عنوان الموضوع : ساعدوني عندي فلبينيه وسيلانيه تدابير منزلية
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

من اول يوم يت فيه الفلبينيه السيلانيه تقول اعلمها سوي هذا وهذا ماتسمع كلامي تقولي هذا انتي سوي وشغلي انا بسويه وعقب تقولي ماما انا يمعت الورق واقولها حطي في الجيس تقولي لا انا اللي يمعته بحطه وانتي اللي يمعتيه حطيه مب عارفه اقسم الشغل من بينهم البيت عندي عود طابقين وعندي داخل الحوي ورا وجدام زراعه وبرا زراعه كيف اقسم الشغل بضمير انا ابا الهنتين يشتغلون برا مب وحده لانه الجو حار وفي الشتا الجو بارد فحرام وحده دوم برا والثانيه دوم في البراد والفلبينيه تعرف انجليزي اباها بعد حق العيال وانا عندي 3 العود سنوات معتمد على نفسه والوسطيه 5 سنوات تقريبا انا اذاكرلهم وهم اللي يبدلون ثيابهم بس الصغيره عمرها سنتين وساعات هي روحها تبدل ثيابها وتقريبا تيلس وياي كل الوقت بس وقت الغدا والعشا تنزل عشان يأكلونها فشو الراي كيف اسويلهن الجدول لان السيلانيه يايتني تصيح ان الفلبينيه ماتسمع كلامها ساعدوني يالخبيرات

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
امممم ممكن تخلين وحده تنظف الطابق اللي قوق و الثانية تنظف اللي تحت
أو مثلا وحده عليها الطبخ وغسيل المواعين وتنظيف المطبخ والثانية غسيل الملابس والكوي
المهم ان تعطين كل وحده مهام منفصله عن بعض ولا ما بترتاحين من عوار الراس وفي نفس الوقت بتلاقين البيت ملخبط ومب نظيف وما بتعرفين اتطلعين المقصره فيهم وكل وحده بتعق على الثانية
وبالنسبة لبرع البيت يا اما تخلينهم يتعاونون مع بعض ولا بعد اقسمي المساحه نصين
أو مثلا وحده الزراعة الخارجية والامامية والثانية الزراعة الخلفية وباقي الحوش أو السطح

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
للرفع

>>>> الرد الثالث :

>>>> الرد الرابع :
رررررررفع

>>>> الرد الخامس :
الله يعينج يا اختي... ابروحج جوفي ميوول كل وحده و خليها للشي الي هي تبرع فيه..