عنوان الموضوع : ضرب الززوج لزوجته لتربية الطفل
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية انا مب متزوجة ، لكن تبادر في ذهني موضوع وااايد مر علي سواء فالمنتديات او عند ربيعاتي المتزوجات !!!

برايج شو المواقف اللي ممكن تعذرين الزوج لو ضرب زوجته ؟
وهل تشوفين الضرب كحل بديل للنقاش ؟
وهل تطلب الطلاق في حالة ان انضربت من اول مره ؟

اتريا رايكن .. ونقاشاتكن ..

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
الضرب مب مستحب حتى فالاسلام مافيه وحده ترضى انها تهان أو تذل فما بالج لو كانت الاهانة من الزوج اللى المفروض يكون هو سبب العزه والسعادة للمرأه ..

من وجهة نظرى ما احب الريال العصبي او اللى مايعطي الحرمة فرصة تعبر عن رايها .. وما احب اتعامل نهائيا مع الرجل اللي يتاخذ أسلوب الضرب في حياته حتى لو كان هالشخص أخوي ..

بالنسبة لي بخصوص طلب الطلاق في حالة الضرب اذا كان الضرب مبرح لازم تتاخذ اجراء قانوني وماتكتفي بتدخل الاهل ..

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
الضرب ماله عذر لانه مجرد تنفيس الغضب الناتج عن خلاف مع الزوجة
والي يتحجج بانه تأديب هل الزوج اتبع مراحل التأديب واخر شي ما حصل حل غير انه يضرب حرمته على شأن تعتدل من نشوزها وهل ضربها اصلن بيعدلها !!
واسبابه طبعا معروفه واهي بختصار ثقافة عقيمه متوارثه + ما حصل حد يوقفه عند حده + انه انسان ضعيف ويبي يغطي على ضعفه بالضرب + انه ضامن ان الحرمة حتى لو ضربها ما راح تغير ساكن بتزعل شوي وبترد بعدين مثل قبل

والزواج لازم ينبني على اساس واحد وهو اما امساك بمعروف او تسريح بأحسان

>>>> الرد الثالث :
انا ضد الفكرة ... ولو صار وانهانت الزوجة بالضرب ، المفروض توقفه عند حده من اول موقف ... والا عقب بيتعود يرفع ايديه عليها .

>>>> الرد الرابع :
انا ضد الفكرة ... ولو صار وانهانت الزوجة بالضرب ، المفروض توقفه عند حده من اول موقف ... والا عقب بيتعود يرفع ايديه عليها .

>>>> الرد الخامس :