عنوان الموضوع : مخلل الخيار والفلفل جربيها خبااااااال حلوى الامارات
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

اليوم بعلمكم طريقة المخلل وانا تعلمتها من وحدة سورية فنااااااااااانة واكلاتها تخبل وبعلمكم الطريقة وااااايد سهلة والطعم يممممممممممممم بتدعولي انشالله
1- اول شي لازم يكون الخيار عضوي يعني بدون كيماويات وبتحصلونه بجمعيات الاتحاد التعاونية
لان الخيار العادي بيخترب ومابيعطيج الطعم اللي نبغيه
2- اي كمية خيار بس يكون صغير ورفيع غسليه زين واقطعي الراس من الطرفين شوية بس
3- رتبي الخيار باي مطربان تختارينه على حجم المخلل مالتج ورتبيه بطريقة يكون متراص ويا بعض وقشري جم حبة ثوم وحطيهم ويا الخيار
4- واختاري جم حبة فلفل حار وبارد وسوي فيها ثقب عسب يدخل الماي فيها ويطلع طعم الحار بس لاتكثرين الفلفل اذا ماتحبين الحار ( هو يعطي طعم للخيار حار خفيف بس لاتخافين )
5- بعد مارتبنا الخيار والفلفل والثوم
انا تعلمت مقادير الماي والملح 3 اكواب ماء+ 3 ملعقة طعام ملح ( بس ملح خشن مكتوب على الكيس ملح بحري ) يعني الملح الناعم ماينفع مول انتبهي وتحصلين نوعية الملح الخشن في الكارفور
نخلط 3 اكواب ماي و3 معالق ملح خشن و2 ملعقة سكر نذوبها بالماي كل المقادير ونتريا عليها تذوب ويصير لون الماي صافي
6- نصب الماي المالح فوق الخيار والفلفل ونتاكد انو تغطى وماشي يطوف فوق واذا الماي مايكفي الكمية زيدي عليه نفس مقادير الماي والملح والسكر وبنفس الطريقة
7- بعدين سكري المطربان زين واحكمي اغلاقها عسب مايدخل فيها الهوا وبعد 3 ايام تشوفين لون الخيار تغير وصار مخلل افتحيها
وبالهنا والعافية جربوها وادعولي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
شكرررا ياأختي على الطريقة ... يسلمووو

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

وااااو طريقـــه سهلـــه وااايـــد ... شهيتينـــي واللــــه ^.<

>>>> الرد الثالث :
تصدقين ...... انا اليوم سويت مخلل فلفل

نفس المقادير خخخخخخخ بس القياس على كيفي سويته ههههه
ان شاءالله يطلع حلووو
انا بذوقه بعد اسبووع

^^ اااااااااااااااااممممممممممممم
صور لكن النتيجة

>>>> الرد الرابع :
حبيبتي هي الطريقة بامكانك تعملي فيها جميع انواع المخللات المهم تنتبهي للملح انو مايكون ناقص لانوبيخرب بسرعة وبامكانك اذا حبيتي يكون حامض شوي انك تضيفي شوية خل ابيض بيطلع مخلل ولا اشهى وصحة وهنا

>>>> الرد الخامس :
مشكوره حبوبه