عنوان الموضوع : طبخ الذبيحة للمطلقات و الرامل
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

لوسمحت بغيت اعرف طريقة طبخ الذبيح مثل طبخ المعاريس وحتى بعد العيش كيف اطبخه ...

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
شوفي الغايه انا بقولج طريقتي ..
اشيط البصل مع الثوم والزنجبيل واظيف البهارات العربيه مع الكركم واللومي اليابس والملح الامهم اتحطين البهارات مع ورق الغار حطي صلصله حسب الرغبه مع الطماط المفروم وحركيه حطي اللحم عقب مايكون مغسل زين وتحركينه عقب زيديه ماي لين الماي مايغطي الذبيحه وخليها اتفور لمدة نصف ساعه عقب ظهريها وخليها على ورق قصدير وتحته سعف النخل او اوراق شير الليمون المهم ردي تبليي الذبيحه بخلطة انا اسويها وهي عباره عن زيت زيتون مع البزار وكاتشاب صصلصة الباربكيو للشواء بتحصلينها في الجمعيه حذال الكاتشاب وبعدين ضيفي الصبار لانه هو اللي بيحلي اللحم وزيدي عليه شوية ليمون اوخل وطبعا مع البزار يكون الملح ودهني اللحم بهاي الخلطه زين اما زين عقب وزعي السمن العربي شويه عليها وعقب غلفيها بالقصدير زين زين على اساس انه البخار ابدا مايطلع واتحطينها في الفرن لمدة ساعتين او ثلاث .... وتقدمينها مع العيش الابيض وعليها حشوة النخي والمكسرات تزين بالبيض

ملاحظه .... شقتي الماي اللي فورتيه تقدرين اتسوين منه مجبوس والله انه يطلع رووووووووعه
وبالعافيه الغاليه ...............

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
اما طريقتي انا

اطبخ اللحم ساعتين تقريبا..

اول شي حطي ملعقة كركم ..وبتلاحظين اللحم يظهر رشاب او زباد شليه بالملعقة
وبعد ما بيكمل ساعة اضيفي الملح والبهارات الكبيره من الهال والفلفل والجرفه ورق غار وليمون يابس
وبعد ساعتين راح ينضج اللحم طلعيه وحطيه في بايركس واضيفي البزار والفلفل الاسود وهال مطحون
ورشي ماي ورد وزعفران عليه ودخليه الفرن..

وماي اللحم اطبخي فيه العيش .بس ظهري البهارات الكبيره ما عدا الليمون اليابس..اعصريه على العيش
ومن قبل اطبخي النخي لانه يباله 20 دقيقه تقريبا لين ينضج
وقلي بطاطس مقطعه مربعات صغيره
وسوي الحشوه شيطي بصل وزنجبيل وشوي ثوم ..انا ما احطي طبعا على حسب الرغبه( عمتي اتقول الثوم يخرب طعم اللحم)واضيفي النخي وملح وفلفل اسود وكزبره مقطعه..(واذا حابه زبيب ..ومكسرات)
واللحم راقبيه لين ما يحمر فقط لانه ناضج
وبس حطي العيش
وبعدين اضيفي اللحم من فوق وعقب الحشوه

وطعمه لذيذ

الله يخلي امي اللي علمتني ويرزقها الجنه

>>>> الرد الثالث :

>>>> الرد الرابع :

>>>> الرد الخامس :