عنوان الموضوع : الله يزوجه اللي يساعدني ضروري للطلاب
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

الله يوفقها ويوفقه اللي يساعدني

انا بكره عندي اختبار والاستاذه طلبت مني بحث عن

@ احدث الاساليب في تربية الاطفال وكيفية موافقتها مع الدين الاسلامي@

وبكره آخر موعد للتسليم

والله لأدعيله اللي يجيب لي البحث

نخيتكم مانخيت الرخامه

تحياتي لكم
وحيدة
في أبحاثي ههههههههههههههههه

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
شوفي قلبووووووووو وحيدة في كل جلساتي انا جبتلك البحث واتمنى انو يكون صح

تقبلي مروري
وردة حمرة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
كان ودي اخدمك بعيوني بس مع الاسف مااعرف شي

تقبلي مروري

>>>> الرد الثالث :
قال الرسول عليه الصلاة والسلام:"أكرموا أولادكم وأحسنوا تأديبهم"

المرحلة قبل سن الرشد تحتاج الى تربية مكثفة من الوالدين وجهد..لأن ما ستزرعه في نفوس ابنائك ستجد نتائجه في سن الرشد..لذا علينا الإهتمام بهذة المرحلة واستغلالها في غرس القيم والدين الإسلامي.

سيبدأ طفلك بالإستفسار عن الله وكيف خلقنا ؟؟ ومن عمر هذا الكون؟؟ فعليك ان تبسطي الأمور وفقا لمستوى طفلك.. وايضا في عمر الثلاث سنوات يقلد الطفل من حوله خاصة والديه كونوا القدوة له.. لذا علميه الرحمة والرقه والرفق.. وايضا حدثيهم عن الجنة ونعيمها وما تحتويه من العاب ومأكولات وانه سيحصل عليها اذا التزم بالاداب الاسلامية.

في هذه لمرحلة تكون مشاعره فياضة لذا استغلي ذلك لتنمية حب الرسول في داخلهم...لذا علينا التكلم عن الرسول واخلاقة عن طريق القصص والتكلم عن الصحابة وعن عطفهم وكرمهم ..

قال الرسول عليه السلام:"أدبوا أولادكم على ثلاث خصال:حب نبيكم وحب أهل بيته وقراءة القران"

لذا لن ننسى كتابنا (القران)ففي هذا السن لدى الاطفال قدرة خارقه على الحفظ فعلميه السور القصيرة.

**رمضان وأولادي:

ها قد اقبل رمضان لنعد العدة ولا أقصد الطعام وانما الطاعات لوضع جدول يومي ليوم رمضاني مليء بالطاعات..

اما عن أطفالنا :اذا سألك ابنك عن الصيام؟عليكي التوضيح له وتشجيعه على الصوم ولو ساعة ..وانه لو صام لمدة ساعتين الله سيضع له حسنات وان صام 3 ساعات له حسنات اكثر..وممكن ان نعمل لوحة بالبيت لكل طفل مع النجوم والوقت الاطول يوضع له نجمة وفى نهاية رمضان له جائزة وحدثية عن الفقراء والايتام عندما يشعر بالجوع ..واذهبى بصحبته الى زيارة بيوت الفقراء والايتام واشعريه بالنعمة ليشكر ربه وإن ما يغرس الان في نفسه سيبقى للأبد..

ايضا اذا ذهبتم للصلاة في المسجد خذوا اولادكم معكم ولا تتركوهم في المنزل .

دعيهم يساعدونك في اعداد المائدة ليشعرو برمضان وكيف انه تهذيب للنفس والروح..

أختي انت من تربين الجيل القادم:

الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق
/////// هذي عن موافقتها في الدين الاسلامي

الاساليب الصحيحة:

1- عدم الصياح أي التحدث بصوت مرتفع جدا في وجوههم بمجرد فعل أي شيء خاطئ من وجهة نظر الوالدين

2- عدم الغضب أمام الأطفال فى أي موقف وعدم تكسير أي شيء بعصبيه بحجة الانفعال فهذا السلوك أيضا ينتقل إلى الطفل ويشعر أن تكسير الأشياء في الانفعال هو السبيل لهدوء الأعصاب

3- عدم تدخين الأب أمام الأطفال وهذا بصرف النظر عن البيئة غير الصحية فان الطفل يبدأ فى وضع أى شيء بفمه لتقليد الوالد في التدخين ...

4- عدم الظهور أمام الأطفال ( عارين )حيث يعتقد كثير من الآباء والأمهات أن الأطفال في هذا السن لا ينتبهون إلى مثل هذه الأمور ولكنى أوكد أن الأطفال من عمر سنه ونصف ينتبهون لكل شيء ويحفر بذاكرتهم ...

5- لا يرى الأطفال في هذه المرحلة الوالدين وهم يتشاجرون فهذا يؤدى إلى انكسار الإحساس الأمني لديه حيث يرى أن أحب الناس إلى قلبه وهو يعانى ويبكى فيشعر بالكره لوالده مما سببه لوالدته ...

6- يعطى الطفل فرصة لتكوين شخصيته فى بعض الأمور مثل شراء بعض ما يختار من احتياجاته من الملابس او الحلوى وهذا تحت إشراف الوالدين كما يكون شخصيته أيضا عند اصطحاب والديه له في زياراتهم للأقارب واعطاءه فرصه للتحدث وعدم الحجر على تصرفاته بل توجيهه بمفرده بدون تعنيفه ...

.................................................. ........

بس بالله عليكي ادعيلي في كل صلاتك

>>>> الرد الرابع :
والله كان ودي اخدمك بس ماعرف
تقبلي مروري
تحياتي :شهودي

>>>> الرد الخامس :
كان ودي أساعدك بس صدقيني ما عندي هالبحث

تحياتي
أميرة الأحلام