عنوان الموضوع : كيفية التعامل مع الشغاله اليديده حلول منزلية
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انااول مره ادخل هالقسم واكتب فيه موضوع

المهم انا اول مره راح اييب شغاله عندي في البيت واناكفلت اندونيسيه مشتغله تقريبا اربع سنين في دولتين خليجيتن وبعدها ماوصلت وتقريبا راح توصل عقب اسبوعين اوثلاث اسابيع بالكثير
انا عائلتي تتكون من زوجي وولدي عمره سنتين تقريبا وانا وان شاءالله مولود في الطريق وساكنين في شقه

اباكم تعطوني نصايحكم وتجاربكن في كيفية التعامل مع الشغاله عسب تكون زينه وشغوله لاني ابدا ما اعرف اتعامل معاهن

وبعد اباكن تساعدوني في افكار ارتب فيهااغراض الشقه وامور الشقه لما تي هالشغاله يعني يكون فيه نظام مرتب في الشقه

اتريا نصايحكم وتجاربكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
للرفع

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
اب اببب

>>>> الرد الثالث :
حبيبتي كل شي نصيب
بس اول ما تستلمينها ادعي الله ان يعطيج خيرها ويكفيج شرها
وحاولي انج تكونين صارمة وياها بس مش قصدي العنف لا قصدي حسسيها انج جادة وانج ما ترضين بالغلط
من البداية امسكيها وعلميها برنامجكم اليومي وقوليها كل يوم انتي سوي هالشغلة بالضبط وراقبيها لحد ما تتعلم

وفي النهاية هذيلا بشر وصدقيني التعامل الطيب يأثر فيهم
الله يوفقج

>>>> الرد الرابع :
خليج صبوره معاها بس صارمه و اذا سوت شغلها مثل ماتبين امدحيها واذا اهملت في ناحيه معينه من شغل البيت بعد نبهيها وشوفي دوم وراها بعد ماتنظف وخليها تعرف انج تشوفين شغلها

>>>> الرد الخامس :
شوفي اختي انا يبت خدامه اندونيسيه كملت سنتين خلصت وسافره اتصلت تقول مدام انا برجع اشتغل عندج فرحت لانها بترجع بس بصراحة ماتتعوض والسبب طيبتي معاها واعاملها مثل مااعامل خواتي اسولف معاها اذا اكل اقولها كلي وياي اشتريلها اغراضها بطاقه رصيد كل شهر تكلم اهلها وعلى هذا كله اللهم لك الحمد والشكر شاله البيت كله على راسها بدون ما انا اتكلم .ان شاء الله اللي تيبينها تكون زينه وانتي كوني معاها اوكي