عنوان الموضوع : %ضيق % بموت من الضيق% ساعدوني لتربية الطفل
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم
هلا بنات اختي تبى تحل مشكلتها

اختي تقول:
ماعرف شو اقول بنات عطوني حل ابى ارتاح
احس عمري بموت من الضيق
انا وريلي مثل توم وجيري
يعني طول الوقت ضرابه
مع انه يحبني وانا احبه بس فوقت المشاكل تحسين هو يكرهني وانا اكره يمد ايده علي يضربني وانا بعد اضربه حشى يهال يضرابون والله بنا ت نمد ايدنا على بعض نسب نشاتم مللللللللللللللللللللللللليت
جدول حياتي يالسة فالبيت اشتغل فبيتي ماعندي خدامة واربي عيالي اطبخ اغسل اكوي بس
والطلعة بالحسرة هو اناني مايحب غير نفسه وشو راحته هو ريال بيتوتي مايطلع من مايحب يرابع حد والسبب مايثق بحد كل وقته لعب تلفون وبلايتيشن
مليت منه احاول اغير حياتنا بس هو مايحب الي فراسه بسويه والقهر يوم وقت انوم العيال يلعب فتلفونه بالبيانو يحب الموسيقى بجنون كم نصحت وقلتله حرام بينتله كيف العذاب وهو ماهمنه موسيقى حتى فالحمام أكرمكم الله وايد يقعد فالحمام تقريبا يوميا ساعة ولازم التلفون
ليش التاخير؟؟؟؟؟ بطني يعورني وهو خريط عشان يلعب فتلفون حتى فبيت اهله والله انه امه وابوه مستغربين من يلسته فالحمام الله يعزكم
جدول حياته دوامه يخلص الساعة 2 ويرجع يتغدى وبعدين اكس بوكس فوق 4 ساعات ومسرحيات غير يلسته ع التلفون واذ ا لمباريات الكورة واخر شي فوقت النوم يصدعني بالموسيقى
صار مايعبرني ولايهتم فمطالبي والله اني مريضة واقوله مريضة تعبانه ماعبر وكلف على نفسه وقال بوديج المستشفى محبوسه فالبيت يوم اقوله خلنا نلعب العيال فالمول؟ رد قال تعبان مافيني ع زحمة خلنا نطلع؟ مافيني كل جوابه مافيني وفالويكند يلسة عند اهله صح اغير جو ساعة بس بعدين امل ابوه نفسه مايحب يضهر مكان بس فالبيت طالع على ابوه امس اصيح بصوت عالي واقوله مليت حرام عليك تعبت وهو مب مهتم رقد وفالنهايه يقولي انتي الغلطانه مادري كيف اربي عيال ع الحب والاحترام وانا وياه بس ضرابه
ويكفي اني بعيدة عن اهلي
واي اهلي ساعتين واروح واما اهله يوم يومين عادي مايهمه لا جامعة يباني ادرس ولايباني اشتغل ولايبى يحط لي مصروف هو مايقص ر علي ب ابى احس بوجودي لي كلة وراي بس مافي منه ولايبى يكون عندي ربيعات خلاص
كرهت نفسي بمووووووووووووت من الضيق

اتمنى بنات تساعدونها يحليلها شكت الحال عندي وقلت بخليها تعرض مشكلتها فالمنتدى مانقدر نرمس امي ولاابوي فالموضوع لان عندهم قاعدة البنت ماعندها غير بيت ريلها وماعندنا اخوان كبار عشان يرمسونه ومادري شو الحل

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
ماعرف شوو اقووول والله الله يكووون ف عوونهاا حليلها والله

المشكله الفونات الحين من البي بي والاي فوون ماخذين الوقت من الاهل والشغل

ربي يصبرها خليها تفاتح ريلها بالموضوع ان شاء الله يتفهم الوضع

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
يمكن انه مدمن العاب ومدمن رسوم متحركة او انه عمره صغير وبعده مب واعي بتصرفاته في بعض الناس اعمارهم

فوق 30 ولكن تحسينه طفل بتصرفاته وهذا كله من التنشأة وتربيته اللي تربى عليها .....

الله يهديه يارب وكيف يمد ايده وتمد ايدها وكيف دمجتها بتوم وجيري ترى توم وجيري مب بكل الاحيان ياخذ حقه

الغاليه اذا تصرفات الزوج غلط او فيها نوع من لعب العيال فالمفروض هيه اللي تصلح وهيه تكون الاعقل ,,المفروض تحل الامور بعقلانية وتفكر كيف ترشدة بطريقة عاقلة لابصراخ ولابضرابة يمكن زوجها من النوع اللي كلمه توديه وتييبه

خليها تستغل هالشي وتحن عليه وتكلمه بعيد عن الردود الجارجة واذا هو قسى او مد ايده

ليش هيه تسوي بالمثل عيب هذا مهما كان ريال ولاتسمحيله يمد ايدج ولاتعودينه على هالشي وتنبه انه رجل ومسؤؤل عن تصرفاته ومسؤؤل عليهم .

الريال احيانا ياخذ اسلوب الحرمه والمراءا الذكيه هيه تتعلم من ااخطاءها وتصرفاتها وبأخلاقها واسلوبها الراقي الريال يتعلم منها ويقدرها
ربي يهديكم ويسر اموركم ...

>>>> الرد الثالث :
الله يكوون ف عونج

و الله حالتج انتي اهون عيل شو بتقولين عن الغييير و الله
لو تشوقين مصيبت غيرج تهون عليج مصيبتج شو خليتي حق الي مطلقين و الي ريايلهم
خاينينهم

و الله يالغالية بخبرج ابصراحه يعني يمكن ريلج متعود على هالشي فا انتي احترمي
رغباته
جربي تغيريين روتين حياتج غيري لبسج حاولي تسوين شيء حلو ف حياتج
ولا تعظمين وجودة فالبيت خليج عادية و اطلبي منه الشي الي تبينه بحنية قوليله
من زمان ماطلعنا و خاطري اغير جو وياك او شي بطريقه حلوه

و حاولي انج انتي تكونين اعقل منه لا تقصرين لا في حقه و لا في حق عيالج
قد ماتقدرين لاتحنين عليه ثقلي وااااايد و خليج عادية

لا تكونين مضايقة حاولي تشغلين عمرج ف شي و لا تكلمينه وايد وهو بيحس و هو الي بيكلمج

نتيجة الضرابه لانه من ضييق و هالشي طبيعي فالانسان بس حاولي اشغلي عمرج
و لا تضايقييين مشكلتج الحل ف ايدج و ادعي ربج ف صلاتج و استغفري وايد

ترا الاستغفار لو الناس تعرف فضله ماكن تركوه ثانييية وحدة

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلامي عسل
ماعرف شوو اقووول والله الله يكووون ف عوونهاا حليلها والله

المشكله الفونات الحين من البي بي والاي فوون ماخذين الوقت من الاهل والشغل

ربي يصبرها خليها تفاتح ريلها بالموضوع ان شاء الله يتفهم الوضع

الكلام معاه ماينفع
تسلمين

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورقة ناعمة
يمكن انه مدمن العاب ومدمن رسوم متحركة او انه عمره صغير وبعده مب واعي بتصرفاته في بعض الناس اعمارهم

فوق 30 ولكن تحسينه طفل بتصرفاته وهذا كله من التنشأة وتربيته اللي تربى عليها .....

الله يهديه يارب وكيف يمد ايده وتمد ايدها وكيف دمجتها بتوم وجيري ترى توم وجيري مب بكل الاحيان ياخذ حقه

الغاليه اذا تصرفات الزوج غلط او فيها نوع من لعب العيال فالمفروض هيه اللي تصلح وهيه تكون الاعقل ,,المفروض تحل الامور بعقلانية وتفكر كيف ترشدة بطريقة عاقلة لابصراخ ولابضرابة يمكن زوجها من النوع اللي كلمه توديه وتييبه

خليها تستغل هالشي وتحن عليه وتكلمه بعيد عن الردود الجارجة واذا هو قسى او مد ايده

ليش هيه تسوي بالمثل عيب هذا مهما كان ريال ولاتسمحيله يمد ايدج ولاتعودينه على هالشي وتنبه انه رجل ومسؤؤل عن تصرفاته ومسؤؤل عليهم .

الريال احيانا ياخذ اسلوب الحرمه والمراءا الذكيه هيه تتعلم من ااخطاءها وتصرفاتها وبأخلاقها واسلوبها الراقي الريال يتعلم منها ويقدرها
ربي يهديكم ويسر اموركم ...

قلتيها يالغاليه هو مدمن العاب وكرتون وكورة ومثل ماقلتي امه وابوه ربوه على الهيازه وكل حياته لعب شخصيته منعدمه والله يوم تزوجته قلتله لازم تعتمد ع روحك تخيلي سمعت فحياتج ريال مخلص من دراسته مايريد يشتغل ولايريد ياخذ ليسن الشغل ابوي شغله وليسن حنيت عليه عشان ياخذه وبعدين حنيت ياخذ سيارة
يعني كل شي بدز والحن الشي الثاني انا ماضربه قو مثل المزح هو الي يضرب بقو ولايهمه
انا تعاملت معاه بكل الاساليب بس هو ماينفع معاه
مشكورة يالغالية