عنوان الموضوع : بغيت منكم مساعده والله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ للمطلقة
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

والله اني سويت عين جمل طلعت يابسه مرتين قهر والله نفس مقادير بس ماعرف ليش اول شيء تظهر اوكي عقب تخلين تستوي عندي يابس مادري ليييييييييييييييييييييييييييش
ياليت والله تقوليلي ليش يستوي جي ماتردوني طلبي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
والله الصراحه ما قدر مره سويت عين الجمل ..
بس انصحج خذي كتاب فتافيت من وحده اسمها ام سلامه فيه كل شي وبيعيبج واايد وانشالله تحصلين مقادير عين الجمل .. لاني انا ماخذتنه وجربته واايد روعه ..

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
انا ماعرف

بس لو تكتبين كيف تسوينها بالتفصيل عشان البنات اللي عندهم خبره يقولون لج وين المشكلة

>>>> الرد الثالث :
انااا حطيت اول شيء زبده وشكر بودره وحركته عقب بي و عقب فنيليا عقب حركتها بعدين طحين وبيكبودر ونشا حركته لين شرات عجين اوكي اسويه بس احط داخل مكينه اول يكون اوكي طري عقب يابس شرات حصه
مايستوي اوكي جان احط نيديو

>>>> الرد الرابع :
ياليت تقوليلي كيف اسوي مقاديركم

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خريف
السلام عليكم
كل عام والجميع بخير قرب العيد فقلت انزل شي مفيد للعيد وحلو تكون حلويات العيد مميزه وشغلنا اليوم طبقنا حلو اسمه الجوزيه اوعين الجمل

المقادير "الكاس المستخدم الكوب المعياري "

2 ونصف كاس طحين رقم 1 او طحين الكويت
1كاس سكر بودر
1كاس نشا
227 غم زبده
2 بيض
نص معلقه صغيره بيكنج باودر
فانيلا

مقادير التوفي
انا عن نفسي بعمل التوفي بدون عيار بس لقيت هالطريقه بالنت ونزلتها
3 فناجين سكر
2 علبه قشطه نستله
1 مكعب زبده الحجم الصغير

طريقة التوفي
يذوب السكر على نار بارده وعندما يصبح لونه ذهبيا تضاف الزبده والكريمه يقلب جيدا حتى تذوب المكونات يترك حتى يبرد ثم يستخدم

طريقة العجين الخاص بالجوزيه
يخفق البيض والفانيلا جيدا
تضاف الزبده "بحرارة الغرفه "حتى يتجانس الخليط
نضيف السكر بالتدريج ويخلط جيدا بالخلاط الكهربائي
نخلط الطحين والبيكنج باودر والنشا معا وينخل الجميع ثم يضاف للخليط السابق مع العجن باليد او الماكينه بالتدريج ولحين الحصول على عجينه ملساء "تشبه عجينة الغريبه" بنستخدمها مباشره
بناخذ قطع صغيره بنكورها بحجم حبة التمر الصغيره وبنحطها في التجويف في الماكينه الخاصه للجوزيه وبنسكر عليها تقريبا 4 دقايق او حتى تتحمر الجوزيه وممكن يكون في زوايد عن حجم القالب وانا بفضل هالشي لحتى نحصل على انصاف متساويه و ان شاء الله الصور بتوضح اكثر

وهذا شكلها بعد ما تحمرت المفروض لونها على الطبيع اغمق شوي على ذهبي بس مع الاضاءه طالع لونها فاتح

طبعا بنظف الزوايد وبسهوله بتتكسر وبنعبي التوفي بعلبه مثل اللي في الصوره او علبة كاتشاب قديمه اذا العلبه الخاصه مش متوفره او باي طريقه سهله عليكم

بنجمع الانصاف بعد ماحطينا التوفي وهذا شكلها النهائي

طبعا ممكن نغير الحشو ونستخدم المكسرات او القشطه او رهش او شوكولاته او مربى "جام" وممكن نزين الحواف بحاول انزلها بصوره اضافيه بعد التزيين
هذا المكيال بيعمل حدود ال 70 حبه

اتمنى تكون الطريقه بسيطه وانها تعجبكم واذا بستحق التقييم قيموني
وكل عام والجميع بخير

__________________________________________________ _________
خريف