عنوان الموضوع : رواية:نظارتي........غيرت حياتي {بقلمي} روايات الخليج
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي
رواية:نظارتي........غيرت حياتي {بقلمي}
مقدمة:
قرأت العديد من الروايات,,في العديد من المنتديات,,فقررت اني اكتب رواية عشان اجرب حظي في هالمجال,,واشوف اذا كنت راح انجح فيه,,
تسألت في موضوع الرواية الي راح اكتب,,وبما اني وضعت النظارة حديثا,,
ققرت اني اكتب على...معليش مو ظروري اخبركم الموضوع حتى تقرأوا الرواية هع,,ولازم تعرفوا انوا هالشيء الي يحصل مع الشخصية ما يحدث معي انا عشان ما تفهموني غلط ,,, البارتات الاولى مو حلوهـ كثير بس الجايات احلى ههه,,,اعتقد اني طولت المقدمة لهيك...نبدأ على بركة الله
معلومات عن الرواية:
العنوان:نظارتي........غيرت حياتي>>>مو ظروري اقول عنوانها ياباني وانجليزي هع
الكاتبة:ينبوع السعادة
المنتدى:منتديات عبير
نوع الرواية:كوميديا/استهبال/رومانس/مغامرات مدرسية
عدد الحلقات:غير محدود مادام عندي افكار راح تطول ان شاء الله
الشخصيات:غير محدودة كل مرة راح اعرفكم بشخصية معينة
اللغة:اللغة صراحة انا كتبتها بالعامية بس احيانا ادخل بالعربية الفصحى هع
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بدآية حلوة ^_^
أتوقع رح ينصدمون من شكلها --> يعني حلوة
ننتظر البارت الجآي
لآ تتأخري علينا .. متآبعينكـ
قوانين القسسم هنا
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
شكرا على الرد
راح انزل البارت مع انوا ما فيه ردود وتشجيعات
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
البارت الاول:
قامت امل على صوت امها الي توقظها
ام ابراهيم:امللللللللل يلا قومي.
امل وكلها نوم:اآه اعتقد اليوم الاحد او اكذب
ام ابراهيم:ايه ما تكذبي بس لازم نروح نشوف اذا جهزت نظارتك
امل وصوتها كله حزن ونوم:ما بذي نظارة ما بدي ما بدييييييييي
وغطت وجهها بالغطاء
ام ابراهيم:اوه،يلا قومي مابدي حركات اطفال يلا يلا مو انتي الي طلبتي مني آخدك الدكتورة لانك ما تشوفي البعيد منيح ليش اتغير رايك؟اصلا لازم تسوي نظارة غصب عنك او بدك تفقدي نظرك اكثر
امل:اوه،اوك انا قمت خلاص
وراحت دورة المياه>>اكرمكم الله
لما طلعت امل من الحمام راحت للمراية وقعدت تمشط شعرها وتناظر بوجهها وقالت:والله زهقت من نفسي انا مو حلوهـ لازم اغير نفسي بس كيف كيف،وكيف راح اصير بالنظارة الظاهر راح يكرهني الجميع اهئ اهئئئ
بعدين خطر ببالها فكرة ونزلت تحت باقصى سرعتها
باسم:وش فيكي تجري مشاركة بماراتون
امل:صباح الخير،بسومي كيفك اليوم
بدر:صباح النور،اشوفك رايقة اليوم شو حلمتي؟
امل:انا دائما رايقة وش فيك
بدر:عشان انتي دائما في كل صباح تقولي لباسم انا مو رايقة لمزاحك الثقيل بس هاليوم رايقة لمزاحوا
امل:اقول انقلع عن وجهي احسن لك
بدر:اذا انقلعت مين راج ينوركم
امل:بايخة يالبايخ
ام ابراهيم:حرام عليكي تقولي هيك لاخيك
امل:صراحة هو اصلوا بايخ ما عرفت لمين شبه
باسم:ايه شبه سعد ولد عمي
امل لما سمعت اسم سعد شعرت برعشة
بدر:امل الجو حار وش فيكي ترتعشي
امل:صراحة مو رايقة لواحد بايخ اليوم،واستذارت عنذ امها وقالت:ماما شكل النظارة الي اخترت حلو او لا؟
ام ابراهيم:حبيبتي والله مرة حلو
باسم:لاحول ولا قوة الا بالله
امل:وش فيك شفت شيطان
باسم:اولا لما نشوف شيطان نقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
وثانيا انا قلت لاحول ولا قوة الا بالله لانكي قلتي شكل النظارة حلو اولا
امل:وشو المشكلة؟
باسم:انتي سويتي النظارة عشان تشوفي بيها او تتجملي بها؟
امل:الاثنان هههههههه
بدر وام ابراهيم:هههههههه
تذكرت امل السبب الي خلاها مروقهـ اليوم ههه
امل:اممم ماما امممم ممكن امممم
ام ابراهيم:شو امممم شو بدك حبيبتي؟
امل:ممكن اروح الحلاقة اليوم؟
ام ابراهيم بصدمة:ليييييييش؟
امل:عشان انا بدي اقص شعري
ام ابراهيم:وكيف راح تقصيه؟
امل ما تخافي ما راح اقصوا كثير ما تخافي
ام ابراهيم:اوك
باسم ويناظر بدر بدهشة:امي كيف راح تخليها تقصوا
ام ابراهيم نظرت اليهما بنظرت كانها تقول لهما:ساخبركما فيما بعد
بعدين انهوا الفطور وراحوا كل واحد لشغله وامل وامها راحوا يشوفوا اذا جهزت الناظرة
المهم اعرفكم الشخصيات الي ذكرناها في هذا الجزء
امل:الشخصية الرئيسية وهي طالية في السنة الاولى ثانوية عمرها 15 سنة،بنت حبوبة بس هي تعتقد نفسها مكروهة تحب الاستهبال والتقليد،حلوهـ كثييييييييييير بس هي ما ترضى على نفسها ودائما مقهورهـ عشان تعتقد انها قبيحة ومو حلوهـ،تسوي مؤخرا نظارة وتقص شعرها على شكل طبقات>>>تعرفوا كيف هههه
بعدين تصبح احلى مما كانت
وهي فتاة بطيئة الجري وتبدوا ضعيفة جدا لانها نحيفة للغاية
تبدوا مؤدبة جدا لاكنها على عكس ذالك تماما>>>باقي التعريف راح تكتشفوه في الرواية
ام ابراهيم:ام امل،امراة حبوبهـ وطيبهـ خصوصا مع امل لانها البنت الوحيدة عندها لهذا فهي تتركها تفعل ما تشاء،وهي امراة ماهرة في الطبخ وتحب التعرف على الوجبات من كل بلدان العالم>>>يا حظها امل بهالام هههع
ابراهيم:اخوا امل الاكبر،شاب وسيم جدا عمره 25 سنة يعمل في شركة وهو شاب مؤذب ومتزن ويعرف ما يفعل،خلوق،بار بوالديه،يحب اخوانه واخواته كثيرا،وخصوصا امل،ويراقبها احيانا دون ان تعلم.
بدر:اخوا امل من بعد ابراهيم،شاب وسيم جدا جدا،عمره 20 يدرس تعليم خصوصي.
باسم:الاخ الاوسط،عمروا 17 يدرس في السنة الثالثة من الثانوية حلو مثل اخوته،يضحك دائما وبغير سبب،مرح جدا.
حسين:الاخ الاصغر،عمره 4 سنوات،مدلل جدا،وحلو كثيييييير كل الي يشوفهـ يذاعبه ويلعب معه،تحبه امل كثير غير انها تغضب منه لما يلزق فيها عنذما يكون بدها تخرج مع صديقاتها او تذهب الى حفل او مناسبة او مكان ما.
ابوا ابراهيم:الاب،رجل طيب ولطيف،يحب اولاده ويحقق كل رغباتهم،خصوصا حسين وامل،يبدل كل جهده لتعليم اولاده وجعلهم مثقفين وهذا حلمه الوحيد.
نعود للرواية:
راحت امل وامها ولقوا النظارة جاهزة بس امل ما كانت راضية وفي الطريق للبيت كانت تفكر وتقول في نفسها:
يالله كيف راح اصير بهالنظارة بشعة باين عليا اوف اخاف الطلاب يضحكوا علي ايش راح اسوي الحين اوف
ايقضتها من دوامة افكارها امها:امل، امولة، امول.
امل:نعم، شو ، أي ، ايش ،يس،وي،
ام ابراهيم:هههههههههه قلتيها بكل اللغات،حبيبتي ليا ساعة وانا اناديك وانتي غارقة في افكارك في ايش بتفكري؟فيه شيء يضايقك؟
امل:لالا سلامتك ماما ما في شيء
ام ابراهيم:اوك حبيبتي وصلنا
امل:ماما انا راح اروح الان الحلاقة
ام ابراهيم:ليش؟ادخلي ارتاحي بعدين روحي
امل:لالا راح يلزق فيا حسين ما بدي اروح
ام ابراهيم:اوك حبيبتي على راحتك
امل:سلام مامي
ام ابراهيم:سلام حبيبتي
&&&&&&&&&&
راحت امولهـ للحلاقة وقصت شعرها على شكر طبقات يعني جزء قصير جزء اقصر جزء اقصر هههههههههه ما اعرف اشرح صح؟
/////////////
عادت امولتنا للبيت بعدين سلمت على الكل الي كان مندهش من هالقصة وخصوصا انها صارت حلوهـ بها
بعدين دخل غرفتها واغلقت الباب وجلست قرب المرآة وقالت:اوه ما حبيت اشوف نفسي بالنظارة هناك خفت اكون بشعة.وتنهدت اوه شو هلأ راح اسويها او لا اممم خليني اشوف القصة اولا،بعدين لما شافت نفسها بالقصة قالت:اوه مو حلوهـ كما بدي بس خليني اجرب النظارة:ولما لبستها وشافت نفسها ما صدقت كانت كيفما بدها تكون تماما
امل:واو صرت حلوهـــــــ والللللله الللللللللللللللنظارةةةةةةةة روعة يا سلام صرتت حلوهـــــ
بعدين فكرت وقالت:اوه بس راح يشوفني الجميع حلوهـ او انا الوحيدة الي اشوف نفسي حلوهـ؟؟؟؟؟؟؟
بعدين تذكرت دروسها وراحت تراجعهم ولما انهت راح شغلت الحاسوب وفتحت الايميل ولقت زميلتها فاتحة بعدين سلمو على بعض وذاك الحوار الي يدور كل يوم (اهلا،كيفك،تمام،دوم،وانتي،تمام،دوم،يدوم عزك،)ههههه
المهم بعد ما انهوا هالحوار قالت امل لصديقتها المسمية بسمة
امل:انا سويت نظارة اخاف الطلاب يضحكوا علي غدا
بسمة:ايه ضروري يضحكوا لانوا اول يوم وعلى حسب شكلك>>>غبية صح؟
امل خافت:لا لا لا لا ما راح اجي غدا
بسمة:لالا اجي بليييييييييز
امل باستغراب:ليش؟
بسمة:عشان اشوف القمر
امل:قمر احنا عندنا بدر بس ما عندنا قمر
بسمة:لا اخوك باسم
امل:تقوليها هيك وبكل جراءة اقول باي انا راح اطلع بدي روح ارتاح شوي تعبانة
بسمة:اوك بس ما تنسي اجي غدا
قفلت امل في وجهها هههه وراحت نامت
&&&&&&&&&&&&&&&&&&
في الصباح كانت حصة رياضة قامت امل وارتذت بدلتها الرياضية الزرقاء الغامقة وقعدت نصف ساعة تمشط شعرها وتغسل وجهها بالصابون وتغسل اسنانها وقعدت تفكر في التسريحة الي راح تسوي بعدين مشطت شعرها وخلته منسدل مع انوا قصير هع ولفت حول راسها شريطة زرقاء>>ان شاء الله فهمتوا التسريحة
وضعت النظارة وفطرت واوصلت اخاها حسين للروضة وتاخرت هناك وهي تنتظر معلمته وفي الاخير كانت الاستاذة مريضة وماجت واضطرت امل انها ترجع اخوها للمنزل وبقي لازق فيها بدوا يروح معاها يسوي رياضة بعدين عصبت واعطته كف وخلته يبكي عنذ اخوها بدر وبعدين قامت تبحث عن باسم في الحي ما لقته عشان هو سبقها للثانوية وبعدين ههههه ولما نظرت للساعة لقت نفسها تاخرت كثييييير وراحت تجري للثانوية وانتوا تعرفوا كما قلت جريها بطيء ههه وصلت وهي تتصبب عرق بعدين راحت للحراسة العامة واحضرت ورقة التاخير وراحت شربت وغسلت وجهها واآخيييييييييييرا دخلت النادي وين يسوا الرياضة وقبل ما تدخل خبأت النظارة لانها ما تحتاجها في الرياضة
و اول ما دخلت لقت الاستاذ اجا والتلاميذ يسوا التسخينات
بعدين قالت للاستاذ:اسفة على التاخير
واعطته ورقة التاخير وكانت مرة تعبانة
قال لها الاستاذ:روحي سوي التسخينات
قالت امل في نفسها:يكفيني التسخين الي سويتوا الصبح اوف
بعدين رحت تسوي التسخين ولقت بسمة تتسناها
بسمة:ضننتك ما اجيتي يالغبية ليش ما اجيتي مع اخوك فوتي علي فرصة اشوف اخوك
امل:على طاري باسم،اليوم راح يكون موتوا على يدي
بسمة وهي خايفة:له له له ليييش؟
امل:انا قاعدة ابحث عنه وهو سبقني لهون وخلاني ابحث كالمجنونهـ
بسمة:ايه يالمجنونه وين النظارة
شيماء:يالغبية بسمة النظارة كذبة ابريل
امل بسخرية:لا كذبة يونيو اقول انقلعي عن وجهي احسن لك
بسمة:والله انا واثقة انك حلوهـ بالنظارة
امل:احلى مما تتوقعي
صفر الاستاذ يعلن استراحة
البنات سوا حلقة على امل عشان يشوفوها اذا كنت حلوهـ او لا
وكيف شكلها بالنظارة و
امل وهي تدفعهم:خلوني اتنفس اوف والله انكم ملقوفات فضوليات
سارة:يالغبية بسرعة
امل:مقبولة منك عشان انتي احلى صديقاتي
بسمة:احلى يالرومنسيات وانا وين تركتوني
امل:انتي خليكي مع شيماء ونرجس احلى لكي مو؟
شيماء:بسرعة خلصينا اوف الاستراحة راح تخلص
امل:اصمتي ما تتشرطي علي
لبست امل النظارة........
///////////////
يا ترى ايش راح تكون ردة فعل الطلاب لما يشوفوا امل بالنظارة؟
ايش هو رايكم بشخصية امل؟
ايش رايكم بالرواية بدي الراي بصراحة كبييييرة؟
والشخصيات حلوه او لا؟
يلا بدي ردودكم الحلوهـ
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
وااااااااااااو بارت رائع انتظر التكمله صرااااحه روعه روعه روعه
ترى كثيرر متحمسه لي البارت الجااااااااي
بسرعه عجلي الله يخليك هههههه
سلاااامووو
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
شكرا حبيبتي والله فرحتيني
يسرني انوا عندي متابعين
بس بس وين توقعاتك ها ها ههههه
يلا رد او ردين او ثلاثة ردود هع واكتب البارت الثاني