عنوان الموضوع : حالة بنتي غريبه وماعرفت تشخيصها التدريس الاماراتي
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم ورحمة الله. خواتي الي عندها حد بنفس الحاله او تعرف حد تفيدني. بنتي انولدت 28 اسبوع يعني بدايه السابع وكان وزنها كيلو تاخرت في المشي والحركه وكانت منعزله كانها ماتسمع ولا تشارك بعد ماكملت 10 شهور بدت معاها الحاله قبل كانت طبيعيه بس ماتتحرك بسبب رخاوه في العظلات الحين عمرها سنتين و 9 شهور بس ماتفهم والا تنتبه انتباه ضعيف هيه الحمد الله في تحسن بطي بدت تلعب مع الاطفال بس مب ذاك الزود الفهم ضعيف فيه اوامر بسيطه تفهمها وماتعرف تطلب غير الاكل والشرب او ان تريد حد يلعب معاها تمسك يدينه انا اتابعها فيفالمستشفيات من يوم عمرها سنه ونص كنت اعتقد عندها توحد شخصوها 5 دكاتره قالو مافيها توحد بس بسبب ولادتها صار تاخرها هيه احد يعلها على الشي تتعلم وتعرف تستخدمه بس تحتاج تعليم على كل شي بدون تعليم ماتعرف تعبت معاها وماعرف شو حالتها وخايفه عشان المدسه وحاليا ادور معلمه تربيه خاصه في بوظبي او مدينه خليفه او محد بن زايد الي عندها خلفيه تفيدني

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
مرحبا بنتج طبيعيه بس انتي يبيلها حد يعلمها حرام اتودينها المدرسه خليها تكبر و تفهم.
بعطيج رقم موسسه ع الخاص اتيب مربيات للتعليم المنزلي.

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة minimouse
مرحبا بنتج طبيعيه بس انتي يبيلها حد يعلمها حرام اتودينها المدرسه خليها تكبر و تفهم.
بعطيج رقم موسسه ع الخاص اتيب مربيات للتعليم المنزلي.

ياليت يا اختي بدعيلج والله انا اعلمها مرات ومرات اتعب وانشغل وهيه تحتاج مختص

>>>> الرد الثالث :
هلا ختيه ..
فحصي سمعها بنتج للاحتياط وربي يعينج ع تربيتها يارب التربيه الصالحه ..

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد123
هلا ختيه ..
فحصي سمعها بنتج للاحتياط وربي يعينج ع تربيتها يارب التربيه الصالحه ..

هلا اختى سويتلها فحص سمع والحمد الله السمع سليم

>>>> الرد الخامس :
والله اكبر مشكله عندنا التشخيص وقلة التوعيه
يمكن الحين صارت في توعيه اكثر لكن قبل كم سنه كانت دكتورة الحمل تعطيج الفوليك اسيد ولاتقول الدوى شو فايدته ولا تنبه انه يمنع تشوهات الاجنه
ولا في اهتمام بالياهل لحظة ولادته انا بنتي ما صاحت اول ما انولدت
بعدين عرفت انه نقص الاكسجين حتى لو فتره بسيطه ممكن ياثر ع مخ الياهل ويسبب نقص فالقدرات العقليه
اصلا ماكانت في دكتورة اطفال الممرضات هم يشرفون ع الياهل اول ماينولد
مع ان لحظة ولادة الياهل تشكل مرحلة دقيقه وفاصله في حياة الطفل وضروري وجود طبيب اطفال
حتى اغلب الاسئلة اللي يسألونا عنها الدكاتره عشان يشخصون حالة عيالنا اغلبها عن فترة الحمل والولاده

اما عاد التشخيص بروحه عالم كل حد بيفتي لج من صوب
بس اهم شي لا تتريين التشخيص ما دام عرفتي ان بنتج ربي يحفظها عندها مشكله تصرفي بسرعه
جلسات نطق جلسات علاج وظيفي تعليم وظيفي واكاديمي تلاحقي دامها صغيره وان شاءالله بتتحسن

وللاسف ما دل فبوظبي لو فالعين من عيوني