عنوان الموضوع : الحموضة و الإرتجاع المريئي لمائدة رمضان
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. خواتي بغيت أسألكم منو منكم كان يعاني من الإرتجاع المريئي أختي كملت 3 سنوات على هالحاله من دكتور لين دكتور و بطنها دوم يعورها وما تقدر تأكل شي أو تشرب و يضيق نفسها و ما اتروح الحمام كله عندها إمساك و أحينه إتفكر تحمل بس إتخاف من إللي فيها شو تنصحونها و بغينا دكتور شاطر في أمراض الجهاز الهضمي في دبي و إلا الشارجه ... مشكورات عزيزاتي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
الله يشفيها
ولدي كان يعاني من الارتجاع لدرجة الاختناق في الليل وهو نايم
الحين يتعالج عند دكتور بس في ابوظبي وعطاه نيكسيوم وللآن مستمر على الدوا والحمدلله حالته احسن

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
انا عندي ارتجاع بالمريء .. ياني من عقب عملية المرارة .. والحين بكمل سنه ..اذا اختج عندها ارتجاع من احماض المعدة هذا علاجه اسهل من اللي عنده ارتجاع العصارة الصفراء مثلي بالاضافه الى ارتجاع عصارة المعدة..وادوية الارتجاع معروفه اللي هي مضادات الحموضة مثل نيكسيوم وبانتازول وباريت ورايسك .. انا اخذت فترة هالادوية والحين وقفت لان احماض المعدة صارت طبيعيه بس باقي ارتجاع الصفراء والدكتور خبرني ان شي دوا نزل حديثا بامريكا وبعض الدول لمثل حالتي ..
انا الاعراض اللي عندي طول الوقت غازات من الفم لدرجة ماقدر اتنفس عدل ..ومن كثر الغازات ماقدر اتكلم ..احس بختنق .. والم مستمر خلف كتف اليسار .. من فترة جربت اكل اناناس طازج بعد كل وجبة شفت ان الغازات خفت
انا كنت اراجع عند الدكتور عدنان ابو حمور والدكتور اسعد الدجاني والحين بس عند اسعد .. عطاني دوا للاكتئاب له مفعول في عدم الارتجاع .. للعلم انا عندي ارتخاء باسفل المريء والحمدلله على كل حال

>>>> الرد الثالث :

>>>> الرد الرابع :

>>>> الرد الخامس :