عنوان الموضوع : انا وزوجي عالم الامومة
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

تناقشت انا وزوجي البارحة حول الخادمة التي رفضت المكوث والقيام بعملها ودار حوار قاسي بيني وبينه بسبب الخادمة فهو يحملني المسؤولية الكاملة في عدم بقاء الخادمة والإهانات الجارحة التي يقولها بحقي في اني مهملة لبيتي مع اني اقسم بالله لا توجد إمرأة سوف تتحمل الاطفال والزوج والطبخ والتنظيف وكل شي فأنا كنت اقوم بواجباتي على اكمل وجه وكان يقول لي اني مقصرة في حق ابنائه وكنت اخدمه هو وأهله وخواته اللوتي لم يرفعوا كأس ماء من على الأرض وكنت راضية واعتبرتهم خواتي واخل المطبخ حالي من حال الخادمة التي تقوم بإعداد الطعام وانا اساعدها وابنائي كنت اهتم فيهم من مأكلهم ونظافتهم ونومهم ......الخ بون خادمة مع أن الكل كانو يملكون خادمة وانتظرت حوالي8سنوات حتى اتى فرج الله واتت الخادمة وياليتها لم تأتي بدل أن تساعدني في المنزل أساعدها انا في كل شي وانا عندي خادمتين ولا اعلم لما اساعدهم هل حرام ان ارتاح كباقي النساء اشرف على زوجي وأبنائي وانا سعيدة ام اجلب خادمتين واقوم بواجبي بإعداد الطعام والاشراف على الابناء وعدم التخل في الخادمة والسكوت عند رؤوية الخطأ وإذا لم تقم الخادة بواجبها اغلقي فمك ولا تتدخلي ولا تتدخلي في تربية الابناء وعدم إبداء برأيك وعدم مشورتك فيما يخص البيت من ديكور او تصميم غرفة ولا يحق لكي ان تتفوهي بأي كلمة مطلقا" وإذا تكلمتي يقول لكي انتي لا تعرفين شيء وانتي لا تفهمي شيء وانا فقط افهم الأمور وأعرف ماذا افعل فهل انا حيوان يأكل ويشرب وينام وجلب ابناء فقط بدون فايدة وبلا هدف اريد ان اقول انا انسانة لي مشاعر ولست خادمة تؤدي واجبها ولها معاش كل شهر انا الان اكتشفت ان البخيل ليس الذي يبخل بالمال بل البخيل الذي يبخل بالمشاعر والأحاسيس والحب والحنان.اتمنى أني لم أكن ثقيلة على قلوبكم وأدعولي ان الله يوفقني في حياتي ولولا وجود الاطفال لما تحملت كل هذه المشكلات.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
ماقول غير ربي يفرج همج و يعيينج..
لا تنسين صلاه الليل وسورة البقره وادعي ربي يهدي لج ريلج ويبعد عنكم المشاكل..

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
الله يسهل أمورج حبيبتي و يصبرج
عليج بقيام الليل و سورة البقرة... و كل الي سويته في ميزان حسناتج دامج مو مقصرة بحق احد فما عليج من كلام ريلج احيانا الريال ما يدري شو يصير في بيته او يعرف بس ما يعرف شو يقول بس والله لو جرب يوم واحد يكون بمكانج جان من زمان ترك البيت

اجرج ع رب العالمين حبيبتي والله ما ينسي عبده
الله يهدي ريلج و يهدي رياييلنا يا رب

>>>> الرد الثالث :
ربي يوفقج ويسر أمورج أختي

وعليج بالإستغفار والأذكار

املئي بيتج بالبركـة عسب رب العالمين يبارك لج فيه ^_^

تشاركي ويا ريلج نشاط ديني ولو واحد

وأفضلها ركعتين في جوف الليل تشكرون الله على النعم

غيري من روتين بيتكم وغيري من روتينج واهتمي بنفسج أكثر عسب الباقي يهتمون فيج ..

اشغلي وقتج بأشياء تحبينها عسب ما تابعين ريلج في السايرة والردة ولا تتريين منه شي اصلا لإنج مشغولـة في نفسج ^^

وصدقيني يوم انتي بتتغيرين ريلج بيتغير

لإن ردات فعله بتستوي غير

۩ ۩۩ ۩۩ ۩۩
*•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*•
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ *•
يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ *•
*•.¸.•**• صدق الله العظيم *•.¸.•* *•
۩ ۩۩ ۩۩ ۩۩ ۩۩ ۩۩ ۩۩ ۩۩

>>>> الرد الرابع :
اتوكلي على الله ومن توكل على الله فهو حسبه

عندي صديقة كل ما واجهت مشقة في بيتها ومع زوجها وعيالها كانت تقول : اللهم اكتب لي أجرهم وقويني على حملهم

اصمتي عن زوجك اذا انتقد لنه هذا حال كل الرياييل هههه بس قولي له جزاك الله خير ويجي منك أكثر ^.^

وكوني صارمة وبنفس الوقت عطوفة مع الخادمات يعني وقت تعليمهن شدي عليهن وبالاوقات العادية سولفي واضحكي وياهن وخذيلهن هدية بسيطة من وقت للثاني .. انا اكافىء مدبرة منزلي ببطاقة رصيد وهالشي له قيمة كبيرة عندهم عشان يتواصلن مع اهلهن .. اما اذا سويتي كل شي ومانفع خلاص ريحي راسج وسفري الشغالة

والله يقويج ويوفقج يارب

>>>> الرد الخامس :
الله يعينج وييسر امووورج يااارب