عنوان الموضوع : رسالة للمتزوجات اللي يستحون من ازواجهم المومة و الطفل
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

مرحبا خواتي

بعضكم تقولون انا استحي من زوجي في بعض الحالات ، مثل تبديل الملابس / او لبس ملابس عارية /

انا مريت بنفس التجربة وللحين هالموضوع مضايقني ، صحيح انه جزء من حل المشكلة بيد الزوجة وانها هي لازم تثق بنفسها وتجرب اكثر من مرة لحد ما يروح الخجل

لكن الجزء الاكبر من حل المشكلة يكون من الزوج ، يعني لازم الزوج يعطي زوجته الثقة الكاملة بجسمها وبشكلها ويحسسها انه هو يحب انها تظهر جسمها وتلبس ملابس مغرية ويحسسها بالسعادة

انا مشكلتي انه زوجي اهمل هذا الجانب وماعطاني الثقة بنفسي ولا حسسني انه هو يهتم بهالشي

احنا تربينا على الحيا والحشمة بس بعد الزواج لازم هالشي يقل علشان كل واحد من الطرفين ياخذ حقوقه ويحس بالاستقرار

انا من رايي الحوار بين الزوجين في هذا الجانب مهم علشان يقل الخجل

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
شوفي حبيبتي كل البنات ببيت الآهل تعودوا علي الحشمة وغير مسموح لهم وهذا أمر طبيعي

لكن حين يتم الآرتباط بزوج أول شيء يقوموا به الآهل بتجهيز البنت بملابس تناسب حياتها الجديدة

والفطرة الطبيعية أصبح شخص يشاركها بجسدها وهذا أكبر شيء يكسر الخجل الله أباح له ما لا يجوز لسواه

أما الحرمة بعد هذة المكاشفة تبقي علي الخجل هذا مش منطقي !!!!!!

انا وجهة نظري لا دور للزوج بهذا الآمر هو مجرد متلقي وخاصة بأول سنوات الزواج هي الآنثي والدلع والدلال

لكن اذا بعد سنوات من الزواج والحمل وتغير شكل الجسد وجدت تعليقات سخيفة من قبل الزوج هنا المشكلة !!!!!!!!

علي الحرمة الذكية تختار ملابسها بعانية وتختار ما يناسب جسدها مع المحافظة علي التبرج والمحافظة علي الملابس الآنثوية

لكن الخجل المبالغ فيه والحياء هنا مش بمكانة الصحيح ----

نصيحة لا تتصوري حين تهتمي بأظهار مفاتنك لزوجك يغضب ويرفض بالعكس يتمني بس مش محصل بسبب الحياء---

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
مهما كسرت هالحيا والزوج ماكان متقبل جسم زوجته بتم تستحي تلبس عاري جدامه ولا تقولون تلبس وتخلها واثقه من نفسها لانها ما راح تلبس هاللبس الا له فاذا كان رايه سلبي فيها بالتالي هي ماراح تلبس ..واختي احلام ملونه المعاشره الجنسيه مع هالفئه لا تكون عاده بالمكشوف بمعني تكون في الفراش ( متلحفين) او تحت اضاءات خافته جدا فشي طبيعي بعد هذه المكاشفه تستمر في خجلها من لبس العاري امامه مباشره ..اسمح ا على الجراه بس حبيت اوضح وجهة نظري

>>>> الرد الثالث :
مشكورة اختي العزيزة على الطرح الطيب ،نعم نحن نعيش في مجتمع يزين الفتاة الحياء و الخجل و لكن يجب ان تعرفي بان الحياه الزوجية مقدسة و الزوج هو اكثر شخص يريد ان تبدوا زوجته بشكل جميل مرتب ما المانع بان اشبع زوجي بجمالي و الزوج اختارك من كل النساء و لا اعتقد انه سيعيب جسم حمل ابناءه في بطنها 9شهور و جسم سخرنفسه لخدمته و مراعاة واجباته الشرعية يا اخيتي نعم الخجل مطلوب انا اعرف وحدة اطلقت بسبب خجلها بالتعري امام زوجها و هو احبها اتكون متعرية جدامه ليش نحن نسحب انظار ازواجنا للنظر للخارج ليش مانمتع انظارهم فينا و نحن حلالهم؟ الصراحة انا من وجة نظري انج اتخبين جمالج عن زوجج و هو حل لج و سكن و دفيء و انتي معه على مخدة واحدة و فراش واحد.انا الصراحة دوم اكشخ جدام زوجي بس لما اكون في الغرفة عنده بس مولدرجة التعري جدمه و لاجدام عيالي و الخدم .

>>>> الرد الرابع :
سووري احس فكرتج غلط

هي اسمها الثقة بالنفس يعني تمنحك منج لطرف الاخر مب تكتسبينها من الاخرين لذاتج

يعني اذا انتي ما كنتي واثقة من نفسج عمر ريلج ما يقدر يمنحج هالشي او غيره

فانتي لازم تكونين محبه لهالجسد ومقتنعة فيه انه هبة من الله لان هالمكان اللي تسكن فيه روحج

موضوع الحياء موضوع متخلف تماما عن الثقة بالنفس موول ما يخصه

ممكن اكون واثقة من نفسي وفيني حياء وممكن اكون وقحة بس ما عندي ثقة بالنفس

>>>> الرد الخامس :
اوكي بنات ، اذا كانت الزوجة تستحي تلبس عاري والزوج ما يطلب وما يهمه اذا لبست خيشة او لبست حرير وحتى لما تلبس قصير ما يطالع فيها ... عقله مشغول بالاي باد والتلفزيون وهي يالسة عداله ولا حاس بوجودها ، وحتى بغرفة النوم ما يشاركها لانه يلسته ونومه كله بالصالة والسبب هو التلفزيون/ كيف بعد كل هذا تقدر الزوجة تلبس وتتعدل وتحس بالثقة بنفسها، حتى لو انا جسمي متناسق وما عندي عيوب بجسمي وانا واثقة من نفسي ـ بس الزوج مايعطيج هالاهتمام ولا الاحساس بالرغبة

اكيد بيستمر الخجل مش من نفسي لكن من الزوج