عنوان الموضوع : أنا حاضرة لجميع استفساراتكم واعطائكم الحلول التربوية ( تربيه خاصه ) في الامارات
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

[السلام عليكم أنا اختصاصية تربية خاصة أعمل في مجال التربية الخاصة *** في جميع المجالات تعديل السلوك ..تعليم القراءة والكتابة ..صعوبات التعلم ...التوحد ......اللي عندها اي استفسار او تحتاج مساعدة تتفضل ...أنا حاضرة لجميع استفساراتكم واعطائكم الحلول التربوية

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
موفقة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
شكرا اخت ليندا

>>>> الرد الثالث :
شكرا اختي
حبيت اعرف متى التدريب الفعلي يبدا لأطفال التوحد ؟؟و هل كل الاطفال الي عندهم صفات توحد يكون تشخيصهم توحد
لأن لاحظت هالأيام انتشار حالة ان الطفل تكون فيه بعض صفات التوحد و يمكن بعد التدريب المكثف و الاهتمام تختفي بعض الصفات يا ريت تقولين رايج كمتخصصة

ولك جزيل الشكر

>>>> الرد الرابع :
[QUOTE=أم شرف;36849230]شكرا اختي
حبيت اعرف متى التدريب الفعلي يبدا لأطفال التوحد ؟؟و هل كل الاطفال الي عندهم صفات توحد يكون تشخيصهم توحد
لأن لاحظت هالأيام انتشار حالة ان الطفل تكون فيه بعض صفات التوحد و يمكن بعد التدريب المكثف و الاهتمام تختفي بعض الصفات يا ريت تقولين رايج كمتخصصة

ولك جزيل الشكر

السلام عليكم أختي ...يبدأ التدريب الفعلي لطفل التوحد من عمر سنتين ...وممكن قبل اذا كانت الأعراض واضحة ...فعادة يتم تشخيص الحالات بالمسمى التشخيصي من عمر سنتين لسنتين ونصف تقريبا ...كل الاطفال الذين لديهم عدد من صفات التوحد يصنفون ضمن درجات التوحد اي التوحد البسيط والمتوسط والشديد ..هذه هي التصنيفات ...وبالنسبة لحالات التوحد البسيط اللي متل ما شرحتي حضرتك بأن يكون لديه بعض السمات وتختفي بعضها بعد التدريب المكثف ...فكما قلتي بنفسك بعضها وليس كلها ..احيانا الطفل يبقى عنده بعض من تأخر اللغة واضطراب التواصل .

>>>> الرد الخامس :
شكرا اختي على تفاعلج