عنوان الموضوع : هل تقبليين الزواج بشخص .................. لتربية الطفل
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

مرحبا خواتي واخواني

انا دايما اشوف مواضيع تكون فيها المرئه
هي المظلومه
ولكن ماذا اذا

ماذا اذا كان هناك عيب في الشاب الذي تقدم للزواج
لا دخل له فيه
مثلا هل تقبلين بزوج
1 تعرض لحادث واصاب بكسر في رجله مما اجبره عل وضع قطعه من الحديد في داخل قدمه
2 رجل تعرض للاغتصاب في صغره

اريد اجابتين لكلا السؤاليين ومع التوضيح بنعم أو لا

وما بطول عليكم

ارجو منكم الرد على الموضوع

ملاحظة :

في الحالة الأولى راح ارمس عن الرجل اللي اصابته اصابة بكسر في الظهر او القدم او الفم بتحصل في وايد شباب عندنا في البلاد ويتزوجون عادي ويمارس حياته بشكل طبيعي اذا الريال محترم وولد اصل وفصل ويصلي واخلاق وخايف ربه ما عنده سوالف بطالية ليش الرفض عشان انه مكسور وفيه شي

اما في الحالة الثانية

اذا كان الرجل او الشاب مصلي وتقي وطيب وخايف ربه واخلاق ومحبوب بين الناس والناس كلها تمدحه وتقول ريال والنعم فيه وسمعته طيبة ومحترمه بين الناس والجيران وباقي الاهل في العمل وصاحب مجلس رجال وريال ولد اصل وقبيلة و والشي ها صار في المراهقة او الطفولة وما أثر في رجولته وميوله الجنسية اتجاه الجنس الاخر وحالته النفسية ونسى اللي صار وسمعته ما عليها كلام والله ستر عليه في الدنيا وحب يكمل نص دينه كباقي غيره من الشباب وما يحب يقع في الحرام والعلاقات المحرمة الله يبعد الشباب عنها والبنات عنها لكن هذا الشي يضل سر بينه وبين ربه والله ستر عليك فلا تفضح نفسك حتى امام اي كائن كان لأن اذا تكلم في هاي الامور والماضي شو راح يستفيد منه غير الهم والوساوس والتشكيك في رجولته لأن اذا خلينا هاي الفئة بدون زواج والبنت ترفض تتقبله راح تزيد المشاكل والحرام يكثر في البلاد والفريج فيه وايد ناس تعرضوا الى مثل هاي .......... في المدارس او حاراتهم ولكن الشاب يبقى رجل ذكر لا يتغير منه شي والريال ما يعيبه شي مثلاً وها الشي ما ننكر انه موجود عندنا في المجتمع الاماراتي ويما ناس فعلوا اشياء مثل هاي واقبح يمكن في مراهقتهم وطفولتهم وتزوجوا ويابوا عيال وعايشين حياتهم عالي العال وعلى حسب طبيعية الشخص وطبيعية الحادث ومدى التأثير ولم يفقد شي من رجولته وميوله وغير مريض نفسياً و جسدياً وقادر على اداء حقوق المرأة وواجبتها ليش لا

والسؤال الذي يدور في بال البنت هل هذا الشخص يعاني من ازمة نفسية او سببت له ازمة وهو امامها شخص رجل عادي وطبيعي جداً وغريزته اتجاه النساء لم تتغييز ولم تهتز والريال ما يعيبه شي اخلاق دين اديب احترام حب ليش لا يعني يسولف ويضحك وياي ويساعدني ويوقف وياي وراعي مقالب ونفسياً سليم جداً ويحبني ليش اقوله لا انته فيك نقص وهو بكامل رجولته جدامي ليش لا ؟؟؟؟؟ وهو لم يرتكب خطأ يحاسب عليه وهذا شي لم يتكرر سوى مرة او مرتين في حياته وليس برغبته والرجل سمعته طيبة لا عند ملف في المديرية ولا سجل اجرامي ولا وصلت سالفته لمحاكم واللي صار منذ زمن طويل ولا احد يعلم فيه إلا الله سبحانه اللي ستر عليه بستره ولا يجوز ان يصرح بهذا الشي امام اي احد من باب المصارحة لأن سوف يفضح نفسه وبتالي سوف تنتشر قصته حادثته بين الناس وفي الحي (( سواءً كان هذا الشخص يقرب لج من صوب امج او ابوج )) لكن ما خبر احد بالحادثة اللي اندثرت

لكن الدين والشرع يقول لا تصرح احد بهذا الشي لأن اذا صارح احد سواء كان اخ اب ام زوجه او صديق راح يفضح نفسه ويهتك ستر الله عليه والكتمان والستر من خصال المسلمين واذا تزوج لا يحدثها ابدا لا بعلاقات قديمة ولا اي شي يتعلق بالماضي وصفحة جديدة (( حلال ))

واذا تزوجتوا وبعد فترة الريال ما فيه شي عادي تبينه يصارحج بها الشي ولا مب عادي لأن الريال انتي ما اشتكيتي منه بس شو راح يستفيد اذا ذكر هذا الشي لج وهنا السؤال ما راح يستفيد غير يفتح انه يفتح الجرح لأن الريال قايم بواجبه وما ظلمج بشي ابداً

لكن انتي هل تؤيدين انه يصارحج في بعض الاشياء اللي متعلقة في الماضي مثل العلاقات ولا لأن مثل هاي الاشياء ممكن تخرب البيوت بمجرد ذكرها ؟

وراح تقولون لي لو البنت صار له هذا الشي اللي صار له شو راح يكون موقفه ام ان يقبلها او اما ان يسرحها بأحسن . لأن الريال مهما صار ما يتغير به شي لا عذرية ولا شي

قال الله تعالى : (وَلَيــْسَ الذَّكــَرُ كَالْأُنْثــَى). آل عمران 36

أما اذا كان شاذ واستمر في طريق الباطل والخبث فلا مانع للخلع او الرفض لأنه الشخص ماشي في طريق وعر ولها الحق في الرفض

وسامحوني اذا طولت عليكم لأني حبيت انوركم شوي في الملاحظات لأن هذا الشي شائك وموجود

للأمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــانة مـــــــــــــــــــنـــــــــــــــــــــقـــــــ ــــــــــــــول

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
لا تعليق

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
لا تعليق

>>>> الرد الثالث :
ينقل للقسم المناسب ...

>>>> الرد الرابع :
هلا فيج اختي بالنسبة لاسالتج
هل تقبلين بزوج
انا عن نفسي ارضى لان الله سبحانه وتعالى كتب له هالشي مو بيده ولابيدي اهم شي قلب الانسان واللي بداخله مو مهم الكسور اللي فينا2
رجل تعرض للاغتصاب في صغره
اذا هو نسى الموضوع وعايش بشكل طبيعي اوافق وارضى لان شي خارج عن ارادته والله ياخذ حقه

هل تؤيدين انه يصارحج في بعض الاشياء اللي متعلقة في الماضي مثل العلاقات ولا لأن مثل هاي الاشياء ممكن تخرب البيوت بمجرد ذكرها ؟

شوفي حبوبة الريال يصارح البنت ممكن تسامحه لو يحبها وتحبه وشي ماضي والبنت راح تنساه دامه مب مقصر وياها ونسى الماضي بس لو هو طلب منج تصاريحنه بماضيج صعبة لان الريال ماينسى ويخلي بقلبه مهما كان حتى لو شي ماضي بين فترة والثانية بيقول وبيتذكر
بس انا اشوف الدنيا ماتستاهل كل ها والانسان مب من حقه يحاسب ومايسامح ليش نحن بشر نغلط مب ملائكة واذا الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب ويسامح نحن شو عسب مانسامح نهايتنا حفرة وتراب وحسابنا عند رب العالمين مب الناس
لو يات ع الناس مايعجبهم شي

قال تعالى : قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "

ويسلمو حبوبة بس هذا رايي وكل حد له راي واهم شي قلب الانسان واللي بداخله مب الظاهر

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية عفو ربي
هلا فيج اختي بالنسبة لاسالتج
هل تقبلين بزوج
انا عن نفسي ارضى لان الله سبحانه وتعالى كتب له هالشي مو بيده ولابيدي اهم شي قلب الانسان واللي بداخله مو مهم الكسور اللي فينا2
رجل تعرض للاغتصاب في صغره
اذا هو نسى الموضوع وعايش بشكل طبيعي اوافق وارضى لان شي خارج عن ارادته والله ياخذ حقه

هل تؤيدين انه يصارحج في بعض الاشياء اللي متعلقة في الماضي مثل العلاقات ولا لأن مثل هاي الاشياء ممكن تخرب البيوت بمجرد ذكرها ؟

شوفي حبوبة الريال يصارح البنت ممكن تسامحه لو يحبها وتحبه وشي ماضي والبنت راح تنساه دامه مب مقصر وياها ونسى الماضي بس لو هو طلب منج تصاريحنه بماضيج صعبة لان الريال ماينسى ويخلي بقلبه مهما كان حتى لو شي ماضي بين فترة والثانية بيقول وبيتذكر
بس انا اشوف الدنيا ماتستاهل كل ها والانسان مب من حقه يحاسب ومايسامح ليش نحن بشر نغلط مب ملائكة واذا الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب ويسامح نحن شو عسب مانسامح نهايتنا حفرة وتراب وحسابنا عند رب العالمين مب الناس
لو يات ع الناس مايعجبهم شي

قال تعالى : قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "

ويسلمو حبوبة بس هذا رايي وكل حد له راي واهم شي قلب الانسان واللي بداخله مب الظاهر

شكراً لج الغالية والحقيقة هو المصارحة بالماضي والاخطاء اللي يسويها الانسان في مراهقته وطفولته او حتى في شبابه لا تجلب سواء المشاكل ما دام الله ستر عليك في الدنيا والاخره ليش تفضح نفسك

وانتي قلتيها الله ياخذ حقه وما ينسى عبده

أشكر الاخت راجيه عفو ربي