عنوان الموضوع : كيف تسيطرين عالشغاله لو ممكن و منو يوقع خدامتعه عالراتب تدابير منزلية
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
الله يعطينا خيرهن و يكفينا شرهن يارب
الموضوع نقلته من احد المنتديات بس عدلت عليه شوي لفايده خواتي
طبعاً هذا كلام كبير وأكيد كثير منا فكر في أفضل طريقة للسيطرة على الشغالة السيطرة الكاملة أمر صعب ولكن التقليل من المشاكل الوقوع في هناك أمرين ضروريين وأساس للسيطرة على الشغالة
الأول: عدم
إعطاء الشغالة راتبها وتركه
عندها دون تحويله لبلدها
مباشرة إعطاء الشغالة راتبها وتركه معها لتتصرف به فرصة كبيرة للشغالة لإحضار ما هو ممنوع عليها أو منعتموها منه أو إذا كانت لها رغبة في الهرب ويكون تحت تصرفها راتبها من الممكن أن تدفع مبلغ مالي للشخص الذي سوف ينقلها أو تجد قادرة على التصرف إذا لم نفسها تلبوا لها رغباتها يعني تصير لها خيارات كثيرة ولكن ترك مبلغ صغير معها لإحضار حاجتها من صابون وشمبو وغيرها كـ 20 أو 30 درهم والتأكد من صرفها له لكي لا تجمع المبالغ الصغيرة أو حتى إعطائها هدايا في العيد أو المناسبات السعيدة ولكن اضيفوة مع راتبها وأخبروها به أفضل طريقة أنها إذا طلبة راتبها أعطها الراتب بيدها فقط من
أجل أنها تتأكد من راتبها لثوان فقط ثم قم بأخذه منها وأخبرها انك سوف تقوم بتحوله لها إلى بلدها كامل واحضر لها ورقة التحول بالمبلغ وسعر الصرف وتاريخ التحويل واتركها توقع على استلام الراتب وإذا قالت لكم بأنه تريد أن تشتري هدايا لأهلها أو أغراض للبيت ادفعوا المبلغ انتم واخصموه من راتبها فيما بعد

الثاني : الجوال بيد الشغالة
هذا آفة كبيرة كميرا أو بدون كميرا طبعاً أي مبلغ كبير بيد الشغالة ممكن تجيب منه جوال من اجل هذا عدم إعطاء الراتب للشغالة وكذلك أي مبلغ على السبيل الصدقة أو الهدية من الممكن أن تحضر هاتف من شغالة أخرى على وشك السفر تقوم ببيعه لها أو السائق في البيت وأيضا بعض البيوت يقومون بإرسال الشغالة إلى الجيران لوحدها ولا يعلمون مع من تكون في الخارج و السوبر ماركت وهذا كثيرا يحدث من الممكن الذي يعمل هناك يقوم بتوفير الهاتف لها على سبيل الهدية لغرض شخصي وأكيد مر عليكم قطع البلوتوث الشغالة التي تخرج هندي من البيت وهنا هو مصدر المشكلة الخروج لوحدها دون رقيب وهناك أشخاص من حولنا يتحينون الفرصة لإرضاء رغباتهم

وهينه خواتي حطيت لكم ورقه توقيع الخدامه للراتب عشان المشاكل و الله المستعان

https://amalh.net/vb/sign.htm

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
حبيبتي هذيله ناس مب حيوانات..

هي تشتغل وتكد طووول الشهر.. وفي النهايه تروينها الراتب لا وانتي اطرشينه إلها بلادها.. شو هالتحكم !!؟؟؟ اسمحيلي اقووولج ان احنا في الالفيه الثالثه .. مب العصر الحجري

واللي فنيتها تشرد ولا تأذي بتسوي .. والخدامه حتى لو ماكان ف نيتها هالشي.. بالتصرف الغجري هذا بتنتقم!!! الله يهديج بس

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
صح حرام نتعامل وياهم بهالاسلوب

يعني انا كموظفة بزعل وبضايج اذا خصموه عني يوم واحد بدون سبب او انهم ما عطوني ااياه فنفس الشهر

وبعد الرسول قال اعطوه الاجير اجره قبل ان يجف عرقه

ترى حتى اذا بتشرد تقدر تشرد من دون ما تاخذ راتبهاا وبتروح مكان ثاني بتعامل احسن

الواحد يحسن النية وا نشاء الله الامور ببتيسر ، ،

>>>> الرد الثالث :
مب لهالدرجه عاد
هيه تحت العين وان شفتى اي شيء مب عدل بلادها اولى فيها بس بدون بهدله

>>>> الرد الرابع :
up up up

>>>> الرد الخامس :
شو اللي مب عايبنكن في السالفة!!
من استويت وأنا نظامي جيه ويا شغالاتي ومرتاحة من همهن ومشاكلهن
ترا ع فكرة الشغالة يوم تشرد ماتبا سبب ولا سوء معاملة
شي ناس يعاملن الشغالات أحسن معاملة ومع ذلك تشرد
لقت راتب أكثر مثلاً شو يجبرها تيلس عندج

أنا ضد الموبايل لأنه بلاه أكثر من نفعه
مغازل وعلاقات و20 رقم وأسامي رياييل بالهبل
لكن إذا كملت عندي سنة وكانت زينة أسمحلها تشتري بس من نفسها تقول مب محتاجة له تلفون البيت موجوود
وضد الفلوس في إيدها رواتبها تتجمع وأطرشهن أول بأول
يوم كنت أعطيهن رواتبهن في إيدهن كثرت السرقااااااات واكتشفت ايمعن أكثر من رواتبهن بعد لكن الحين مافي مجال للسرقة