عنوان الموضوع : لكل مطلقة او ارملة اذخلي الموضوع
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

انا حبيت اليوم نحكي عن المطلقات و الارملات اللي هما جزء لا يتجزء من المجتمع و خابة ندردش كيف يقدرون يوفقون بين شغلهم و تربية اولادهم و المسؤولية
هل يعيشون وحدهن او مع اهل الزوج او اهلهن
هل تشتغلين او لا
كيف تقدرين تعوضي غياب الزوج
هل انت فكرتي من قبل انك تبني حياتك من جديد
هل الارملة تفكر ان تتزوج من جديد لتاخذ زوج يحمل معاها المسؤوليات
انا شخصيا افكر انو مافيش هالزوج اللي يتحمل مسؤولية اولاد زوجتو لان الرجل بشكل عام اناني فما اشوف انو ممكن يعطي شيء لشخص مو من دمو
اللي شفته بالسعودية و الكويت انو المرا بس تتطلق او يتوفى زوجها تصير قوية و بمية رجال
يعني تصير قوية و شفت ظاهرة انهم يجلبون وحدة تساعدهم بالتربية و تعليم الاطفال و تحمل المسؤولية و تدفع لها و تكون ونيسة ببيتها يعني مثل ما يسمو بالانجليزية tutor لان الحرمة تكون طول اليوم مشغولة بمشاكل الدنيا و بنفس الوقت المرا العربية انسانة ما ممكن تتخلى عن اولادها فتصير مهمتها اسعادهم و تضحي كرمالهم فهل سيدات الامارات مثل السعودية اللي ما تشوف انو وفاة زوجها او طلاقها نهاية العالم
النساء بس ستوفى زوجهم ما يفكروا بالزواج ثانية عكس الرجال بس صدقوني فيه رجال فيهم اصل طيب
مرة تعرفت عن رجل من الكويت ارمل و عندو ا اطفال
تعرفنا بالمطار و هو كان مشغول بقصة انو يجيب مديرة منزل و معلمة و مربية لاولادو و تعجب الكل لان هو ممكن يتزوج بما انو مقتدر و بما انو الكل يقول الرجل مستحيل يضل وحدو
هو وعد زوجتو انو ما يتزوج و يدور عن سيدة مسلمة تقيم بالبيت مع اولالدو تتعدى 45 سنة و تهتم بالاطفال و بيتو مليان خدم و حشم فاستغربت و فيه من طلب منو يجيب من لندن فقال كيف اجيب مربية مسيحية لاولادي
يعني انا حابة اعرف هل الارملة او المطلقة يلزمها ونيس فعلا و مساعد حتى تقدر تكمل مهمتها
و ارجو من الاخوات الارملات و المطلقات يخلن موضوعي و يتقبلن مني فائق الاحترام وو التقدير و لا تنسين اختي انو يوم القيامة رسول الله صلوات الله عليه راح يحميك برداءو لانك اديتي مهمتك باجمل شكل و ربيتي اطفالك

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
المسؤولية تظل شي صعب بكل الأحول ...!!

و ياما حريم شالين مسؤولية البيت و العيال و حتى في ظل وجود ازواجهم

لكن للأسف رجل بالمسمى فقط و لكن بدون أي مسؤولية اتجاه البيت .

المرأة الإماراتيه طبعا قدها و قدوود و يمكن أقوى بعد ...ليش لا و هي اللي تربت

على حماية بيتها و زوجها و من حوالينها .و الحمد لله حاليا المرأة الإماراتيه راسها براس الريال

فماعادت تفرق أنه وجوده ضروري بحياتها و ما بيكون نهاية العالم بالنسبة لها .

لكن حبيبتي انا مع أنه المرأة تتزوج إذا الظروف تسمح و تقدم لها من يناسبها ليش لا ....؟؟؟

يعني بعد عشان هي تكون إمرأة سوية و متزنة نفسيا لازم تحصل على الحب و العاطفة و خاصة من الرجل .

مساندة الأهل ووقفتهم معاها شي لا بد منه ..لكن بعد الحرمة مهما كان تحتاج رجل و هذه سنة الحياة و الفطرة .

الدوللة الحمد لله هب مقصرة من الجانب المادي و القانون يحمي المرأة المطلقة الإماراتية أكثر من أي قانون في دول العالم.

و معظم النساء الإماراتيات مثقفات وواعيات . فالحمد لله ...و نحن نتمنى تقل نسبة الطلاق و ما تزيد .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
الله كريم
الله يساعد كل محتاج

>>>> الرد الثالث :
استغفر الله العظيم

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم دانووه
المسؤولية تظل شي صعب بكل الأحول ...!!

و ياما حريم شالين مسؤولية البيت و العيال و حتى في ظل وجود ازواجهم

لكن للأسف رجل بالمسمى فقط و لكن بدون أي مسؤولية اتجاه البيت .

المرأة الإماراتيه طبعا قدها و قدوود و يمكن أقوى بعد ...ليش لا و هي اللي تربت

على حماية بيتها و زوجها و من حوالينها .و الحمد لله حاليا المرأة الإماراتيه راسها براس الريال

فماعادت تفرق أنه وجوده ضروري بحياتها و ما بيكون نهاية العالم بالنسبة لها .

لكن حبيبتي انا مع أنه المرأة تتزوج إذا الظروف تسمح و تقدم لها من يناسبها ليش لا ....؟؟؟

يعني بعد عشان هي تكون إمرأة سوية و متزنة نفسيا لازم تحصل على الحب و العاطفة و خاصة من الرجل .

مساندة الأهل ووقفتهم معاها شي لا بد منه ..لكن بعد الحرمة مهما كان تحتاج رجل و هذه سنة الحياة و الفطرة .

الدوللة الحمد لله هب مقصرة من الجانب المادي و القانون يحمي المرأة المطلقة الإماراتية أكثر من أي قانون في دول العالم.

و معظم النساء الإماراتيات مثقفات وواعيات . فالحمد لله ...و نحن نتمنى تقل نسبة الطلاق و ما تزيد .

طبعا المرا الاماراتية بمية رجال و متعلمة و قدها وقدود بس انا حبيت اششوف راي المطلقات و الارامل

>>>> الرد الخامس :
للرفع