عنوان الموضوع : عندي سؤال جزاكم الله خير للفتاة المسلمة
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليييكم...

شو الاخبااار ...


لوو سمحتوو ابي اعرف الحنا السوودا او الصبغ الاسوود حلال ولا حرااام ؟؟؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وعليكم السلام والرحمة

هلا اختييه بخير ومن صووبج !!

انا سمعت ان الصبغة السودة حرام اما الحنا لا
بس حالياً منعوها فالصوالين لانها مضرة ><"
والله اعلم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
Askı Memnu تسلميين فديتج ع الرد

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

ربي يوفقج أختي

والحنا السودة يحطون فيها صبغـة سودة مب طبيعية أختي

واختلف العلماء على حكم الصبغـة السودة بين الي حرم والي صنفها من المكروهات

والإنسان احسن يبتعد عن الشبهات

اما بخصوص الحنا السودة فما أنصحج بها لإني تحنيت واحترقت وتميت أتعالج 3 شهور أو أكثر

كانت فعلا ايا عصيبـة لإنها وااايد تآذي البشرة وتخلي آثار شديدة ..

وأتمنى أكون أفدتج



اللهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بِمَا علّمتنا وزدنا علْمًا يا رب العالمين

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :
الغالية اتصلي على دار الافتاء وهذا الرقم المجاني8002422

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :
لا يجوز صبغ الشعر بالسواد مطلقا ، للرجال والنساء ، فعلته المرأة لزوجها أو لغير ذلك ؛ لعموم الأدلة الناهية عن الصبغ بالسواد .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " صبغ الشعر إن كان بالسواد فإن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عنه حيث أمر بتغيير الشيب وتجنيبه السواد قال : (غيِّروا هذا الشيب وجنِّبوه السواد) . [صحيح مسلم 5476] وورد في ذلك أيضاً وعيد على من فعل هذا وهو قوله صلى الله عليه وسلم : ( يكون قوم يخضبون في آخر الزمان بالسواد كحواصل الحمام ، لا يريحون رائحة الجنة ) [رواه أبو داود ( 4212 ) وصححه الألباني في صحيح الجامع ( 8153 )] ، وهو يدل على تحريم تغيير الشعر بالسواد ، أما بغيره مِن الألوان : فالأصل الجواز إلا أن يكون على شكل نساء الكافرات أو الفاجرات ، فيحرم من هذه الناحية ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (من تشبه بقوم فهو منهم) [رواه أبو داود ( 4031 ) وصححه الألباني في إرواء الغليل (5/109)] " انتهى من "مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين" (11/120).
والله اعلم .