عنوان الموضوع : برنامج نظام ادارة العيادات مع شرح مصور من مطبخ الامارات
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

مرحبا خواتي
أنا أعاني من نقص فيتامين دال ..والدكتورة كتبت لي اخذ حبوب 1000 وحدة دولية لمدة ثمان شهور كل يوم حبة ..
خواتي المشكلة أعاني من الم فالذراع والايد اليمين كامل وأحس فحرقان داخلها ماأقدر أسوي شي فايدي ولين الجتف بعد يعورني ..أنا صارلي اخذ الحبوب من أسبوع ونص وماحسيت بتحسن فايدي ..
وبعد ظهري كان يعورني خف شوي بس ايدي تحرقني حتى الثدي قمت أحس فنغزات داخلة وخفت سويت أشعة الحمدلله مافيه شي بس ايدي احسها ثجيلة ماروم اشيلها ..
وعقب ما اقوم من الغدا أحس فدوخة لازم أطيح فوق الشبرية
سويت تحاليل شاملة كلها اوكيه للفيتانات والدم بس هالوحيد الدال اللي ملعوز بي ومكسرنني
منو استوالها شراتي ووين سارت ..لاني سويت أشعة وقوالو مافيه شي ...
لاتبخلون عليه فديتكم ولاتنطشني ..ياريت ترفعن الموضوع
أدري كلامي ملخبط عذا اللي قدرت أكتبه والسموحة

استغفرالله وأتوب اليه

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
ليش ما أجوف مشاركات فهالقسم بس مشاهدات ..احس ماشي تفاعل فها القسم ..

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
الله يشفيج يارب ماعندي اي خلفيه

والله هذا الفيتامين صار مشكله كل الحريم تقريبا يعانون منه

انا خايفه ايني الدور اللي يجيرنا بس

>>>> الرد الثالث :
ماعندي فكرة غاليتي بس حبيت ادعيلك الله يكسيك ثوب العافيه وماتشوفين شر

>>>> الرد الرابع :
يشفيج ويعافيج أختي . أولاً : بالنسبة لجرعة 1000 وحدة دولية يومياً هذه جرعة قليلة ,المفروض يكتب لج عشرة آلف وحدة دولية خمسة أيام في الأسبوع أو خمسين ألف وحدة دولية مرة بالأسبوع , على حسب نسبة النقص عندج .ثانياً : التحسن بالأعراض بيكون تدرجي وبياخذ وقت , لأنه النقص في هذا الفيتامين يأثر على كل أعضاء الجسم تقريباً . أنا عانيت من نقص فيتامين د لمدة 3 سنوات قريباً وما وصل للمعدل الطبيعي إلا من شهرين بس . كانت نسبته في البداية 5 ,وأخذت الخمسين ألف وحدة دولية , كبسولة في الأسبوع لمدة 3 شهور , مع التحليل كل شهر , ويوم وصلت لنسبة 15 , الدكتور نزل لي الجرعة ل 1000وحدة في اليوم , ومع إني أكل سمك ثلاث مرات بالأسبوع بس النسبة في الدم ما رتفعت أبداً عن 17 , وستمرت هذه النسبة تقريباً سنتين , لين رحت لدكتورة ثانية وغيرت الجرعة لعشرة آلاف وحدة خمسة أيام في الأسبوع لمدة 3 شهور وبعدها 1000 وحدة مرتين في اليوم ( يعني 2000 وحدة دولية في اليومين )والحمدلله كانت النسبة ترتفع تدريجياً والحين وصلت لنسبة 33 وهي نسبة طبيعية ومستمرة على جرعة 1000 وحدة دولية مرة في اليوم .
ثالثاً : مهم تتأكدي من نسبة الكالسيوم عندج في الدم , والمفروض تاخذي مع فيتامين د حبوب الكالسيوم .

>>>> الرد الخامس :
يعطيكم العافية خواتي ماقصرتو ..
هيه اختي وجدان كلامج صحيح قليلة هالنسبة الألف ..ترا سرت مركز صحي ثاتي عسب اتأكد فتلها أخذ الف جان تقولي ماتسوي شي الالف أحسن تاخذي خمسين الف أسبوعيا حبة وحدة ..لانه الالف بس تحسن بطيء بس بيكون ..