عنوان الموضوع : اكلات سوريه شاميه المطبخ الاماراتي
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

مساء الخير اخواتي
انا سوريه وشطوره كتير بالطبخ..
اللي بدها اي استفسار عن اي طبخه سوريه انا جاهزه
ومابدي غير الدعاء
تحياتي للجميع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
ماعليج أمر حبوبة ممكن تدليني كيف تسوين الملوخية ؟؟ ما أعرف أظبطها مثلكم يالسوريات

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
تكرمي يا قلبي من عيوني....
اول الشي نسلق الدجاج نحطه في جدر ونخليه يغلي بس تطلع الزفره نشيلها ونضيف له الباقه العطريه وهي
القرنفل او المسمار- الهيل- وورقه من الغار ان وجد وبصله مشان تسحب الزفره
الان الدجاج استوى واصبح جاهز... نشيله ونسحب العظم والجلد ونفتح الدجاج اي نفتفته الى قطع ونضع على جنب (طبعا مرقه الدجاج نخليها لان الحين بنستعملها للملوخيه
الان طريقه الطبخ
اول الشي بتغسلي الملوخيه منيح تحطي عليها مي اكتر من مره لين تنظف وبعدين تعصريها مشان تنشف اي اكمشي بايدك قليل من الملوخيه وعمليها علا شكر كوره وعصريها لتتصفى ميتها وافرديها على جرايد لحتا تنشف مظبوت والحين نحط سمن او زيت يعني شوي (اللي تبيه)في جدر ونضيف الملوخيه نقلي الملوخيه لمده عشر دقايق نقلبها شوي بعدين تحطي من مرقه الدجاج فوق الملوخيه يعني تغمريهم
وهون بتكوني قشرتي الثوم وقطعتيه على شكل دوائر حطي كميه ثوم على زوقك انا بحب احط كميه وافره لانها بتعطي نكها طيبه
وبتقطعي باقه من الكزبرا الخضرا وبتضيفيها هيي والثوم المقطع فوق الملوخيه وطبعا ضيفي الملح وعصير ليمونه وغطي الجدر واتريها شوي وكل شوي شوفي لو نشفت المي زيديها شوي من المرق تطهى علا نار متوسطه لمده ربع ساعه بعدين تجيبين الدجاج وتحطينه فوق الملوخيه وتقلبي شوي واطفي النار
طبعا نحنا منعمل جنبه رز بالشعيريه
وصحه وهنا ان شاء الله كون افدتك
لاتنسيني من دعوه حلوه

>>>> الرد الثالث :
ولو انتي من مدينه العين تكرمي تعالي ودوقيها عندي يامرحب بيك

>>>> الرد الرابع :
ابا طريقة - المنسف - كبة باللبن :

>>>> الرد الخامس :
غربه ,,, انتو مثل المصريين تطبخون الملوخية ورق , احنا بنفرمها نااااااااااااااااااااعم جدا بأداة مخصوص للملوخية (المخرطه) ونطبخها شي 10 دقائق مع مرق الدجاج او اللحم او مرق الأرنب , ونقليلها ثوم مع كزبرة ناشفه مش خضرا , وبس خلص , الدجاج كامل بعد سلقة نحمره ويتقدم جنب الملوخية والارز الابيض