عنوان الموضوع : بشو تنصحوني ؟ انا ابا اشتغل فالفجيرة ؟ تعليم الامارات
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالبة ثانوية عامة والحين ابا اسجل فوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وطالبين منا نختار 3 جامعات او كليات وانا افكر اولا ادخل كلية التقنية العليا بالفجيرة لاني بشتغل فالفجيرة وانا تخصصي علمي .

1. فهل تنصحوني بالكلية ولا اروح الجامعة احسن ؟

2. لو درست مثلا فالجامعة واييت اشتغل فالفجيرة فهل بيكون معاشي اكثر مقارنة بوحدة درست فالكلية واشتغلنا بنفس المكان ولا كيف النظام يعني ؟

3. كيف اعرف رواتب كل التخصصات ، هل فيه موقع عشان اعرف هذي الشغلة كم يحصلوا فالشهر ؟

4. وانا حاطة فبالي بعد جامعة خليفة شو رايكم فيها ولامرة فحياتي سمعت عنها ؟ واي تخصص هندسة مطلوب اكثر فالامارات

بشكل عام والفجيرة بشكل خاص ؟ ارجوكم اللي عنده خبرة بالموضوع يساعدني ويزاكم الله خير

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ^^

بما اني مواطنه من الفجيرة حبيت افيدج بالتالي:

1- الفرق الوحيد بين الدراسه فالكلية و الجامعه هو اللغه فقط لا غير,, فالكلية بتتقني الانجليزي ان شاء الله اما فالجامعه عن رمسة ربيعاتي يقولوا ابد الاساتذه ما مهتمين باللغه

2- الراتب ما يخصه ابدا بشهادة الجامعه او الكلية ^^ و في اماكن لعلمج ما يهمها اذا انتي جامعيه او عندج ثنوية,, الراتب الجهة اللي انتي مقدمه فيها تحدد لج الراتب بناء على اشياء وايد منها ( الراتب الاساسي ,, علاوة الزواج مادري اذا يعطوا الحرمة و الا بس للريال ,, علاوة الابناء ,, بدل سكن,, زيادة ع الترقية,, و اشياء وايد ) و اذا كنتي جامعية يعني دارسة فالكلية او الجامعه يمكن يزيد راتبه 2000 او 3000 و اعيد و اكرر الراتب ما يخصه اذا كنتي متخرجه من الكلية او الجامعه

3- التخصص ما يخصه بالراتب بعد,, المكان اللي بتشتغلي فيه هو اللي يحدد لج الراتب اللي بتستلميه مثال ( الهندسه يمكن تشتغلي معلمة فالكلية و تستلمي 40 الف ,, و اذا اشتغلتي فشركة خاصه بتستلمي 15 الف و اذا فشركة حكومية بتستلمي 20 الف ) يعني فكل مكان الراتب يختلف ,, اتمنى فهمتي المثال

4- جامعة خليفة جامعه ممتازة بصراحه و فيها تخصصات حلوة ^^ و الهندسه بانواعها مطلوبه فالدولة و فالنهاية انتي بتدرسي شي و بتشتغلي فشي ثاني يعني لا تشلي هم الشغل خخخخ

اتمنى اكون افدتج ^^

و الله يوفقج ^^

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
وعليكم السلام والرحمه

الاخت ما قصرت وجاوبتج على اسئلتج وانا معاها ف كلامها

والله يوفقج ان شاء الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :
يزاج الله خير
فتحتي على كل الخير حبيبتي
شكرا لج انتي خاصة يا حلا الامارات لانج ماقصرتي معاي ابد