عنوان الموضوع : شو تسوون يوم يستويلكم احتقان فالحلج؟ المطبخ اماراتي
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم

خواااتي ياليت نفيد بعض ونكتب الخلطااات الطبيعيه اللي نسويها فالمطبخ لما اييينا الاحتقاان ولا البلاعييييم ... ملينا من الادوييية والمستشفيات..... وفي ناس دايما في هالجووو مرضى !!

ياريت من خلال هالموضوع نفيد بعض ..:22 (12):

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
عليكم السلام

جهزى هذه الغرغرة بإضافة ملعقة صغيرة من الملح لكل كوب ماء دافئ

2 ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
جهز هذا الشاي ( المنقوع ) على النحو التالي :

3 ملاعق صغيرة من جذر الزنجبيل المخرط أو المبشور .

2 كوب ماء ( 500 مل ) .

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون .

ملعقة كبيرة من عسل النحل .

التحضير :

اطبخي الزنجبيل في الماء مع تغطية الإناء لمدة 10 دقائق ثم ارفعه عن النار وقم بتصفيته السائل ومزجه بعصير الليمون والعسل .

تناول هذا المشروب كما تشاء .

>>>> الرد الثالث :
مشكوره اختي صابونه ..

>>>> الرد الرابع :
اقوى علاج للاحتقان ومشاكل الحلق والصدر هو واحد من الاثنان انك تشربين منقوع المرة عند العطار وانت تنقيعينها ليلة في الماء وعلى الريق وقبل النوم تشريبنها مدة ثلاث ليال باذن الله وقولي باي باي لكل تلك الاعراض لدرجة انهم ينصحون بها لمرضى السل احيانا الله يحفظنا وياكم ولكن لابد ان تكون الجرعة بمقادير مثلا ملعقة طعام كبيرة من المر على موية صحية حجم ابو درهمين وتنقع ليلة كاملة والحذر ثم الحذر من استعمال هذي الطريقة مع المضادات الحيوية او ادوية المستشفى لان مفعولها قوي جدا وتعمل كمضاد حيوي وللمعلومية يستخدمها بعض النساء هذا المنقوع في تطهير موضع العمليات كالرحم مكان القيصرية لمنع الشمم وانا مجربتها فوق الممتازة والطريقة الثانية اكل لبان المر من العطار مرتين باليوم مفيد اكثر مايكون للكحة ونزلات البرد واذكر جدي الله يرحمه وحنا صغار كان يسقينا منقوعها في ايام الشتاء كل صبح بس طعمها يخ مررررررررررررررة بس طعم العافية مر دوووووووووم

>>>> الرد الخامس :
الف شكر اختي الجلنارة