنسبة لها كل دنيتها وكل حياتها النور إلي تنير دروبها والشيء الوحيد اللي يخليها تواجه الحياة بكل مصاعبها.
بعد نص ساعة وقفت السيارة قدام البيت الكبير .
دخلت مع عيالها وطلبت منهم يروحوا يغيروا ثيابهم ويغسلوا يدينهم شافت مرت أبوها.
رمت السلام وردت عليها من غير نفس .
مرت أبوها:يمه روحي غيري ثيابك فديت قلبك أكيد تعبانه وتعالي عشان نتغدى.
استغربت من أسلوبها وحكيها بعدها سمعت صوت أبوها يسلم ردت السلام وهى تبتسم باستهزاء لنفسها وصعدت غرفتها ناس غريبة.

دخلت غرفتها وطاحت عينها علي صورة أمها هربت دمعة من بين عيونها مسحتها بسرعة وهى تدعى لها بالرحمة أمها اللي توفت من سنتين بجلطة دماغية تتذكر ذاك اليوم كأنه أمس .

كان يوم الجمعة كانت جالسة مع أمها وأخوها في الحديقة وعيالها جالسين يلعبون حولهم ومليين الجو ضحك.
كانت ام مشاري جالسة توصى ولدها يتنبه لنفسه ولا يترك صلاته وغيره لانه رايح بريطانيا يكمل دراسته.
قام مشاري يبي يطلع وقفته امه وحبت راسه ولمته حيل ولمحت دمعة نزلت علي خدها بعد ماراح جلست تسولف معها .
بعد صلاة الجمعة وهى طالعة من غرفتها سمعت صوت عيالها ينادون جدتهم بصوت عالي وبعدها سمعت صياح جاسم نزلت وهى تختصر الدرجات ويوم وصلت الصالة شافت امها طايحة حست بقلبها طاح بين ركبها نزلت عند امها وحضنت راسها ودموعها نزلوا لااراديا .
جينا الشغالة:ماما انا اتصلت علي امبلونس.
بالم موجع الم أي شخص بيخسر امه:يمة لا تتركينى يمة.
كانت تهزها وفى قرارة نفسها عارفة انه هذى هى النهاية بس كانت توهم حالها بعد شوي دخل مشاري اخوها اللي انهبل يوم شاف امه طايحة ........صحاها من افكارها ولدها جاسم اللي يقول:ماما انا جوعان.
جاسم:طيب حبيبى انزل انت وخواتك وبكون وراكم.
جاسم:اوكى.




لندن

كان جالس فى كوفى يشرب نسكافيه وكان الجو بارد حيل بعد ما كمل فنجانه طلب الحساب وطلع من الكوفى وهو يصلح جاكيته لانه لسعه البرد القارس وهو طالع شاف اعز اصدقائه .
سعيد:هلا والله.
مشاري:هلا فيك خلصت مشاغلك.
سعيد:ايه خلاص .
مشاري:الله يوفقك.
سعيد:نازل المملكة العطلة.
مشاري:ايه ان شاء الله مشتاق للاهل.
سعيد:تروح معى المكتبة عندى مراجع ابيهم.
مشاري:مشينا.
سعيد:اشرايك اتزوج بطريقى مرة وحدة.؟
مشاري:ههههههههههه خالتى ام حسن راح تفرك بالنعال.
سعيد:ههههههههه هذا اقل شىء ممكن تسويه هذى فيها قبايل ودم.
مشاري: بل حرب داحس والغبرا .
سعيد: اتخيل لو انا مسويها و تزوجت بريطانيه
مشاري: مختوم على جوازك ممنوع من دخول السعوديه.
سعيد :هههههههههههههاي.
مشاري:هههه الله يرجك.
وراحوا مع بعض مشاري وسعيد اصدقاء من ايام الثانوي جمعتهم الصداقة والود والاحترام المتبادل ورابط الصداقة اللي فقدانه الحين فى زمانا واصبحت نادرة واصبحت الصداقة مصالح وعند اول مشكلة تذهب مع الريح.



الرياض
بيت ابو مشاري

اتصلت فيها مرت خالها وقالت لها انه زوجها مسوي عزيمة وتبي مساعدتها قالت لها انها راح تجيها وماراح تتاخر.
راحت استاذنت من ابوها اللي سمح لها وزوجته ابتسمت كانهم ما يبوها حست انه وراهم شىء.
راحت لغرفة جاسم :ماما جهز حالك بتروحون بيت خالتو شيخة.
جاسم:طيب ماما.
راحت لغرفة البنات دقت الباب ودخلت شافت داليا ترسم بدفترها ودانيا منسدحة علي سريرها.
امهم:حبيبتاتى جهزو حالكم بنروح .
دانيا:مامى وين؟
امها:بيت خالتى شيخة.
دانيا:طيب ماما.
داليا قفلت دفترها بهدوء وبنظرة مبتسمة تخلي امها تتالم حيل وقلبها ينعصر وراح تعرفون ليش:اوكى ماما.
طلعت من غرفة البنات ودخلت غرفتها عشان تغير ملابسها .



كان جالس فى مكتبه دخل عليه سكرتيره وقال له انه فيه واحد يبي قابله بدون موعد لما قال له اسمه علي طول قال له يخليه يدخل.
محمد:السلام عليكم.
تركي:وعليك السلام .
سلم علي بعض بالاحضان:هلا والله بالدكتور محمد شلونك ؟
محمد:هلا فيك زود الحمد لله بخير انت شلونك؟
تركي :بخير شلون الشغل؟
محمد:الحمد لله خلاص قررت استقر هنى فى الرياض.
تركي:سويت زين الواحد ماعنده الا ديرته واهله.
محمد:وانت الصادق شلون الوالد والاهل.
تركي:الحمد لله يسال عنك الوالد.
محمد:الله يخليه يارب ان شاء الله بزوره يستاهل عمى ابو تركي.
تركي:اشرايك اعزمك علي فنجان قهوة.
محمد:خليه غدى حدى جوعان.
تركي:بعدك مثل ما انت مفجوع.
محمد:هههههههههه ذكرتنى باللي مضى.
تركي:ههههههههه .
قام تركي طلع مع محمد وطلب من سكرتيره يلغى كل مواعيده اليوم.
تركي ومحمد اصحاب من ايام الطفولة درسوا مع بعض وسافروا امريكا مع بعض ودرسوا بس تركي دخل ادارة اعمال ومحمد درس طب وبعد ما تخرجوا تركي رجع السعودية ومحمد ظل بامريكا يبي ياخذ خبرة اكثر بس عمره ما انقطعت الاتصالات بينهم.
محمد:ما نقدر علي رجل الاعمال المشغول.
تركي:شنو مفكر حالك انت .
محمد:هههههه الله يقطع ابليسك.



بيت ابو مشاري

دق الباب وفتحت الشغالة الباب دخلو بنتين وسلمو علي امهم فضة اللي هى زوجة ابو مشاري.
عبير:هلا يمة.
امها:هلا غناتى.
شمس:اهلين يمة.
امها:هلا شلونكم يمة عساكم بخير.
عبير:بخير يمة وصرنا احسن يوم شفناك.
شمس:ايش هالعز يمة.
امها :هههههه سمى بالرحمن ما يحسد المال الا اصحابه.
شمس:شدعوة يمة عاد.
عبير:شموس تعالي نحط اغراضنا بغرفنا.
شمس:يلا.


حطت عيالها عند اختها شيخة ونزلت سلمت عليها ووصتها عليهم .
دخلت شيخة مع عيال اختها البيت وهى تبتسم لهم :شلونكم حبايبي؟
جاسم:بخير خالتو مشتاقين لك حيل.
شيخة وهى تبوسه:فديت روحك وانا بعد.
دانيا وهى تبوسها:وايد اشتقنا لك.
شيخة لمتهم ثلاثتهم :يا روحى عليكم والله مشتاقة لكم.
داليا:خالتو ابي اشرب.
شيخة:طيب حبيبتى.
راحت المطبخ وبعد شوي رجعت بكواب عصير ووكوب ماي .
عطت لهم وجلست تسولف معهم بعدها طلعت البلاي ستيشن وجلست تلعب مع جاسم ودانيا وداليا جالسة تناظرهم وتبتسم .
جاسم:يس فزت يلا دانو عطى لخالتك عشان اهزمها بعد.
شيخة وهى تشمر اكمامها:مابقي الا بزر يغلبنى.
جاسم بجدية:عن الغلط شيوخ.
شيخة وهى تضربه علي كتفه:هههههههههاي شيوخ ها .
جاسم:عاد انتى لا تتعدين علي شموخى.
شيخة ابتسمت له مع صغر سنه الا انه له شخصية قوية.
داليا:يلا لعبوا انا بعد بلعب.
جاسم:هنى بتخلينى افوز عليها صج عشان اروايك شلون يلعبون يا دلوعة.
دانيا:ههههههههه.
وبدت القيم وشيخة وجاسم يتنافسون.


بيت ابو مساعد


ريان:يمة شرايك؟
ام مساعد:ما ادري؟
ريان:يمة ابيها انا اذا ما اخذتها باموت.
دخلت البيت وسمعت صوت ريان العالي وضحكت عليه:يضرب الحب شو بيذل.
ريان:تعالي حبيبتى ما فيه احد غيرك يفهمنى.
دخلت ورفعت غطوتها عن وجهها وسلمت علي مرت خالها وحبتها:شلونك يمة ؟
ام مساعد:بخير يا قلبي انتى شلونك وشلون العيال؟
ابتسمت لها:بخير تركتهم عند شيخة.
ام مساعد:كان جيبتيهم.
ريان:مالنا رب احنا.
بخبث:عاد العشاق يبيلهم جلسة.
ريان:ريفان حبيبتى انتى خلي امى توافق.
ريفان:منهى ذى اللي اخذت عقل اخوي؟
ريان:اه بس تجنن لو تشوفينها بس عليها جمال ياخذ العقل.
ام مساعد حذفت عليه الريموت:ما تستحى تتغزل فى البنت قدامى.
ريان يفرك راسه مكان الضربة:افا يمة.
ريفان:ههههههههههه لا تستهبل.
ريان:يمة لا تكسرين بخاطري.
امه:الحين مو وقته.
نزل مساعد وزوجته من فوق ريفان حطت غشوتها بسرعة.
مساعد هديل:السلام عليكم.
الكل:وعليك السلام ورحمة الله.
مساعد اللي انتبه للجالسة:شلونك ريفان؟
ريفان:بخير شلونك انت؟
مساعد:بخير .
هديل بنفسها واخيرا تقابلنا كانت تنظر تبي تشوفها شفيها اللي يخلي الكل يحكى عنها.
هديل:شلونك؟
ريفان:الحمدلله بخير اخبارك؟
هديل بتكبر:بخير.
ريان:ريفان .
ريفان:هلا.
ريان:انا باخذك البيت اوكى.
ريفان:اوكى.
استئذن هو ومساعد وطلعوا ام مساعد قالت لهم يفسخون عبايتهم لانه ماراح يدخل احد.
ريفان كانت لابسة بنطلون جينز ازرق ناعم وتوب وردى وفيه ورد ابيض لنص الفخذ ومكحلة عيونها بس وشعرها ملموم فوق وكانت مرة كيوت .
هديل كانت لابسة فستان نعومى وحلو لنص الساق ولونه موف وحاطة شادو موف وذهبي خفيف وغلوس وكحل وكانت حلوة.
ريفان استاذنت وراحت المطبخ شافت الشغالات وبدت هى وياهم الشغل .


بيت ابو مشاري
عبير:يمة الغرفة المقفلة هذى لمين؟
فضة امها:هذى لبنت بو مشاري الكبيرة وذيك غرفة اخوها اللي يدرس بري وذيك غرفة ولدها وذيك غرفة بناتها.
شمس:ليش اهيا ارملة ولا شنو؟
ام عبير:حسب ما سمعت انها مطلقة.
عبير:الله لايبلانا.
شمس :وعنده عيال غير هالاثنين.
ام عبير:ايه عنده شيخة متزوجة صار لها خمس اشهر.
شمس:ولده مزيون.
ام عبير:مزيون وعنده حلال والله يا عبير لو تسمعين شوري.
عبير وهى تحط رجل علي رجل:انا حاطة واحد ببالي ابيه ومارراح ارتاح الين اتزوجه.
شمس:حلمى حبيبتى.
عبير:بتشوفين.
شمس:والله الايام قدامنا.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
شكـرآ على آلروآيةة الحلوة ..
تنقل للأنسسب ‘

أستممري ..

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
البارت الثاني
بيت سلطان

دخل البيت وهو يسمع صوت الضحك اللي مالي البيت دخل الصالة وهو يشوفها جالسة تلعب مع عيال اختها ومنسجمة علي الاخر كانت لابسة شورت لين نص الساق وفوقه بدى ازرق وشعرها رفعته فوق وطايح بطريقة مهملة تنح وهو يناظرها.
اول مرة يستغرق فى تاملها تذكر امه اللي معاه :حياك يمة.
شيخة اللي فازت علي ساري صرخت وهى ما تدري ياللي وراها:ياهوووووو يس شبتقول الحين جاسم.
ناظرته بس كان يناظر وراها استغربت ولفت تشوف ويوم ناظرت تمنت الارض تنشق وتبلعها وقفت باحراج وهى تصلح ملابسها.
سلطان:السلام عليكم.
الكل:وعليك السلام .
ام صالح:شلونك يا بنتى؟
شيخة اللي قربت منها وباحراج وحبتها علي راسها:الحمد لله يا عمتى انتى شلونك عساك طيبة؟
ام صالح:الحمد لله ما نشكى باس.
شيخة:حياك يا عمتى جلسي.
جلست ام صالح وسلموا عليها العيال وبعدها راحوا الصالة التانية يلعبون فيها.
جلس سلطان بجنب امه قامت شيخة وجابت عصير لزوجها وامه وصعدت دارها تغير.
بعد شوي نزلت شيخة وهى لابسة تنورة طويلة وفوقها بلوزة نص كم وربطت شعرها للخلف ذيل حصان .
ام صالح:ما عليه يا بنتى ازعجناك.
سلطان كان ينتظر سكوتها او رد غير بس صدمه ردها.
شيخة:لا ازعاج ولا شىء يا عمتى اعتبري البيت بيتك وانتى الداخلة واناالطالعة وان ما شالتك الارض شالتك عيونى.
ام صالح بارتياح:تسلمين يا بنتى.
سلطان لاحظ انها استثنته فى كلامها بس ما علق واستئذن منهم بيغير.
شيخة اللي حست انه ام صالح متضايقة شوي وتعبانة:شرايك ترتاحين شوي؟
ام صالح:بتسدح شوي علي الكنب.
شيخة:لا ماراح ترتاحين عطينى بس خمس دقايق وبرتب لك الغرفة.
راحت شيخة وام صالح تفكر معقولة ام علي كانت تكذب والبنت طيبة بس تكذب .
شيخة اللي فتحت الغرفة شغلت النور فتحت الشباك عشان تتهوي شوي صلحت السرير وحطت عليه شراشف جديدة ومسحت الاثاث علي السريع بعدها جابت البخور قفلت الشباك وبخرت الحجرة دخلت الحمام اكرمكم الله وشافت انه ما يحتاج شىء نزلت تحت وشافت ام صالح.
شيخة:عمتى الغرفة جاهزة.
ام صالح قامت بصعوبة قربت منها شيخة وسندتها وصعدت معها الدرج دخلت الدار انسدحت ام صالح علي السرير .
شيخة:اذا احتجتى شىء بس اتصلي التلفون لمك.
طلعت وطفت النور ونزلت تحت دخلت المطبخ عشان العشاء سلطان اللي قال لها انه بيجيب لها شغالة بس هى رفضت لانه طول الوقت جالسة بالبيت علي الاقل تشغل نفسها بشغل البيت .
نزل سلطان للصالة ما شاف امه استغرب وين راحت .
سلطان:شيخة شيخة.
طلعت له من المطبخ:نعم.
سلطان بعصبية يحاول يخفيها:امى وينها؟
شيخة:كانت تعبانة فجهزت لها غرفة ترتاح فيها.
سلطان تنهد:طيب.
شيخة كانت بتتكلم بس قاطعها صوت جاسم:خالتى .
شيخة:عيون خالتك.
جاسم:انا ودانيا جوعانين.
شيخة:طيب حبيبي الحين بصلح لكم سندويتشات .
جاسم:طيب .وراح.
راحت شيخة المطبخ تسوي لهم وبالمرة تسوي العشا .
سلطان جلس يتابع الاخبار داليا جت وجلست فى الصالة بهدوء .
سلطان:انتى دانيا او داليا.
داليا:انا داليا.
سلطان:باي صف انتى؟
دالياfirst grade.
سلطان:وشلون الدراسة؟
داليا:الحمد لله .
سلطان ابتسم لها ورجع للتلفزيون طلعت شيخة من المطبخ وبايدها سندويشات وعصير حطتهم علي طاولة القهوة.
شيخة:دانيا جاسم يلا.
دانيا وجاسم جو بسرعة عطت كل واحد سندويشة بحب وحنان.
رجعت المطبخ وكانت فى ايدها سفرة بيها كاسة شاي وسندويش.
حطتهم قدامه :تفضل.
وجلست جنب عيال اختها اللي كانت سوالفهم جنان.
شيخة:شلون دراستكم؟
جاسم:زينة.
دانيا:لا نحول.
شيخة:هههههه ما تبطلون مناقر.
داليا:ما يرتاحون اذا ظلوا ساكتين.
شيخة:ما ابي هوشة .
الكل:حاضر.
دق جوالها طلعته من جيب تنورتها ابتسمت يوم شافت المتصل:هلا والله .
................

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :
البارت الثاني
بيت سلطان

دخل البيت وهو يسمع صوت الضحك اللي مالي البيت دخل الصالة وهو يشوفها جالسة تلعب مع عيال اختها ومنسجمة علي الاخر كانت لابسة شورت لين نص الساق وفوقه بدى ازرق وشعرها رفعته فوق وطايح بطريقة مهملة تنح وهو يناظرها.
اول مرة يستغرق فى تاملها تذكر امه اللي معاه :حياك يمة.
شيخة اللي فازت علي ساري صرخت وهى ما تدري ياللي وراها:ياهوووووو يس شبتقول الحين جاسم.
ناظرته بس كان يناظر وراها استغربت ولفت تشوف ويوم ناظرت تمنت الارض تنشق وتبلعها وقفت باحراج وهى تصلح ملابسها.
سلطان:السلام عليكم.
الكل:وعليك السلام .
ام صالح:شلونك يا بنتى؟
شيخة اللي قربت منها وباحراج وحبتها علي راسها:الحمد لله يا عمتى انتى شلونك عساك طيبة؟
ام صالح:الحمد لله ما نشكى باس.
شيخة:حياك يا عمتى جلسي.
جلست ام صالح وسلموا عليها العيال وبعدها راحوا الصالة التانية يلعبون فيها.
جلس سلطان بجنب امه قامت شيخة وجابت عصير لزوجها وامه وصعدت دارها تغير.
بعد شوي نزلت شيخة وهى لابسة تنورة طويلة وفوقها بلوزة نص كم وربطت شعرها للخلف ذيل حصان .
ام صالح:ما عليه يا بنتى ازعجناك.
سلطان كان ينتظر سكوتها او رد غير بس صدمه ردها.
شيخة:لا ازعاج ولا شىء يا عمتى اعتبري البيت بيتك وانتى الداخلة واناالطالعة وان ما شالتك الارض شالتك عيونى.
ام صالح بارتياح:تسلمين يا بنتى.
سلطان لاحظ انها استثنته فى كلامها بس ما علق واستئذن منهم بيغير.
شيخة اللي حست انه ام صالح متضايقة شوي وتعبانة:شرايك ترتاحين شوي؟
ام صالح:بتسدح شوي علي الكنب.
شيخة:لا ماراح ترتاحين عطينى بس خمس دقايق وبرتب لك الغرفة.
راحت شيخة وام صالح تفكر معقولة ام علي كانت تكذب والبنت طيبة بس تكذب .
شيخة اللي فتحت الغرفة شغلت النور فتحت الشباك عشان تتهوي شوي صلحت السرير وحطت عليه شراشف جديدة ومسحت الاثاث علي السريع بعدها جابت البخور قفلت الشباك وبخرت الحجرة دخلت الحمام اكرمكم الله وشافت انه ما يحتاج شىء نزلت تحت وشافت ام صالح.
شيخة:عمتى الغرفة جاهزة.
ام صالح قامت بصعوبة قربت منها شيخة وسندتها وصعدت معها الدرج دخلت الدار انسدحت ام صالح علي السرير .
شيخة:اذا احتجتى شىء بس اتصلي التلفون لمك.
طلعت وطفت النور ونزلت تحت دخلت المطبخ عشان العشاء سلطان اللي قال لها انه بيجيب لها شغالة بس هى رفضت لانه طول الوقت جالسة بالبيت علي الاقل تشغل نفسها بشغل البيت .
نزل سلطان للصالة ما شاف امه استغرب وين راحت .
سلطان:شيخة شيخة.
طلعت له من المطبخ:نعم.
سلطان بعصبية يحاول يخفيها:امى وينها؟
شيخة:كانت تعبانة فجهزت لها غرفة ترتاح فيها.
سلطان تنهد:طيب.
شيخة كانت بتتكلم بس قاطعها صوت جاسم:خالتى .
شيخة:عيون خالتك.
جاسم:انا ودانيا جوعانين.
شيخة:طيب حبيبي الحين بصلح لكم سندويتشات .
جاسم:طيب .وراح.
راحت شيخة المطبخ تسوي لهم وبالمرة تسوي العشا .
سلطان جلس يتابع الاخبار داليا جت وجلست فى الصالة بهدوء .
سلطان:انتى دانيا او داليا.
داليا:انا داليا.
سلطان:باي صف انتى؟
دالياfirst grade.
سلطان:وشلون الدراسة؟
داليا:الحمد لله .
سلطان ابتسم لها ورجع للتلفزيون طلعت شيخة من المطبخ وبايدها سندويشات وعصير حطتهم علي طاولة القهوة.
شيخة:دانيا جاسم يلا.
دانيا وجاسم جو بسرعة عطت كل واحد سندويشة بحب وحنان.
رجعت المطبخ وكانت فى ايدها سفرة بيها كاسة شاي وسندويش.
حطتهم قدامه :تفضل.
وجلست جنب عيال اختها اللي كانت سوالفهم جنان.
شيخة:شلون دراستكم؟
جاسم:زينة.
دانيا:لا نحول.
شيخة:هههههه ما تبطلون مناقر.
داليا:ما يرتاحون اذا ظلوا ساكتين.
شيخة:ما ابي هوشة .
الكل:حاضر.
دق جوالها طلعته من جيب تنورتها ابتسمت يوم شافت المتصل:هلا والله .
................

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :
شيخة:انت شلونك انا بخير.
....................
شيخة:هههههههههههههه الله لا يحرمنى منك.
سلطان اللي شده الحديث.
................
شيخة:يا بعد قلبي انتبه لنفسك
..................................
شيخة:ماراح تصدق من عندى.
................
شيخة:هههههههه لا مو توم كروز ههههههه.
...........................
شيخة اللي فتحت سبيكر وتكلمو العيال:هاي خالو.
مشاري:هلا والله بحبايبي شلونكم؟
دانيا:بخير .
جاسم:زين .
داليا:مشتاقين لك خالو.
مشاري:اه داليا حبيبة خالها عندى لكم مفاجاة.
دانيا وجاسم :شنو؟
مشاري:ههههههههه اذا قلتها ماراح تكون مفاجاة.
شيخة:هههههههههههههههه كشفتك.
مشاري:خوخة لاتبطلين حلجك.
شيخة:خلاص ارتاح.
مشاري:اختى الغالية عن اذنك.
شيخة:فى حفظ الرحمن.
مشاري:مع السلامة.
سكرت جوالها وهى تبتسم تذكرت العشا علي النار وقامت ركض.
رجعت بعد شوي وعلامات الراحة علي وجهها .
جاسم:شفيك خالتو ما نبي الجيران يجونا.
دانيا:هههههههههههههه .
شيخة انحرجت:طيب خلاص.
سلطان تحمس انه يعرف الموضوع وهو يشوف تورد شيخة واحراجها.
شيخة:بدون صراخ خالة ام صالح نايمة وما نبي نزعجها صح.
دانيا وجاسم:طيب.


بيت ابو مساعد

ريفان اللي طلعت من المطبخ وكل شىء كان جاهز جلست جنب مرت خالها اللي حطت ايدها علي كتفها.
ام مساعد:تعبتك يا قلبي.
ريفان:تعبك راحة يالغالية الا وين خالي ما شفته.
ام مساعد:شوي وتلقينه داخل ريفان.
ريفان:هلا.
ام مساعد:يا بنتى تدرين انه سنة الحياة.......
ريفان:خالتى اعذرينى انى قاطعتك بس ادري بالكلام اللي تقولينه وانا من الحين رافضة قلت لكم ما ابي اتزوج بربي عيالي الين ربي ياخذ امانته.
ام مساعد:بسم الله عليك يا بنتى.
ريفان:قولي لخالي........
قاطعها خالها اللي داخل:انا وصلت ماله داعى المراسيل.
وقفت ريفان وقربت من خالها وسلمت عليه وحبت راسه وسالته عن صحته واخباره.
جلس خالها وجلست هى بدورها خالها:شكنتى تبي توصلين لي.
ريفان:خالي خلاص .
ابو مساعد:هههههههههههه دلوعة مهما تكبرين بتظلين دلوعة.
ام مساعد:الله يحفظها.
استئذن منهم وراح بيغير عشان بيروح المجلس دخلت هديل اللي كانت تحكى مع اختها.
ام مساعد:شلونها اختك؟
هديل:بخير تسلم عليك.
ام مساعد:الله يسلمها.
ريفان جت بتتكلم:......
ام مساعد:لا تفكري حتى.
ريفان:طيب.
نزل ابو مساعد من فوق شاف لريفان وقال:لا تروحى ابي اكلمك.
ريفان:جوابي راح يوصلك مع خالتى.
ابو مساعد:يصير خير وطلع.
ريفان اللي قامت ودخلت الحمام اكرمكم الله وغسلت وجهها وناظرت وجهها فى المراية وفى عيونها حيرة وحب خبته فى اعماقها الدفينة.

بيت سلطان

بعد العشا كان الكل جالس يشربون شاي طبعا الصغار لا.
دانيا:خالتو ممكن نناديك جدتى.
ام صالح:ممكن يا غناتى.
جاسم:حتى انا بناديك جدتى.
دانيا:وانتى داليا.
داليا:وانا معكم.
دانيا ببراءة:مو اذا خالتى شيخة جابت ولد تنسينا وتلهين مع حفيدك.
ام صالح:لا شلون انسي هالوجه السموح.
شيخة انقلب وجها وصار الوان وهى معصبة من دانيا وكلامها تدري انه سؤال بريء بس محرج ما تدري ليه رفعت عيونها له وكان يناظرها بتسلية وكانه ينتظر ردة فعلها.
دق جوالها وحست انه انقذها من الموقف وكانت اختها تسال عن عيالها واذا تعبوها طمنتها عنهم وقفلت منها .



بيت ابو مساعد

دخل ريان وكان معه صندوق يوم شافته ريفان تذكرت انها نسته فى السيارة.
ريفان:ههههه تصور انى نسيته.
ريان:يسلمو .
ريفان:مو حقك.
قامت ريفان واخذت منه الصندوق وقربت من هديل واعطته اياه:اعرف متاخرة السموحة منك ما جيت العرس لان بناتى كانوا مريضات بالحيل.
هديل ابتسمت:مشكورة .
ام مساعد والله وعرفتى تربي يا موضى الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة .
ريفان:العفو.
ريان:يلا حبيبتى جاهزة.
ريفان:جاهزة.
طلعت ريفان مع اخوها ريان ريان اخوهم من الرضاعة راضع مع مشاري اخوها.
دخل مساعد وجلس معهم :من منو الهدية؟
هديل:من ريفان.
مساعد:وهديتى وينها.
امه:الله يقطع ابليسك .
مساعد:هههههههههه الله يسلمك يمة.
امه:ابوك بعده بالمجلس.
مساعد:ايه يمة الحين بس جا عمى بو مشاري ما ادري شيبي من ابوي.
امه:الله يستر .
مساعد:ليش يمة شصاير؟
امه:ما ادري.



وقف ريان قدام بيت اخته ونزل دق الباب سمع صوت من الانتر فون بعدها فتح له الباب ودخل البيت شاف حرمة متغطية سلم علي سلطان .
شاف شيخة طالعة من المطبخ ابتسمت يوم شافته:هلا بالقاطع.
ريان وهو يقرب منها ويحب راسها:لا تزعلين علي يا شيخة الحريم.
شيخة:ايه قص علي مثل اخوك .
ريان:هههههه تري ما اقدر علي زعلك حياتى.
شيخة وهى تحب راسه:ولا يهمك احد يزعل من روحه.
ريان:ههههه يا سلطان طاح كرتك.
سلطان:الكلام الحلو لغيرنا ونحنا لنا الله.
شيخة انحرجت مرة:............
ريان:ههههههههههه استحت ابي اصورك عشان اروايها لمشاري شيخو تستحى.
سلطان وهو يقرب منهم ويحط ايده علي كتوف شيخة:عاد حدك علي زوجتى ما ارضى عليها.
ريان:ههههههه صرت عذول يلا تصبحون علي خير.
شيخة وسلطان:سعيدة.
شيخة اللي كانت تبي تنسحب من جنب سلطان بس ما عرفت شلون وبالذات ان عمتها ام صالح معهم .
ام صالح:يا بنتى اذا ما عليك امر كاس ماي.
شيخة:من عيونى .وراحت.
ام صالح:ادري انى بثقل عليكم.
سلطان وهو يجلس جنب امه ويحب ايدها:لا عاد تعيدين هالكلام يا الغالية البيت بيتك ولا انا مو ولدك.
ام صالح:بس يا ولدى انت توك متزوج.
سلطان:يمة خلاص بتعيشين عندى مالك بمشاكل صالح مع زوجته واذا هو رجال ما ترك زوجته تتطرد امه من بيته غلط ابوي يوم كتب البيت باسمه ولا المفروض البيت باسمك.
ام صالح اللي نزلت نظرها :............
سلطان:انتى كتبتيه له.
ام صالح:ايه.
سلطان:الحين خلاص ما ينفع عتاب بتظلين هنى ببيتى معززة مكرمة وخواتى اللي تبي تزورك البيت تدله .
شيخة اللي كانت تمشي بصوت مسموع قربت من ام صالح:تفضلي يا خالتى.
ام صالح:تسلمين يا بنتى.
شيخة:الله يسلمك.
سلطان اللي استئذن كان عنده شغل وراح مكتبه اللي بدور الاول وظلت ام صالح تسولف مع شيخة.


بيت ابو تركي

دخل تركي البيت وكان الهدوء مخيم علي البيت دخل وطبعا امه كانت جالسة تنطره قرب منه وحبها علي راسها وجلس جنبها.
تركي:يا يمة كم مرة اقول لكلا تتعبين حالك وتظلي سهرانة مانى بزر يمة ترانى كبرت مو تركي ابو 8 الحين بصك ال 34 .
ام تركي:لو حتى صرت 60 بتظل تركي ولدى حبيبى اللي ما انام اللين ما اطمن عليه.
ساري اللي كان نازل يشرب ماي:يا عينى نحنا لنا الله .
ريناد اللي كانت وراه:تتعب لو حاولت توصل لمكانة تركي عند امى.
تركي:يمة علي الحسد.
ام تركي:نامت جنان.
ريناد:ايه يمة.
ساري:ليه ماراحت الطبيب.
امه:ما رضت.
تركي:ليه شفيها؟
ريناد:بردة.
ساري:تدرين يمة باكر مو رايح المدرسة.
تركي:علي كيفك هو.
ساري:والله مو برايح وانت اللي بايدك سوه.
تركي بعصبية:ساري.
ساري:مو برايح.
تركي بحدة:.......
قاطعته امه:باكر عطلة يا ولدى.
ساري وريناد:هههههههههههههههههههه صادوه.
تركي اللي عطاه نظرة حادة وساري ميت ضحك بس ماسك ضحكته.


بيت سلطان

قام سلطان من النوم شاف جنبه لقى المكان فارغ وهو عارف قبل ما يناظر انها ما هى موجودة صار لها ثلاث ايام تنام بعده وتصحى قبله يدري انها زعلانة واهوا بعد جرحها وقسي عليها شوي.
بعد ربع ساعة نزل وهو يسمع اصوات ضحك فى الصالة شاف مريم اخته:وانا اقول شهالازعاج اتاري المزعجة بكبرها هنى.
مريم:ههههههههه شلونك؟
سلطان وهو يجلس:بخير شلونك انتى وشلون فهودى.
مريم:الحمد لله.
سلطان:وانا اقول امبارح اشوف حمد ينعس فى الديوانية اتاريك تصحى فى المسكين من الفجر.
مريم:هههه عند اليوم شغل طاري عشان جى جيت بعدين تعال لا تحاول ترانى ماخذة بخاطري عليك.
سلطان:ليش؟
مريم:الحين امى عندك وهوشتها مع ام صالح وما تحكى ولا تعلمنى تخلينى اروح لها ونظراتها اللي شوي وكانت تذبحنى.
سلطان:هذااللي صار.
مريم:الحين انطر بس الين تجى الجازي وتاخذ المقسوم.
دق الباب قام سلطان يفتح الباب وبالفعل كانت الجازى ومعها بناتها .
سلطان:الطيبون عند ذكرهم شلونك يا الغالية.
الجازى وهى تفسخ عباتها :ايه واضح.
سلطان وهو يحب راسها:افا الغالية شكلها مفولة علي الاخر حقك علي.
موضى:ايه كملها علي زواجتك من شينة الحلايا.
شيخة اللي كانت توها طالعة من المطبخ اخترقت الكلمة مسامعها لتغترس كسهم قى قلبها المرهق وقفت ورجعت بخطواتها الي المطبخ للتتماسك علي طول الكلمة الشينة تجى علي مسامعنا.
ام صالح بعتاب:الجازي سكتى.
سلطان اللي ما عجبه كلام اخته بس ما حب يرد عليها يعرف ان الجازي عصبية واذا تكلم الحين ممكن تروح وتترك البيت فسكت ولفت انتباهه لبناتها اللي كانوا واقفين جنب بعض.
سلطان:تعالوا حبيباتى.
قربوا البنات من خالهم وسلمو عليه وباسوا خده :هلا خالو.
سلطان:فديت روحكم يا روح خالو.
طلعت شيخة وبايدها الصحون حطتهم علي الطاولة:هلا الجازى شلونك؟
الجازى من غير نفس:بخير.
شيخة اللي ابتسمت لها وسلمت علي البنات وكان باين انهم خجولات مرة رجعت المطبخ وزادت صحن للجازي وبناتها .
الجازى بنغزة:خابرة انك تتريقين من وقت يمة.
امها اللي ابتسمت لشيخة:ايه الحمد لله من زمان متريقة .
سلطان اللي كان يراقب شيخة يبي يعرف اذا سمعت ومن ذبول وجهها اللي ممكن تخفيه عن الكل بس اهوا لا عرف انها سمعت كلام اخته.
حطت لهم الفطور ورجعت المطبخ تغسل الصحون بعد شوي حست انها مو حلوة تظل بالمطبخ طلعت وجلست معهم .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :
البارت الثانى


بيت ابو مشاري

صحت ريفان علي صوت الاغانى استغفرت ربها وقامت من فرشتها وهى نعسانة من صلت الفجر وهى ما نامت طلعت من غرفتها وراحت لغرفة البنات اللي شافتهم قاعدات .
دانيا:ماما شصاير؟
ريفان:ولا شىء حبيبتى نامى.
داليا:مامى شلون ننام بالازعاج.
ريفان تنهدت بهدوء وهى رايحة لغرفة جاسم اللي شافته واقف بباب الغرفة ولاوي بوزه يوم شاف امه جا عندها:ماما .
ريفان ببسمة:تعال يا قلبي .
ودخلوا الغرفة من يوم وصلت من بيت خالها مبارح ودخلت وشافت بنتين جالسات جنب فضة وعرفتها عليهم انهم بناتهااللي كانوا عايشات مع ابوهم بس الحين بيعيشوا معهم علي طول علي طول حدسها وحاستها السادسة اللي ماتخيب عرفت منها ان المشاكل راح تبدي واول شىء كان انه اللي اسمها شمس اخذت غرفة شيخة ونقلت كل اغراضها بري الغرفة ولو كانت شيخة هنى كان صارت علوم اخذت كل اغراض اختها وحطتهم بغرفتها الين تجى وتتصرف فيهم ......
جاسم:ماما بيظلوا معنا علي طول.
ريفان بياس:ايه حبيبى.
جاسم:يعنى الازعاج بيتم.
دانيا:والله لو عرس ما كان جى.
داليا:ما ارتحت لهم.
ريفان:شرايكم نروح الحديقة او الملاهى؟
الكل:يس.
ريفان:خلاص بكلم خالو ريان ونروح معه.


بيت سلطان

كانوا جالسين بالصالة الجازي كانت تناظر البيت كانت تبي أي شىء عشان تمسكها عليها بس ما فيه شىء البيت مرتب نظيف والاثاث يلمع وريحة البخور تجنن وحتى لبسها كان محتشم كانت لابسة بنطلون جينز وفوقه توب نص كم اسود ورافعة شعرها الجازي اعجبتها بس ما حبت تبين وعرفت ليش اخوها ما يبي يتخلي عنها .
مريم:تعبتى صح.
الجازى:ليش؟
مريم:حبيبتى يا اختى اعرفك تري عشرة سنين هههههههههههههه.
الجازي:الا وين ولدك ما شفته؟
مريم:زين تذكرتيه نايم.
دق جوال شيخة وكان ريان اخوها :هلا ريان.
ريان:صباحك نور.
شيخة:صباح الفل.
ريان:كمبيوتري خرب ويبي فورميشن وفيه اشياء سرية ما ابي اخذه لمحل ويتسرب شىء .
شيخة:طيب جيبه لي وابشر.
ريان:فديت قلبك شوشو شرايك تروحين معنااليوم الملاهى .
شيخة:فرصة تانية .
ريان:طيب بيبه لك.
شيخة:طيب.
سكرت من اخوها وشافت بنت الجازى الصغيرة تشدها ابتسمت لها:هلا يا حلوة.
شذى:ابي ذيك..واشرت علي لعبة مزينة بها الطاولة قامت شيخة وجابتها لها وجلست البنت تلعب وهى وايد مستانسة.
ام صالح:متى رايحين الشرقية يمة؟
مريم:اسبوع زمان الين يخلص حمد كل الاجراءات ما ودى اروح.
ام صالح:الحرمة مكانها مع زوجها .
مريم بحب:اصلا ما اقدر استغنى عنه لحظة.
ام صالح:صدق بنات اخر زمن.
الكل:ههههههههههههههههههههه.
دخل سلطان اللي كان بري وجلس جنب شيخة سلم ورد الكل السلام .
سلطان:الجازي ليش ما قلتى انه ابراهيم مسافر.
الجازى ببسمة زائفة تخفي وراها الم:راح عن بالي.
ام صالح:وين رايح؟
الجازى:عنده شغل بمكة اسبوع او اكثر.
سلطان:طيب.
دق الباب قام سلطان يشوف من عند الباب:هلا ريان.
ريان:هلا بالنسيب.
سلطان:حياك تفضل.
ريان:مشكور بس مستعجل وايد سلم لي عل شيخة ووصل هذا ليها.
سلطان:طيب.
ريان:سلام.
دخل سلطان عطى شيخة اللاب توب :ريان يسلم عليك.
شيخة:ليش ما ظل.
سلطان :مستعجل .
شيخة اللي فتحت الجهاز وسلطان اللي كان منتبه معها وهى تطقق بالكيبورد بعد عشر دقايق عرفت المشكلة وين .
سلطان:شتسوين؟
شيخة:الجهاز يبي فورمات.
سلطان:تعرفين له.
شيخة تنهدت:ايه مو مهندسة كومبيوتر علي الفاضى.
سلطان بدهشة:مهندسة كومبيوتر.
شيخة:ايه.
سلطان اللي ما كان يدري كان يحسب انها مو مخلصة دراسة او انها متخرجة بس ابدا ما توقع انها مهندسة كومبيوتر.
تعلقت نظراتهم لفترة بعدها رجعت شيخة لشغلها سكرت الجهاز لان ماراح يمديها وراح تكمل الشغل بعد الغدي .



بيت ابو مشاري

نزلت ريفان شافت عبير صاعدة الفوق ناظرتها بتكبر كملت طريقها شافت مرت ابوها جالسة مع بنتها شمس جلست علي كنبة منفردة سلمت ردوا عليها السلام من غير نفس .
ام عبير:شيخة مو جاية اليوم؟
ريفان:لا.
ام عبير:خسارة من زمان عنها والبنات حابين يتعرفون عليها.
ريفان:مرة تانية.
شمس بفضاضة:ما شاء الله عليك زينة ليش تطلقتى؟
ريفان ببرود:شىء يخصنى وما يخص احد غيري.
شمس:سوري.
ريفان سكتت وما تكلمت كانت تعرف انهم يبون يستفزونها بس اهيا صاحية لهم وتعرف شلون تتعامل معهم.
نزلت عبير من فوق وجلست وحطت رجل علي رجل وهى تبرد اظافرها .
دق الباب فتحت الشغالة الباب بعد شوي رجعت وقالت :ماما ريفان حرمة فيه تبي انت.
ريفان :اوكى.
قامت تشوف منو ويوم طلعت شافت حرمة رفعت غطاها يوم شافتها وكانت منى صديقتها لمو بعض بحب وشوق.
ريفان:منوش شلونك شخبارك؟
منى :بخير يا قلبو وروتها ايدها اللي فيها خاتم الزواج.
ريفان رجعت لمتها وبفرح:الف مبروك يا حياتى والله تستاهلين كل خير.
منى:ادري ادري.
ريفان:هههههههههههه .
منى:ههههه وهذى بطاقتى وبذبحك اذا ما جيتى ولا تقولي بروح لك البيت زوجى عنده سفرة ويمكن نظل من سنتين لثلاث والسفر بنفس الليلة.
ريفان:طيب دخلي.
منى:والله معفوسة ومشغولة سلمى علي حبايبى.
ريفان:طيب انتبهى لنفسك.
منى:اوكى .باستها وراحت.
رجعت ريفان البيت وصعدت وهى تسمع نغزاتهم بس ما اهتمت ما تبي مشاكل .




اليوم اللي بعده
المستشفى
دخلت ريفان وشافت الزحمة وعرفت انه يوم متعب دخلت وهى تشوف للدكتورة رانيا اللي كانها علي وشك الغرق.
رانيا:يا قلبي يا ريفان تعالي انقذينى.
ريفان:شصاير
رانيا:هذا الدكتور اسامة ما جا وانا اغطى عليه ومرضاه وايد ولانى ادري انك ما تاخذين الا اطفال قسمت المرضى علي نصفين الك اطفال وجزء من الحريم وانا الباقى.
ريفان:اوكى تسلمين.
رانيا:انا خلاص بيجينى انهيار عصبي.
ريفان وهى تلبس معطفها والكمامات :الله يعافينا.
رانيا:امين .
ريفان:رنوش.
رانيا:هلا .
ريفان:بتروحين لمنى.
رانيا:يحليلها منوش والله ايه بروح بس والله محتارة ايش البس.
ريفان:ههههههههه خلي التفكير فى اللبس بعد الشغل.
رانيا:هههه اليوم حاسة انى بمسكهم واقلع لهم كل ضروسهم تخيلي حتى اللي بيطلع لها ضرس بتجى وتقول دكتورة ما ابيه يجى يجى ابيه جى خله يطلع بالاول وبعدين لكل حادثة حديث بس اخ وبس.
ريفان:هههههههه .
رانيا راحت لشغلها وبدات ريفان تستقبل مرضاها ...ريفان طبيبة اسنان ناجحة فى مهنتها وتعاملها مع مرضاها اللي يحبوها واحترام زملاءها لها دخل اول مريض وبدت شغلها.




لندن

مشاري كان رايح الجامعة اليوم عنده بس محاضرة وحدة كان لابس برمودا اسود وفوقه تي شرت اخضر ولاف وشاح علي رقبته كان وسيم حيل وشخصيته قوية .
دخل شاف اشخاص يعرفهم معه فى الكلاس راح عندهم وسالهم قالوا له ان الدكتور ماراح يجى اليوم دخل تاكد وبعدها طلع مشاري متخرج من قانون اخذ ماجسيتر والحين يكمل الدكتوراة.
باقى له بس ثلاث شهور ويخلص ويرجع لبلده واهله اشتاق لريحة بلاده اشتاق لخواته وبالذات اشتاق لريفان وعيالها.








بعد اسبوع

باحدى ارقي القاعات
دخلت ريفان بخطوات متناسقة فسخت عباتها بالمكان المخصص وناظرت لنفسها فى المرايا تشوف اذا خرب فى شكلها شىء كانت لابسة فستان احمر الين ركبها ماسك عند الرقبة بسلسلة من الفضة وفتحته علي شكل حرف v نازلة شوي ووماسكة بسلسلة من الفضة ولابسة كعب فضى وحاطة ميك اب خفيف و حلو وعيونها الزرقاء تلمع كعادتها ورافعة شعرها الاسود فوق ونازلة خصلات منه كانت لابسة اقراط فضية واسوارة فضية .
اخذت حقيبتها ودخلت القاعة وهى تحاول تشوف احد تعرفه حست بنظرات الكل موجهة عليها شافت وحدة قربت منها كانت مناير اخت منى.
مناير:هلا والله.
ريفان:هلا فيك حياك.
مناير:تعالي هنى واشرت لها علي طاولة جالسة عليها بنت يوم قربت عرفتها.
ريفان:هلا رفيف.
رفيف:ريفان.
ريفان اللي لمتها:شلونك؟
رفيف:شلونك انتى من زمان عنك يا دبة.
ريفان بدلع:حرام عليك مو دبة.
رفيف:عينى عليك باردة فاتنة تاخذين العقل ما شاء الله.
ريفان :عيونك الحلوة يا عسل.
جلست ريفان وهى تبتسم لرفيجتها :شلونك شخبارك؟
رفيف:الحمد لله البيت والعيال ماخذين كل وقتى.
ريفان:الله يخليك لهم ولا يحرمهم منك.
رفيف:امين ما تدرين منو من البنات بيجون .
ريفان:رانيا وغيره ما ادري.



بيت سلطان
الجازي بعد ما ناموا بناتها طلعت من الغرفة سمعت صوت جوالها فى غرفتها المجاورة دخلت وقفلت الباب .
تنهدت وردت:هلا ابراهيم.
ابراهيم:هلا.
الجازي:شلونك وشلون الشغل؟
ابراهيم:بخير.
الجازى بنفسها ما كلف يسال عنى او حتى عن بناته:متى راجع؟
ابراهيم:متى ما ابي بعدك عند اخوك.
الجازي:ايه.
ابراهيم:ضلي عنده قليل االخاتمة.
الجازي:الزواج قسمة ونصيب.........
ابراهيم:خلاص بلا هذرة زايدة نسيتنى ليش متصل.
الجازي:سم.
ابراهيم:تسممت عظامك قولي امين.
الجازى حزت فى خاطرها الكلمة بس تعودت خلاص .
ابراهيم:انتى طالق طالق طالق.
الجازي ما فى كلام يوصف شعورها:.........
ابراهيم:ورقتك بتوصلك.
الجازى اللي كانت مصدومة كانت تحس بحرقة بقهر ضحت بكل شىء عشانه تحملت ظروفه وعاشت معه وساندته بكل شىء حتى كون نفسه والحين يطلقها وياليت احترمها او اهتم للعشرة اللي بينهم الا انه اهانها وجرحها وطلقها بالجوال الحين عرفت قيمتها عنده وانها ما تسوي ريال .
تذكرت شلون كانت معاملة امه واخته لها وشلون كانوا طيبين او يتصنعوا الطيبة وشلون تغيرت من تزوج اخوها عرفت انه كل ذاك الحب ب كان عشان اخوها ويوم تزوج راح مع الريح بعدها الجازي فكرت فى السبب اهيا السبب طلعت من الغرفة وهى معصبة وما تشوف قدامها.



فى القاعة
دخلت رانيا بطلتها الحلوة والمرحة وهى مبتسمة رغم كل ظروفها القاسية البسمة ما تفارق وجهها.
رانيا:هلا والله.
كانت لابسة فستان مرة حلو لونه موف ماسك عند الصدر وفوق الركبة ولابسة كعب نفس اللون بشريطة مربوطة بنص الاق وشعرها الين نص ظهرها مجعد بطريقة حلوة ولابسة سلسال بثلاث لفات فيه قلوب بلون الابيض والاصفر وغالب عليه اللون الموف ونغس الاقراط ولابسة ساعة من الالماس مرة حلوة من غوتشي.
رفيف:هلا والله بالمتاخرة.
رانيا:تونى من ساعة بس خلصت دوامى بالعيادة.
رفيف وريفان:الله يوفقك.
رانيا:امين.
دق جوال رفيف وكان زوجها اللي قال لها انه ولدها ارتفعت حرارته رفيف ما حبت تطول استاذنت منهم وقالت لهم يسلمو علي منى وطلعت مسرعة.
ريفان:يحليلها رفيف.
رانيا:ايه والله.
ريفان:ليش ما تتركين شغل العيادة؟
رانيا:ايه نسيت اقولك عمى جانا من فترة وقال انه يبي فلوس علي ابوي وقاعدة اسدد.
ريفان:كثير.
رانيا:الحمد لله مو كثير بس يبلي اسبوع او اثنين عشان اكمل المبلغ.
ريفان:الله غنى الحمد لله علي الصحة والعافية وهذا كله اختبار من ربي العالمين خلك قوية .
رانيا:ان شاء الله تدرين كانت عندنا جارتنا وشافت الساعة وقالت لامى الحين تقولون ما عندنا فلوس وبنتك الساعة من وين جابتها بغيت اذبحها شكو هى بس امى قالت هدية من رفيجتهاماتبي تبيعها.
ريفان:هههههه تدرين الحريم لازم من كلامهم الطالع والنازل.
رانيا:ايه شلون ام العقارب وبناتها؟
ريفان:ههههههههههههههههههههههههههههه الله يقطع ابليسك يا رنوش ما تبطلين تعليقاتك.
رانيا:شسوت شيخة علي اغراضها؟
ريفان:اخذتهم لبيتها وحلفت عليها ما تتكلم ما ابي مشاكل معهم يكفي ابوي اللي احسه صار متغير مو ابوي اللي اعرفه .
سكتوا يوم انطفت الانوار بالقاعة بس ظلتانوار خافتة وملونه وسلط الضوءعلي الباب وانفتح ودخلت منى علي مويقى هادية تحبها حيل مشت تتهادى بفستانها اللي من تصميم زهير مراد بذيله الطويل والمزركش وماسكة بايدها عصا مرصعة بالجواهر تلمع بطريقة حلوة .
كانت تسريحتها حلوة رافعتلها شعرها فوق وغرتها طايحة علي جبهتها بطريقة حلوة ولابسة بس اقراط لان الفستان ما يحتاج اكسسوري كثير وكانت حلوة امها اللي كانت تسمى عليها.
رانيا:واي تجنن ماشاء الله.
ريفان:تبارك الرحمن حلوة مرة.
وصلت منى عندالكوشة وجلست ناظرت صديقاتها لوحت لهم بايدها وهى تبتسم.



بيت ابو تركي

ابو تركي كان جالس مع زوجته اللي كانت تحكى معه عن موضوع زواج تركي.
ام تركي:يا ابو تركي لو طلبت منه ماراح يرد كلمتك.
ابو تركي:وعشان اعرفه انه مارح يثنى كلمتى ماراح اقوله.
ام تركي اللي تنهدت تعرف زوجها زين وتدري انه ماراح يرضى.
دخل ساري ومعه ريناد:السلام عليكم.
امهم وابوهم:وعليكم السلام ورحمة الله.
ابو تركي:شلونكم وشلون الدراسة؟
ساري:زين والدراسة ازين.
ريناد:الحمد لله يبة ماشى الحال.
ابو تركي:شدو حيلكم حبايبي ولا تستسهلون سنة اولي تراها صعبة وهى المبدا اللي عليه باقي السنوات و وهذى بداية مرحلة جديدة واكيد فاهمينى.
ريناد:ايه يبة.
ساري:لا تخاف يبة.
ام تركي:الله يحفظكم يا عيالي.
الكل:امين.
نزلت جنان من فوق سلمت وجلست وهى ترد لابوها البسمة اللي ابتسم لها وهى نازلة.
ابو تركي:شلون حبيبةابوها؟
جنان:اذا انت بخير انا بخير.
ابو تركي: عساك دوم طيبة.




بيت سلطان

الجازي اللي شافت شيخة فى الصالة جت ووقفت قدامها وجنون الكون فيها.
الجازي:انتى خربتى حياتى انتى خربتى حياتنا كلنا انتى وحدة ما تربيتى وتافهة بعد.
شيخة مصدومة وما تدري شنو سبب الهجوم ما حبت ترد عليها وقرت اية الكرسي عشان تهدى .
الجازي:انتى السبب حطمتى حياتى دمرتيها.
ام صالح اللي جت علي صوت الصراخ:شصاير؟
الجازي:اللي صاير ان هذى اللي انجبر اخوي انه يتزوجها عشان يوفى دين ابوي لابوها .
ام صالح:جب جب.
شيخة اللي كانت تبي تروح بس الجازي مسكتها من كتوفها:وين تبين تهربين بعد كل اللي سويتيه بعدما خليتينى مطلقة.
ام صالح :شنو؟
الجازي:لا تسوين بريئة علي ايه تطلقت وطراق علي وجه شيخة اللي ظلت ساكنة بمكانها بفعل الصدمة شيخة اللي ركضت للدرج وراحت لغرفتها وقفلت الباب وارتمت علي السرير تصيح بكل الم وحزن.
ام صالح:هذى اخر تربيتى فيك خسارة بس.
الحازى:تطلقت يمة طلقنى يمة تخيلي يمة طلقنى فى الجوال.
ام صالح:قلعته وزوجة اخوك مالها أي ذنب.
الجازي لمت امها وصاحت من قلبها صاحت شبابها صاحت عمرها اللي فنته معه وياريت راعها الا داسها كانها سيجارة خلص منها.
ام صالح تقرا عليها المعوذات.
بعد ربع ساعة فى حذن امها الحضن اللي مهما درت العالم ولا فى مكان ولا زمان تلقي حضن حنون مثله او بربع الحب اللي فى قلب الام.
امها:روحى صلي ركعتين ونامى.
صعدت ام صالح لشيخة دقت الباب مرتين ما فتحت بعدين راحت لغرفتهااتصلت بولدها وطلبت منه يرجع البيت.



بيت ابو مساعد

دخل ابو مساعد وكان باين انه معصب سلم وصعد لغرفته ام مساعد راحت ورى زوجها.
ريان اللي دخل وري ابوه ما كان حاله احسن من ابوه.
مساعد وزوجته جالسين تكلم مساعد:ريان شفيه؟
ريان:زوج عمتك يبي يزوج ريفان؟
مساعد:طيب وشنو الجديد اكيد بترفض مثل كل مرة.
ريان:ايه بس قال لابوي اذا ما رضت بالطيب بيزوجها بالغصب.
مساعد:لا حول ولا قوة الابالله.
ريان:بروح اشوف العيال.
هديل من تحت غطاها:توهم نايمين.
ريان:طيب.وصعد غرفته.
مساعد:الله يكون فى عونها.
هديل:طيب هى صغيرة ليه ما تشوف حياتها وتتزوج.
مساعد:عيالها تقول مستحيل ترتبط برجال ممكن ياذى عيالها .
هديل:ماتوقعتها جذى بصراحة شكلها طيبة.
مساعد وهو يناظر التلفزيون:اكيد كنتى تحسبين انه بينا شىء.
هديل ما عرفت شنو تقول.
مساعد:مو كل اللي تسمعينه تصديقنه يا هديل صح ابوي كان يبينى اتزوجها وما عارضته لانى ادري ريفان شنو وهى تدري انى احبك وعشان جذى يوم سالها ابوي رفضت ورشحتك انتى .
هديل برجاء:اسفة.
مساعد:كم مرة يوم تجى سيرتها الاحظ تغير ملامحك وعصبيتك ترييتك كثيرتسالينى بس ما عندك الثقة الكافية فينى.
هديل:كنت خايفة خايفة اسال ويكون جواب ما ابي اسمعه كنت خايفة يتحطم قلبيل لانى لانى........
مساعد:لانك شنو؟
هديل وهو تقوم :لانى احبك.وراحت جري للمصعد بس لحق عليها مساعد اللي اول مرة من تزوجها يسمع منها هالكلمة الليخلت قلبه يرفرف مثل الفراشات ودخل معها المصعد ومسك ايدها وحطها بايدها وهو يهمس لها باجمل كلام العشاق والاحباء.




فى القاعة

رانيا وريفان قامو يسلمون علي منى اللي كانت متوترة.
رانيا:ايش هالزين ايش هالحلاوة.
منى:تسلمين.
ريفان:الف مبروك طالعة حلوة بالحيل.
منى: عيونك الحلوة.
رانيا:شفيك ترجفين تري مو برد.
منى:رانيو فكينا.
رانيا وريفان:هههههههههههه .
منى:حاسة الحفلة نايمة صح.
رانيا:لا مرة حلوة وال دى جى رهيبة بس يبيلهم وحدة تهز .......
شافو الاثنين لريفان اللي كانت مبتسمة بعدها كشرت توها بتتكلم بس قاطعتها منى.
منى :عشانى.
ريفان ابتسمت لها:امري لله.

تمايلت ريفان علي انغام الاغنية برقة وعذوبة وكل الموجودين تفاعلوا معها وصاروا يصفقون لها وولعت الصالة وحتى الدى جى حبتها وكانت كل شوي تقول عاشو ....عاشت ام الاحمر.