عنوان الموضوع : هل اجهض حملي وانا في الشهر الاول لصحة الجسم
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

احيل اليكم شكوى صديقة لي لعلكم تساعدوني في الرد عليها:

وهذه قصتها:

حملت ثلاث مرات حمل متكرر، لا تفصلها بالكاد شهرين بالكثير. وزوجي ليس لديه بيت، فأنا اعيش في بيت ليس لي.. ولا احس فيه بالاستقرار (المهم لأي امرأة ) لايمكن ان ا فرشه و اجهزه، لأنه مؤقت كما يقول زوجي. ومن جهة اخرى، زوجي ليس بالرجل المسئول فهو يضع على عاتقي ، الى جانب مسئولية رعاية الاطفال، مسئولية التكفل بكل ما يتعلق بالولادة واطفالي، بدا من مصاريف الاحتفال بالمولود وصولاَ الى اغلب مصاريف مأكلهم وملبسهم. كما انه من النوع الاناني، واعرف انني انا من سأتحملهم لوحدي، لأنه ببساطة بعد الدوام لا يأتي الا لينام او يأكل والا فهو يقضي وقته خالي الوفاض من اي مسئولية، يمارس هواياته و يرتاد المقاهي... ويذلني اسوأ اذلال ان رجوته ان اخرج من البيت لأتمشى في حديقة عامة مع اطفالي واستمتع بالهواء والشمس التي هى بالمجان، ويتذرع بقوله انه ليس لديه مال ليخرجني من البيت، لقد جعل زوجي الاناني مني مجرد الة تقوم بمتطلبات البيت و الة تفرخ الاطفال، حتى نفقاتي الخاصة من ملبس ومستلزمات، اقوم بها من راتبي، مع ان عملي لا يتطلب مني الا الخروج مرة واحدة اسبوعيا، ومع ذلك فإنه يرى ان الشرع لا يوجب الرجل النفقة على زوجته؟؟؟!!!!. ولا يدخر وسعا من الحط من كرامتي وانسانيتي.. حتى وان قام بشراء الاساسيات فانه يمن بها علينا ويعايرني ان اكلت منه ما يأتي به.

ليس لذي اي حقوق عنده، ودائما يحب ان يتظاهر امام الناس بالمسكين الذليل ليشفقوا عليه، وعندما يرمق راتبي اجد نفس لأخرج من سجن البيت وارى النور ان اعرض عليه انني سأخرج لاشتري للبيت حوائجه (ورضيت بالهم والهم مش راضي بيا). وعندما ينتهي راتبي ويتحصل على راتبه، فإنه يخبئه في اي مكان خوفا ان اكتشف ان عنده ما يصرف علينا بل احيانا يخبئه في سيارته او عند بيت اهله؟؟؟!!!. انه يعيش لنفسه ونفسه فقط. وانا لست الا وردة تذبل كل يوم وراء جدران اربعة لبيت ليس بيتي. حتى رصيد للهاتف يبخل علي به، لعلي اؤنس وحدتي واتواصل مع الناس. ولا يبخل على نفسه في شراء اجود انواع السجائر ومن النزهات مع اصدقائه. وان قام بمبادرة شراء اي شئ لأطفاله فإنه يبحث عن ارخص قطعة وأردئها ويأتي بها حتى يقال انه اشترى لنا شيئا.

ومع ان الله سبحانه وتعالي قال(تحسبونهم اغنياء من التعفف) فهو بالعكس يجحد نعم الله عليه من صحة وراتب معقول، ويخفي مارزقه الله عليه ( اللهم زد كل ممسك تلفا). وفوق ذلك فليس لديه اي طموح او همة للعمل على تحسين وضعنا، فكيف وعنده من تحمل عنه هذه المسئولية.

صدقيني لقد دمر هذا الرجل كل شئ جميل في حياتي، حتى انسانيتي دنسها.... حتى في الاعياد الشرعية التي هى اثنان لا ثالث لهما، ليس موجود معنا بل يتركنا لوحدنا ويذهب اما لأهله واصحابه... ولا يفأجني ابدا بشئ يفرح قلبي، او بحديث يؤنسني..

حرمني حتى من ان استمتع بالعيش لوحدي. ومن كل ما احبه في حياتي.. ابسطها حرماني من المسجد واجبرني على مفارقة احبائي فيه.. حرمني من هواياتي.

وحتى فرحتي بقدوم المولود يحرمني منها ولا يجهز لها... ويذكرني ان احد من اهلي للمباركة سيأتي للمباركة ان اصرف شيكا لأن ليس لديه مال. ولا يقدرني كحامل و لانافس... وانني مخلوقة (حملته كرها ووضعته كرها) ( حملته وهنا على وهن)... بل يجب ان اعمل ... واكل ولا امل... ولا اسمع منه شيئا الا الشكوى والتذمر...

ومع ذلك يريد ان يريد ان يكبلني بالعيال... لأنه ببساطة لن يتكلف عناء الصرف عليهم ولا رعايتهم.

تعبت من هذه الحياة مع هذا الرجل الذي نسى انني امرأة ...

ولا يكلف الله نفسا الا وسعها...

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
الله يعينها ماعليها الا الدعاء و الصبر

مب عشانه عشان عيالها على الاقل

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
لا غنآتي الاجهآض ما يجوز !

جوفي غلايه هالموقع عن حكم الاجهآض للشيخ بن بآز

https://www.binbaz.org.sa/mat/11894

وغلاي قوليلها حتى بعد ما تقراه
لاتستهين بالاجهآض

واذا هي تبغي هالشي خايفه من المصاريف ربج قآل
(وفي السماء رزقكم و ما توعدون)

واذا عزمت تجهض
خل تستخير اول وربي يكتبلها الي فيه الخير

الغاليه
شجعيها خليها تتقرب من ربها
خليها تتمسك بـ صلاتها و بـ قرآنها و تستغفر كل يوم بـ الاآلاااف

ربج قريييييييب بيسمع لها
( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ )
خليها تعزم وتثق بـ ربها ان الفرج قريب ..

ربي
أؤمن كثيرآ أن المسافه الفاصله بين الحلم والواقع مجرد { دعآء }

والله يا اختي ان الله قرييييييب قريييييب قرييييب أكثر مما تتخيلون

ورحمة الله توسع كل شي ..

بس خليها تدعي وتتأكد ان الفرج قريب
|| انا عند ظن عبدي بي فـ ليظن بي ما يشآْء ||

وربي يسهل عليها ويفرج همها ويسخر لـها زوجهـآ ..

>>>> الرد الثالث :
فديتج والله .. قلبي يعورني عليج
شو اقولج غيرانج تدعين وتستغفرين والله يهديه ان شاءالله

>>>> الرد الرابع :
الله يعينج اختي ويفك كربتج ياارب ويسخر لج زوجج يارب يارب

>>>> الرد الخامس :
دام حياتها جي من البدايه ليش ماتاخذ موانع حمل عشان ماتحمل الله يصبرها ان شالله