عنوان الموضوع : كيف تتعاملين مع الخادمه لمشاكل المنزل
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

السلام عليكم حبيباتي ..
صارلي فتره أدور مواضيع الخدامات .. لأني قريب راح أجيب خدامه .. وما أبي الأغلاط اللي إستوت في المره الأولى تستوي في المره الثانيه ..

المهم .. بما إني ياسه أدور نصايح .. حبيت أفيدكن معايه .. ورا يكون هذا الملف متجدد بإذن الله .. وأحبذ إن البنات يتفاعن معايه بنصايحهن وخبراتهن ..
وتجاربهن .. والملاحظات ..

وهذي عدد من النصايح ..

1. عندما تستلمين الخادمة من المكتب و قبل دخولها بيتك افهميها مجموعة عامة من القوانين يمنع عليها تجاوزها و هي:
ان تلبس الحجاب (مهما كانت جنسيتها و ديانتها)
ان تلبس لبس محتشم واسع فضفاض و غامق (مثلا كحلي او خمري) حتى تتجنبي اللباس الفاتح الذي يشف الجسم و يفضل ان تشتري لها الزي الجاهز للخدم, انه منتشر و يبعونه في المحلات الجاهزة.. رجاءا لا تقولي حرام او اي شيء... لا تكوني سطحية... هذه موظفة لديكي براتب ليس الا ... و هذا التصرف لا ينقص من قدرها كانسانة... بالعكس.. انظري الى طلاب المدارس و الممريضين و الاطباء... انهم يرتدون زي موحد لا يعبيهم كبشر لان هذا من متطلبات وظيفتهم....
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ +++++++++
2. اخبريها و بصريح العبارة ان لا تنظف الغرفة التي يكون جالس بها زوجك الا بعد خروجه منها, و ان لا تطلب شيء الا عن طريقك.

3. اذا طلب زوجك كاسة ماء او شاي او طلب قميصه, لا تجعليها ابدا ابدا ابدا ان تناوله اياه ... اياكي اختي العزيزة... انا اقولها لكي من نصائح استشارية متخصصة و ليس من جعبتي...

4. في الوقت الذي تنظف فيه غرفتك كوني مشرفه عليها.... لا تتركيها لوحدها... و ياريت يا اختي لو تكون هذه الغرفة من مهمتك انتي و ليس احد غيرها...على اللاقل لتجعلي ترتيب الفراش من مهتك انتي وحدك...

5. فتشي اغراضها من فترة و اخرى...

6. راقبي سلوكها و لاتتهاوني معها.... انهن ليس بالمسكينات... اغلبهن قادمات من اسرر مفككة يرضين على بناتهن السفر و العمل خارجا... و اقول اغلبهن و ليس كلهن... بينما بنات الناس و الاسر المحافظة منهم ترفض تماما عمل بناتهن خارج بلدهم...

7. اياكي و فكرة ان تتركي الخادمة في البيت مع زوجك لوحده مع اطفالك بحجة ان زوجك لا يناظر الخدم... عزيزتي انه رجل... و كل رجل بصري شهواني مهما كان... و لن اذكرك بالخلوة و لاشيطان لانكي تعرفي حسن المعرفة الحكم الشرعي... فلا داعي للتذكير...

8. اذا شعرتي انكي بحاجة الى تركيب كاميرا مراقبة في غرفتها.. فلا تترددي ابدا, هناك الكثير من الشركات التي تقوم بهذا الامر و بكامل السرية...

9. ليكن كفيلها انتي و ليس زوجك... حتى تبقى الامور بسيطرتك انتي مهما حصل تسفرينها اذا شعرتي انها تشكل خطر عليكي و على بيتك و زوجك....

و هناك الكثير من النصائح لم يسعفني الوقت لاضافتها ... لكن يبقى الامر بيدك... كوني يقظة ولا تكوني ساذجة...

و لا اقول لكي اسئي معاملتها... لالالالالالا.... حذاري... و انما تعاملي معها بما يرضي الله و يبعد عنك و عن زوجك الفتنة

النصايح منقوله ..

وبعد أحب أزيد .. أول ما توصل الخادمه أفضل إني أشوفها شو يايبه من بلادها معاها .. وإذا في أشياء مريبه أردها على المكتب بسرعه ..

أتريا تفاعلكن بنات

إختكن
أم حارب

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
مشكوووووره حبيبتي ع النصايح ....وصدقتي بكل كلمه قلتيهااااااا......

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
يا ثقالت دمهم هذول شر لابد منه
ما نعيش بدون خدم

>>>> الرد الثالث :
انا جيه سويت
بس بخصوص الملابس ماعرف من وين نشتريها دورت ومالقيت
وبخصوص تعاملها مع الريال
هاي ماتسمع مثل البقرة كم مرة فهمتها بس ماتسمع
الله يهديها بس
ومشكورة اختي

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم غـلا
انا جيه سويت
بس بخصوص الملابس ماعرف من وين نشتريها دورت ومالقيت
وبخصوص تعاملها مع الريال
هاي ماتسمع مثل البقرة كم مرة فهمتها بس ماتسمع
الله يهديها بس
ومشكورة اختي

اذا انتي من دبي يبيعونها في القوز جنه .. و اذا من الشارجة .. اذا اتعرفين وين صيدلية حمد اللي في الشهبا .. حذال الصيديلة في مكان اسمه الصنفي يبيع اللبس.

>>>> الرد الخامس :
مشكوره اختي ع هاذي النصيحه