عنوان الموضوع : العهد ملح
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

مدخل:



ألا ليت الشتاء يشاركنا احتضار الألم ببسالة ..
لا أجمل من أن يأويه إلى برده فيرده قتيلا دونما وجل!









يرافقني هذا الليل .. دونما أصدقاء دونما أوطان دونما كتب وأقلام وقضايا دونما قصائد دونما رسائل ..
هذا الليل موحش يأويني وكأنني متشردة من كل الأشياء حولي .. حتى مني !
هذا المساء فقير من أجمل الأشياء وأكثرها ألما .. فقير كملامح أطفال عطشى لقبلة أم
لإحتضان ينسيهم ألم اليتم .. فقير هذا المساء يا أنا .. كقصيدة مختلة أوزانها غناءها لا يطرب السامعين ..
فقير بلا قمر بلا عشاق بلا وتر .. فقير جدا كرغيف جاف يقيك الموت ولا يشعرك بالشبع .. فقير
كبعثرة حروف لم تجد من يرتبها .. فقير إلا من ساعاته الطويلة .. الطويلة جدا .. الطويلة
التي تثقب أجسادنا بعقارب ساعة لا تعمل!

الحديث عن الفقر والعازة حديث لا يطرب له الأغنياء أبدا .. أولئك الذين لم يشعرو بالفقد مطلقا ..
أولئك الذين يملكون القدرة على استبدال الأفئدة كلما سنحت لهم الفرصة .. فالحياة لديهم لا
تتوقف على فراق أحد .. أو موت أحد .. أو خيانة أحد .. اولئك الذين لم يجربو يوما تقاسم الأرواح
في جسدين نحيلين .. تجتمع على حياة لا تكون إلا بحضورهما معا ..
أولئك الذين لم يعرفو معنى للحب والصبر والوصول .. أولئك الذين لم يستشعرو لذة التضحيات ..
أولئك الذين يكتبون وعود الحب على ورقة .. يسلمونها لقبيلة كاملة .. وكلهم في نظر أنفسهم أبطال
قصة عاطفية لن تموت .. وفي حقيقتهم ضحايا ..!

الفقر الذي يعيشه مساء هذا اليوم يا أنا فقر كبير .. لا أتمكن من اقتناء قمر أنيق مكتمل وجهه
ليؤنس وحدتي .. أو نثر نجوم تبدد ظلام الخوف من صدري .. الفقر الذي يعيشه هذا المساء مشؤوم ..
مشؤوم جدا.. مشؤوم للحظة التي تخنق حشرجة النداء في صوتي .. مشؤوم يشبه قمة
الإحتضار وبلوغ النهاية .. والحياة فيه لا تبتسم لا تنتصر .. تود الخلاص منه دون المزيد من الحزن والإنتظار ..

الفقر الذي يعيشه مساء هذا اليوم .. يشبه قلبي تماما في ساعة الغياب .. في ساعة الوداع .. في ساعة الفراق ..
مالهذا المساء .. يتقلد وجعي ويغطي به سقف الحياة !










البارت الأول




العهد ملح !














وهي ترى الآن الشاشة البلازما التي مركونه على حائط .. وبيديها تحتضن الكنترول وتقلب بين القنوات الفضائية واستقرت على برنامج ديني وإذا ب ايفونها يرن بالنغمة المعتادة لها ..استعجلت وهي ترد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وصايف: ياربي عليك ... كل يوم نسمع إذاعة القرآن
عذوب: الله يسامحك
وصايف: اففف ازعلت مدموزيل عذوب حلفت عليك لا تزعلين وضحكت بدلع يهون عليك تتركيني بجدة وتسافرين الرياض ي الظالمة
عذوب: افا الحين انا ظالمة ... يعني انتي ماتعرفين اني رايحة للرياض سياحة انا رايحه عشان مستقبلي ودراستي يكفي سنة ضاعت علي ..
وصايف بعصبية: لا والله احلفي بس .. صدقتك وبعدين وش فيها جامعتنا فديتها وأم القرى هاا .. مو مالية عينك
عذوب: لا والله مافيها شيء بس تعرفين اني سجلت بكل جامعة المملكة وقبلوني جامعة الأميرة نورة .. ويحز علي اني افارقكم انتي واهلي .. بس مابيدي شيء
وصايف: على كثر ماني حزينه على فرقاك على كثر اني مستانسة لك دخلت جامعة الأميرة نورة مين قدك ياعم
عذوب: هههههههه اي والله كنت فاقده الامل بس ربك كريم ...
وصايف: طيب شلون بتقعدين هناك .. اقصد وين بتسكنين برووحك والا كيف
عذوب: بسكن بالسكن الجامعي .. مع انو خالتي هيام موجودة برياض بس هي عروس وماحبيت اثقل عليها .. وبنت خالتي هاله بس هي خلقه مشغولة بعيالها ورجلها
وصايف: لا تضحكيني ي شيخة .. الله والعيال الحين وولدها توها داخل بالخامس ابتدئي سعود وبنتها لين ب ثاني متوسط وفيصل توه اول ابتدئي وغسان كله ما دخل الروضة .. ورجلها على قولتك لاهي بالمستشفى
عذوب: ولو ي وصايف .. لا رحت وقعدت عندها مابرتاح لا انا ولا هي ..
وصايف: عنيدة راسك يابس
عذوب: عادي حطيه عليه مويه وبلين
وصايف: هههه ماتضحك .. طيب متى ماشيه
عذوب: 10من شوال
وصايف: خسارة بتقعدين 25 يوم بس
عذوب: وصايف .. انتي ما اشتريتي ملابس العيد " تغير الموضوع "
وصايف: هههههه هو في شيء في سوق ينشري .. يا ماما انا فصلت لي ولا وكل تفصيلة اغرب من ثاني والا الالوان فيروزي مع وردي مدري كيف اخترته واشتريته
عذوب: يا حياتي طيب خذتي فستاينك والا باقي
وصايف: ياحسره يبي لي اروووح للخياطة واعطيها 250 ريال وغير كذا ابوي مو راضي يعطيني غير 500 ريال ، ابي اشتري الـ Scrub وشوز وشنطة خليها على الله يا شيحة
عذوب: الله يعين .. طيب وصايف
وصايف: ي عيونها
عذوب: تسلمين لي والله .. نبي نتقابل اليوم بصلاة التراويح نصلي ثم نروح لبيت جدتي
وصايف: خلاص تم اخليك الحين ...
عذوب: ياهلا حياك ...




بعد ما قفلت من جوالها سألتها اختها
كادي: مين ذي
عذوب: وصايف بنت خالتي غالية
كادي: ووش تبي
عذوب: ابد تسأل علي ...
سحبت ايفونها وقامت تمشي
كادي: وين رايحه
عذوب: بتمكيج وبصلي التروايح
كادي: ما انتي رايحه بيت جدتي
عذوب: الا بعد صلاة إن شاء الله ..
كادي: خلاص لا كنت بتروحين بيت جدتي مري علي
عذوب: كادي ارحمي عيوووونك من كثر ما طالعين ترى مايجوز اللي تسوينه
كادي: اووووف عذوب يرحم والدينكي خليني مالك شغل فيني ..
عذوب: الله يهديك بس
كادي وهي ترفع يدينها: اجمعين إن شاء الله ..


بعدت عنها عذوب ودخلت غرفتها وسيده عالحمام الله يكرم القارئ ... توضت .. وبدأت تمكيج نفسها بميك آب ناعم وسنبل مبين ملامحها طفولي اللي متجسد بجسد انثى ..

انتهت على ووضع القلوس اللحمي .. وسحبت عباتها من شماعه وحطتها على كتوفها وبدأت تقفل ازرار عبايتها وسحبت طرحتها الخالية من الزينة .. بعد ماشيكت على نفسها وراضيه على منظرها الاخير ارتاحت نفسيا وسحبت شنطتها السكري ورمت ايفونها بداخل الشنطة .. قابلت امها بطريقها
عذوب: اهلين يا احلى ماما بالكون
ام هيثم: ياهلا يمه ها وين معزمه اليوم
عذوب ببتسامة: رايحه اصلي بالمسجد ومنها اروح بيت جدتي
ام هيثم: الله يسهلك يمه ويجعلك بكل خطوة اجر وثواب
تنحني وتبوس راس امها
عذوب: آمين يالغالية .. توصيني على شيء
ام هيثم: الله الله في نفسك يمه
عذوب: من عيوني


خرجت عذوب وهي تلبي نداء الحي القيوم الذي لا ينام .
وراحت للمسجد ودخلت مصلى النساء صلت تحية المسجد ثم ركعتين السنة اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم .. بعد ما انتهت بالصلاة .. شافت وصايف جالسة جنبها سلمت عليها وحضنتها
وصايف وهي خانقتها العبرة: عذبوه لا تروحين وتخليني
عذوب وهي تطبطب عليها: وصايف بسك صياح تراك قطعتي قلبي
وصايف وهي تشهق: احسن يمكن يحن قلبك علي
عذوب: الله يهديك بس تعوذي من الشيطان .. وقومي خل نصلي ...


وبدأت صلاة العشاء ومن بعدها التروايح ...




وبعد ما انتهت صلاة مرت عذوب على اختها كادي وراحوا بيت جدتهم ... واستمتعوا بالجمعه اللي لا تخلو من استهبال البنات وعباطتهم ... وانتهى اليوم على خير



بعد 15 يوم

عل


كأي انثى ترددي ثوب ترتدي جمالا , وكأن الكمال ولد لها ترفا وبداخلها آمال بيضاء تلتهما سوداوية الرمال ، مترعة بألحان تداعب عرقا ثمل يتراقص لعنفوانها حسي وحدسي المخمور عشقآ وهي تبدو بحضورها وملامحها صلوات تستكين خشعا ولدت مشاعرها حسا كل للصدق وتربت مرهقة بالصدق الأصفر


كادي: وااااااااااااااااااااااو هذا انتي
الخجل يصرخ بها: لا تقولين مو حلو
كادي: يا المجنونة يجنن روعة قليل في حقك
عذوب: والله
كادي: وقسم الأصفر مأخذ عليك هته يابنت






أم هيثم: يالله يا بنات خل نحلق على صلاة العيد






عذوب: إن شاء الله يمه .. جاينك الحين
كادي وهي تحضن اختها: دووووووووب راح اشتاق لك
عذوب وهي منصدمة ، هي تعرف أختها ماتحب تبين مشاعرها بعكسها هي اللي يوضح وضوح الشمس
ابتسمت: كادي راح نتأخر
بعدت عنها وهي تقول: وععععع
عذوب: اش فيه
كادي: ولا حاجه ومشت وخرجت من الغرفة وهي تصرخ: ترى أبوي بروح
عذوب: اللحظة انتظروووووووني






بسرعة خذت عباتها التي كانت معلقه بدولابها لبست عباتها وسترت نفسها واخذت شنطتها .. وتنزل درج وهي تلهث
عذوب: انتظروووووووووووووني .. لا ترحوووووون ..
خرجت من البيت وهي تتلفت يمنى ويسرى .. ولم تجد سيارة ابوها كأن الأرض انشقت وبلعتها ...

عذوب: ياربــــــــــــــــــي كيف يهون عليهم خلوني بروحي .. يعني ما احضر العيد .. عيونها بريقه من دموع ..
فتحت شنطتها والتقطت ايفونها وهي تتصل على وصايف علها ترد وتروح معها

عذوب: الوووو
وصايف: ياهلا يابعد عمري عذوووبه وصلتي المسجد
عذوب بصوت مخنوق: لاا ابوي راح عني
وصايف: يوووه كيف
عذوب: لا تسأليني .. انتي وين الحين
وصايف: بالمسجد ولي 5 دقائق انتظرك
عذوب: ياربي .. اوكي باي

وصايف: لحظة عذوووب










قفلت الجوال من وصايف وهي تدور من بين الاسماء عن خالها وليد عسى ولعل يرد عليها .. وبعد مدة حصلت رقم ضغطت على زر الاتصال ورن
عذوب: خالي تكفى رد علي

بفرحه: الووو خالوووو
وليد: يا مرحبا بعيون خالو .. وش صباح المبارك
عذوب: تسلم خالو انت رحت المسجد ولا لسة
وليد: توني نزلت جدتك
عذوب وهي شوي بتبكي من القهر: ياربي
وليد: انتي وين
عذوب: برا البيت أبوي راح عني
وليد: جهزي نفسك 5 دقائق وأكون عندك
وهي ترفع يدها وتشوف ساعتها: خالي مابقى شيء عالخطبة العيد
وليد وهو يحرك السيارة: خليك بمكانك انا بطريق الحين
عذوب: طيب .. ابد ماني متحركة وهي تهز راسها
وليد: يالله حبيبي مع سلامة





وهي تلمح سيارة خالها البيضاء من بعيد وثواني إلا هي صاعده السيارة باست يده وراسه ب احترام: كل عام وانت بخير خالو
وليد: وانتي بخير .. ها كيفك وكيف أمورك ؟
عذوب: حمدلله تمام
وليد: جعلها دوووم .. خلاص معزمه انك رايحه تدرسين هناك
عذوب: اي خالي ،، مدري ليه احس انكم تلوموني
وليد: أفااا احنا خايفين عليك لا أكثر ولا أقل .. تتدرين اني جاني نقل
عذوب: والله وين
وليد وهو يغمز: للرياض
عذوب: جد خالي
وليد: أي يا عيون خالك ..
عذوب: مبروك والله تستاهل كل خير
وليد: احم احم .. أدري
ضربته على كتفه: مغرور
وليد: ووووووووول .. مغرور عاد
عذوب: اي .. وااااااااي مره فرحانه لأنك بتجي معي الرياض .. طيب كيف لقيت لك سكن
وليد: والله كنت بدور على الشقة مفروشة تمشي الحال بس وسيم الله يهداه عصب ولعن فيني .. يقول بيت صاحبك موجود وتدور شقة .. وزعل ومارضى إلا بعد طلعة الروح
عذوب: وسيم .. أول مرة اسمع انو عندك صديق اسمه وسيم .. طيب كيف رضى
وليد: ايه مارضى إلا نسكن عنده
عذوب بصدمة: نعــــــــــــــــــــم
وليد بعصبية: خير وش له صريخ
عذوب: لا قصدي سوري بس تفجأت .. في نفسها تقول " اشوف بابا ليه ألغى السكن "
وليد: عـــــــــذوب
عذوب: ها هلا
وليد: والله انك حالة .. انزلي انزلي وصلنا المسجد .. ومدري بمنو سرحانه فيه
عذوب: خـــــــــــالو
وليد: ههههههههههههه طيب خلاص سكتنا ..







مخرج:

الفقر في هذا المساء يحيي على شفاهنا وجع الحكايا .. يحيي بها ضياع
البحث عن مأوى لن يكون إلا في تلاوة مرتلة تبعث
في النفس راحة وهدوء ..





نهاية البارت الأول
سائلين المولى أن يعجبكم وقد حاز على رضاكم


وكل المنا بالتوفيق
التحية



قلب السكر .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

خرجت دكتورة

هيثم: ها بشري إن شاء الله حالتها احسن الحين
د. رباب: كويس انكم لحقتوا عليها ولا بدأ مفعول بث السم بجسمها .. بس ربك رحيم وقدرنا نسيطر عالوضع .. عالمووم هذه بعض الأدوية تسخدمها بوقتها
هيثم: مشكورة دكتورة ،، يعني نقدر نأخذها معنا
د.رباب: اي طبعا بس لازم تهتم بصحتها
هيثم: أكيد
د.رباب: عن إذنكم
هيثم: إذنك معك كادي ادخلي انتي وامي وانا بصرف لها الأدوية
هزت راسها كادي .. ودخلت هي وامها ,, على عذوب اللي كانت نايمه بهدوء

أم هيثم وهي تبوس جبين بنتها وتمسح شعرها ناعم: يمه عذوب
فتحت عيونها وابتسمت لها: ماما
أم هيثم: ياعيون امك .. اخبارك حبيبتي
ماتبي تخوف امها: حمدلله ابي مويه

كادي وهي تفتح ثلاجة وتسحب علية مويه صحة وصبتها في كوب بلاستيكي
كادي: سمي
شربت المويه .. وهي تسأل اختها
عذوب: انا ليه هنا جالسة
أم هيثم بخوف عليها: يمه ماتذكرين وش صار لك
كادي: عذوب قرصتك عقربه
جسمها تشنج وهي تشهق: عقرب شلون
أم هيثم: لا بالله بنتي ماهيب صاحيه ..
وهي تحس جبتها: يمه انتي مسخنه
عذوب بكسل: يمه ابي ارجع البيت مابي اجلس هنا
أم هيثم: نادي دكتورة اختك بدأت تهذرت
كادي وهي تضغط زر الطورائ .. وماهي إلا هي دقائق وصلت نيرس
كادي: د.رباب عذوب تعبانة
نيرس: اوووه هدا في سخن .. مافي خوف انا اعطي مسكن وتحميل
أم هيثم: اقوووول نادي دكتورة بنتي ماهي لعبة عندكم
عذوب وهي تضغط على يد امها: ماما خرجوني من هنا
أم هيثم: إن شاء الله يمه بتخرجين . اصلا مابخليك لهم لا تخافين
ارتاحت شوي .. وهي تشوف دكتورة جات لعندها وكشفت عليها وعطها مغذي مع مكسن وخافض للحرارة
وماحست إلا وهي نايمه من تعب


أم هيثم: دكتورة وش فيها بنتي نامت
د.رباب: لاتخافين عيلها طبيعي بتسخن .. بس إن شاء الله كم يوم وتقوم بسلامة
أم هيثم: جزاك الله خير يابنتي
د.رباب: ولو يا خالتي ماسويت إلا واجبي



من الخوف ماقدرت تدخل ، تخاف تدخل ويقولون لها ماتت غابت عن الأرض وصعدت للسماء ، وهي تضغط على يد رحيق
رحيق: وصايف وش فيك
وصايف: ما اقدر ادخل .. انتي دخلي وطممني
رحيق: طيب اجلسي هنا كلك تترجفين .. تعوذي من الشيطان وادخلي تتطمني بنفسك
مسكتني من كتوفها ورفعت راسها .. شفت في عيونها طمنأنية بعيدة عن القلق اللي مسيطر علي ماتحملت وقدرت تمشيني معها ،،، دقت الباب ودخلنا انا وهي وشفت يد خالتي
على جبهة عذوب وتقرأ عليه بعض من سور القرآن الكريم ،، وكادي جالسة جنبها من جهة ثانية

رحيق: كادي كيف عذوب الحين وش قالت لها دكتورة
كادي: شوي سخنت علينا ..
وصايف بخوف: ماعرفوا وش سبب الاغماء
كادي: قرصتها عقرب
شهقوا: عقــــرب
وصايف: وش جاب لها العقرب
رحيق: وانا اشوف جدتي تحذرنا من المخزن ولانقرب صوبه
وصايف: ياحياتي ياعذيب حمارة طيحت قلبي ببطني
رحيق: عذوبه قطوة بسبعة أرواح
ضربتها وصايف: اذكري الله ،، اعوذ بالله منك
رحيق: آآآآآآآآآآي خلعتي يدي
وصايف: تستاهلين
رحيق: والله مسكين اللي بيأخذك حزنانه عليه صراحة
وهي رافعه حواجبها: خير ست رحيقوه .. اصلا يحب يده ان بيأخذ دكتورة وصايف
رحيق: لا تتغرين بعمرك بس ونطقتها بستهزاء " يادكتورة "

كادي: ههههههههه وربي انكم تحف
وصايف: كويد
كادي: وووع وش ذا انا اسمي كادي بكبره اسمي مدلع يعني بإختصار ما يحتاج تتدلعيني
وصايف و رحيق: هههههههههههههه
وصايف: ترى شايفه حالك .. متى نامت عذوب
كادي: قبل ماتجون .


رحيق: خالتي روحي ارتاحي واحنا بنجلس عند عذوب
أم هيثم: مايهون علي اترك بنتي
وصايف: ماعليه خالتي بنجلس عندها
كادي: ايوه ماما من فجر ربي وانت صاحيه ..
أم هيثم: ماعليه يابناتي روحي يا كادي وجيبي لي غيار لي ولأختك
كادي: إن شاء الله ماما ..

وصايف: انا بدق على ابوي
رحيق: احلفي ياشيخة عمي اكيد نام الحين
وصايف: صادقة ..




اليوم التالي



أبو هيثم: حمدلله على سلامتك يبه
وهي تحضن ابوها: الله يسلمك بابا لاتزعل عشان خبو عليك موضوعي
أبو هيثم: اللي صار صار بس مراح اعيدها لهم
وليد: اقول عذيب اكلي
أم هيثم: اي عجزت معها
وليد: يالله بطلي هالدلع واكلي
عذوب: والله مالي نفس ..
وليد: لا بيكون لك نفس وبعدين اليوم لك مفجأة من عندي
عذوب: ونااااسة متى
وليد: بالعصر عشان كذا اكلي وإلا اغير رأيي



أبو هيثم: اجلت سفره يا وليد
وليد: اي يا ابو هيثم وإن شاء الله السبت الجاي حنا مسافرين
أبو هيثم: ما شاء الله بهالسرعة حصلت لك حجز
وليد: لا ابو اصيل ماقصر معي
أم هيثم: الله يجزيه ألف خير ماقصر
عذوب: ماما فشله نجلس عندهم
أم هيثم: ادري يمه صعبه بس إن شاء الله بتتسهل ولو في خاطري اروح معك واتطمن عليك
كادي: ما شاء الله وانا عادي تخليني هنا
هيثم: يممممه منك ،، اقول عذوبه الله الله بالرزانه لا اوصيك
عذوب: بسم الله علي من يومي وانا رزينة
هيثم وهو يخربط شعرها: ياويلك ان قصيتي شعرك
عذوب: والله انه متعبني
أم هيثم: عذوب لاتخلين شعرك مفتوح تسمعين ناس مايعطون خير
كادي: ليت شعري مثل شعرك ..
عذوب: خالووووو وين سرحت
وليد: ها ابد ولا مكان استأذن رايح البيت ارتاح شوي
أم هيثم: مابتتغدا عندي
وليد: لا الوالدة تتنظرني .. يالله اشوفكم على خير











بعد ماتغدت عذوب مع اهلها صعدت لغرفتها وقفلت الباب وراها .. وطاح نظرها على شنطتها المركونه بزواية غرفتها مسكت لاب توبها وفتحت الماسن
وشافت الكل من ضمنهم صحبتها غلا: ســــــــــلام
عذوب: هلا غلوي اخبارك
غلا: بخير انتي طمنني عن احوالك
عذوب: حمدلله .. كيف زواج معك
غلا: حمدلله محمد مو مقصر شيء معي
عذوب: كويس الله يتمم عليك
غلا: وانتي مافي عريس مني مناك
عذوب: النصيب يابعدي
غلا: الله يرزقك باللي تتمنيه
عذوب: آمين ،، تعالي كيف الجامعة معك
غلا: حمدلله قدرت تخصص
عذوب: والله كويس وش تخصصتي
غلا: هندسة
عذوب: اووووووه مجال حلو
غلا: اي كنت خايفه محمد يرفض بس حمدلله اقتنع
عذوب: الله يوفقك ياقلبي
غلا: وياك وانتي كيف قدمتي على التسجيل
عذوب: اي بجامعة الأميرة نورة
غلا: الرياض مرة وحدة
عذوب: شفتي كيف نصيب عاد
غلا: ياحياتي وماعندك احد برياض ساكن
عذوب: إلا عندي بنت خالتي وخالتي هيام .. ماعليك فيني . مافي شيء بالطريق
غلا: لا حرام عليك لسة بدري علي
عذوب: كل هذا وبدري عليك اقول من الحين لا جاء ولدك مزيون على امه ماله إلا بنتي
غلا: ههههههههههههه ابشري وبكم نأخذ بنت عذوب نتشرف والله
عذوب: حسستيني اني عجزت وادور لبنتي عريس
غلا: الله يسعدك فرحتيني توقعتك ماتدخلين المسن ،، لي سنة عنك
عذوب: اي والله اشتقت لكم واشتقت لشلة
غلا: الكل لاهي بحياته .. عذوب زوجي رجع اكلمك بعدين
عذوب: اوكي باي

صغرت وحذفت شاشة وقفلت لاب توبها .. سمعت دق الباب

عذوب: ادخلي كادي
كادي وهي تفتح الباب: يمه منك وش عرفك انو انا
عذوب: سهلة .. وش مصحيك لهالوقت
كادي: مافيني نوم قلت اجلس عند اختي
عذوب: الله يحيك بأي وقت .. كادي
كادي: نعم
عذوب: دامك هالسنة بتدخلين الجامعة ليه ماجهزتي نفسك
كادي: ومين قالك بداوم
عذوب: يعني شنو مابتداومين لا يكون سحبتي عالجامعة اعرفك اختي وتسوينها
كادي: اي قلت اخذ فترة نقاهة ماعليك فيني .. انتي اللي اهتمي بنفسك وبدروسك مابي شيء يشغلك
عذوب: إن شاء الله .. لا تخافين علي اختك ذيبه
كادي: يمممممه خوفتيني
ضحكت عذوب: مو شوي .. يالله روحي نامي بروح اغير لبسي
كادي: خذي راحتك


خذت قميصها المفضل لها ودخلت اعزكم الله الحمام .. وغيرت لبسها وتوضأت وصلت ركعتين ثم نامت جنب اختها




حست بحركة غريبة على سرير قامت بسرعة وانصدمت برجول كادي عندها صرخت بفجعه: كوووووووووووويد
كادي: همممممممممممم
عذوب: افففف حرام عليك انا مانمت من كثر حركاتك ياختي ارسلي لك على بر .. ولا اقولك روحي نامي بغرفتك ازين لك وازين لي
كادي وهي ماهي معها
سحبت اللحاف وبقهر: كـــــــــــــادي
قامت مفجوعه: ها وش صار
ضحكت على منظرها: هههههههههههه وش صاير بشعرك لايكون إنفجار نوووي
كادي:ههه ماتضحكين وخري اروح انا بغرفتي احسن لي وغلطانة جيتك
عذوب: عجيب والله تغلط علي وتبيني اسكت لها .



هيثم: بسم الله سكنهم بمساكنهم خير من وين طالعه انتي
كادي: وخر عن طريقي تراني واصله هنا وهي تأشر على خشمها
هيثم: اوووووووه خير ابو الشباب علامك
كادي: هوووووووووويثم وخر اقول لك
وهو حاب يطفرها: بسم الله بالله هذا شعر حشا صاير خيشة جدتي خضراء
كادي: تتطنز حضرك
هيثم: لا تغشمر اشبلاك صايرة كبريت
كادي وهي ماسكه عمرها لاتبكي: وخــــــــــر
دفته
هيثم: ووووووووجع كويد تعالي والله ما ارحمك فكي الباب
كادي: دق لبكره ماني فاتحه
هيثم: هـــــين ان ما رديتها ما لكون ولد ابوي
طنشته كادي ووكبرت مخدتها



بالعصر



وبالكورنيش


عذوب: الله خالووو احلى مفأجاة صراحة
هيثم: اي اليوم الجو حلوو من حظك
عذوب: يمممه من عينك ..
هيثم: إلا على طاري امي ليه ماجت معنا
وليد: يعني ماتعرف امك ماتدنى البحر
هيثم: مو كرهها للبحر شيء غير طبيعي
وليد: اقول لا يكثر علامها كادي مكشرة
هيثم بضحكة مكتومة: ابد الجو ما ناسبها
وليد: هيثم جوز عن حركاتك
هيثم ببرائة: انا ماسويت شيء


كادي بزعل: والله لا اعلم عليك ابوي
وليد: وش سوى لك
كادي: بغا يطحني بوسط البحر
وليد: أفااا وأنا موجود



هيثم: اقول عذوب وش رأيك بعد مانلف البحر نركب دباب بحري
عذوب: لا مشكور ماحب اركبه
هيثم: أفااا اعرض لك مثل هذا العرض وترفضين
عذوب: مو حكاية رفض ، حكاية اني ما احبه
هيثم: بكفيك بنهاية انتي الخسرانة
عذوب: خاطري نجلس هنا ونشوي
وليد: اكيد .. اليوم كله بمشيكم
عذوب: ليت وصايف ورحيق معنا
كادي: ايي والله بتصيير فله ،، بس تعرفين هم عندهم عيد
عذوب: عيدهم بالعصر عاد
كادي: عذوب تعالي صوريني
عذوب: اوكي

خذت جوال اختها وفتحت الكاميرا وبدأت تصور أختها وهي متلثمة
كادي: تعالي اصورك
عذوب: لا مابي يعني تعرفين ماحب اصور نفسي
كادي: اففف صراحة انتي معقده كل شيء ماتحبينه
عذوب: عاد هذا انا وهذا طبعي




الرياض: ببـ فيلا أبو وسيم



الجازي: قهر ليه مايوافق
نوف: ياكبرها عند ربك ، بتروحين الخبر ومع منو مع سايق
الجازي: معنا نواف ولد خالتي
نوف: هههههه لاتضحكيني الله يخليك قال نواف ، وإن شاء الله نواف كم عمره
الجازي: نوووووووووف
نوف: مو تبطين الكبد بتتروحين مع بزر عمره ماتعدا 10 سنوات خافي ربك
الجازي: يعني لي اسبوع ما اخرج وجاء العيد اللي كل الناس تتمشا فيه جات علي يعني
نوف: تتعرفين ابوك مشغول يادوب يجي البيت ويريح راسه ، وسيم هم بعد عنده شغله والتزاماته ، وبسام لا يحب لايشيل احد
الجازي: انا اصلا الغلطانة اللي تكلمت معك ، عيشه ترفع الضغط


دخل بسام وهو معصب: خيــر وش هالصوت نعنبوكم صوتكم واصل اخر دنيا
نوف: من اختك اللي بتجلطني تبي تروح الخبر مع سايق ونواف محرم لهم
بسام: هذا اللي ناقص بعد ، اقول قولي لأختك لا تلحم كثير قال خبر قال
نوف: بسام ولي يسلمك قوم مشها تراها متمللة من البيت
بسام: لا والله وليه ماتجلس في البيت حالها من حالك
نوف: انا تتعبانة وبريح تكفى يا بسام مشها عشان خاطري
بسام بتتأفف: والله لو ما انتي كان ماعطيتها وجه .. خل تجهز نفسها بصلي المغرب وارجع ان مالقيتها جاهزة رحت وخليتها
نوف وهي تبوس راسها: بيض الله وجهك ياخوي
بسام انخجل مها: نوووووف
نوف: هههههههههه ياحليلك تستحي الله يسعدك قول آمين



نهاية البارت





مخرج:


لماذا نغني الظلام ولا ننام
وكأن النوم عن جفن العين غريب!

لماذا تبات الأسئلة الحيرى على الشفاة لا تضام!
لا أجوبة تذيبها ولا شيء قريب !





الاحداث باقيه ومستمرة
واتمنى اعجبكم البارت

قلب السكر .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
مزمز

سلمت على حضورك

عازف الصمت

سلمت اخي الفاضل عالتقييم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

مدخل:

لو أني أمتلك جنوني
لزرعت في كفي وردة!
اسقيها من ماء المطر
أو حتى من كأس النخبة!



أشاكس نبضاتي فرحا
أوقفها مرارا أو مرة!
وأداري حزني بالقوة
أملا أو حتى ورعا
وأموت وفي قلبي سره



لو أني امتلك جنوني
لجعلت من الماضي لعبة!
تصغر في يدي تتلاشى كلما
أردت انهاء المدة.
تصغر فيها أوجاعي
أحزاني
عثراتي
تكبر في عيني افراحي
كما لو كنت أنا الوردة!


لو أني امتلك جنوني
لوضعت الكون في جيبي
ينام معي يلعب معي
يبكي معي!

يداعب أحلامي لطفا
يحوي احزاني صدقا
يقتلها لتكن نهاية أبدية
لا سكره!



لو أني امتلك جنوني
لرسمت به وطنا أخضر
لا أغنى فيه ولا أفقر!
يقتات به كبير القوم
كما لو كان هو الأصغر!
يلعب في باحته أطفالا
لافرق بينهم ذاك اسود
ذاك أبيض ذاك أحمر!
وذاك أطول أو أقصر
ليلي الشعر أو أشقر!
السلطة فيه بلا عنوان
الكل بوطنيته يسمو
الكل بمبادئه أجدر!


" منقول "









البارت الثاني


العهد ملح ..




دخلت المسجد وحست بطمئنينة وراحة غريية استشعرتها ابتسمت بداخلها وتقول بخاطرها " داخله بيت الله واكيد قلبي بفرح "
.. شافت الزحمة مافي مكان كانت بخاطرها تجلس مع بنات خالاتها بس ربها ما اراد ... جلست بالاماكن الاخيرة وصلت لها ركعتين تحية للمسجد وانتهت من صلاتها إلا والخطيب بدأ يلقي خطبته وهي عن فضل الصدقة ... بعد ما انتهت الخطبة بدأت صلاة العيد ودايركت بعد الصلاة الكل بدأ يبادر بالسلام والتهنئة بحلول العيد السعيد .. حاولت تبحث عن أمها بس ما حصلتها من كثر زحمة اخذت جوالها واتصلت على وصايف ،،،


عذوب:الوووو وصايف وينكم ...
وصايف: هلا عذوبه احنا جالسين بقدام تعالي
عذوب: ياربي وصايف مرة زحمة مو قادرة اشوفكم
وصايف: انتي وينك انا اجيك ...
عذوب: ورا عند بوابة المسجد الخارجي ...
وصايف: يووووه مشوار ... اقول اجلسي بمكانك الحين انا جايه
عذوب: طيب .. عجلي


وصايف: كدووو امشي خل نروووح لأختك
كادي: بروح اسلم على صحباتي ...
وصايف: رحيق قومي معي
رحيق: طيب والله نفسي فيها دوووبيه




وبعد شوي شافتها جايه ومعها رحيق بنت خالتها بدرية اخت هاله .. حضنتهم
عذوب: كل عام وانتم بخير
رحيق ، وصايف: وانتي بخير
رحيق: يا القاطعه وينك مانشوفك
عذوب: والله تعرفين انشغلت بنفسي وتجهيزي للسفر
وصايف: افففف يعني لازم تذكريني
رحيق: ماعليك فيها .. خلاص شطبتي على امورك
عذوب: اي الحمدلله ... تتدرون عندي مفجأة
وصايف: الله يستر منك ومن مفجأتك
عذوب: صفصف
وصايف بغيض: يالليل الشقا .. لاتدلعيني كذا
عذوب: ياحلاتك يا صفصف راح توحشيني
وصايف: عذيب
عذوب: عيونها
وصايف: وش هببتي ها
رحيق: حرام عليك ليه مأخذه فكرة سيئة
عذوب: خالو بجي معي الرياض
وصايف بفرحه: احلفي
عذوب: والله ..
رحيق: وكم يوم بجلس عندك
عذوب ببتسامة: على طول
وهي معقده حواجبها: كيف على طول
رحيق: اي صح كيف
عذوب: خالو وليد نقل الرياض
وصايف: لا احلفي
عذوب: والله العظيم
وصايف حضنتها: حمدلله كذا بالي ارتاح عليك ..
عذوب: ياحياتي والله
رحيق: طيب اخذتوا الشقة وإلا لسة
عذوب بضيقه: هذه المشكلة خالو بـ يجلس عند صاحبه
رحيق: وش فيها طيب
وصايف: انهبلتي هذه فيها قبايل يابنت محمد .. وتقولين وش فيها . قولي وش ما فيها
رحيق: يوووووه ، وصايف احسك مكبره الموضوع وهو شيء تافه ،، طيب عذووب هذا صاحبه متزوج وإلا عزوبي وساكن مع اهله
عذوب: مدري والله ما سألت خالووو
رحيق: ماعليه اهم شيء ماتجلسين بالغربة لوحدك
وصايف: بهذه معك حق ..
رحيق: اوووف هذا احمد يدق ، الله يستر


الوووو ... ها لا والله الحين جايه تكفى احمد ثواني جايه .... طيب طيب خلاص والله فهمت .. طيب يا احمد والله اجيك ،، طيب بس لاتعصب
رحيق: قفل بووووجهي
وصايف: اففف اخوك هذا نار شابه طالع على من مدري
رحيق: اقول لا يكثر .. كان بترحون امشوا بسرعة وإلا والله راح وتركنا
عذوب: يالله مشينا ...


خرجوا من المسجد وتجهوا على سيارة احمد البنوراما



احمد وهو يطق سكان من العصبيه: ساعة عشان تخرجين
رحيق: سوري ما انتبهت والله
احمد: وين صرفها كلمة سوري .. اي مو انتي إلا جالسة متلطعة بهذا الحر اقسم بالله ان شفتك تسوينها مرة ثانية ماتلومين إلا نفسك
رحيق وهي تقاطعه: إن شاء الله ما عاد اكررها مرة ثانية
احمد: هذا اللي ناقص بعد
وصايف: خاطري اكفخه مالت عليه .. على شنو شايف نفسه
عذوب بهمس وهي تقول لها: صفصف بليز اتركيه في حاله
وصايف: اقول لايكثر بس



احمد: منو معك غير الهبيله طويلة
وصايف: نــــــــعم وووش قلت حضرتك
احمد بأسلوب يستفز: اووووه انتي هنا
وصايف بستهزاء: لا هناك
احمد: وين ما اشوفك
وصايف: اقول لو دريت انك انت اللي بتوصلنا كان ما رحت ولاتعبت نفسي
احمد خذ بريك قوووي: نعم ووووش قلتي حضرتك .. ليه تعبين عمرك انزلي
رحيق: احمد بلا تهور وش تنزل هنا انجنيت انت
احمد: انزلي وإلا القطوة بلعت لسانك ياحلوووة
وصايف: تخسي إلا انت وخري يا عذووووب والله ما اركب مع هالأشكال ..


بعدت عن عذوب وفتحت الباب وقفلته أقوى ماعندها عشان تغيضه
أحمد: البــــــــــــاب يا قليلة الأدب
رحيق: احمد حرام عليك احنا بشارع سريع .. مو وقتك الحين
احمد بعصبية: احلفي بس صكي بابك خل نمشي ،، وهي تحلم اشيلها
رحيق: احمد الله يخليك البنت خايفه وانت ولاهمك
احمد: بطقاق اللي يطقها .. اقفلي الباب اشوف
عذوب بحيا: ماعليه يا اخوي امسحها بوجهي ..
احمد: مسموحه يا بنت الخالة ..
لحقتها عذوب ونزلت من سيارة أحمد ومعصبة من وصايف: وصـــايف
صرخت بقهر: خــــــير
عذوب: وتسأليني بعد .. امشي خل نروح ونلحق على الناس
وصايف: روحه مع هالشخص ماني رايحة .. بابا الحين جاي يأخذني
عذوب: انت من جدك .. دقيتي على ابوك .. خبله لالا ما انتي صاحيه
وصايف: لا ابشرك وبكامل قواتي العقلية
عذوب: لا حول ولا قوة إلا بالله


وماهي ثواني إلا وسيارة أبو وصايف وصلت ،، ونزل احمد من سيارته وهو معصب من حركتها سخيفة .. وصل لعمه وسلم عليه وهو منخجل

أبو وصايف: احمد ماتجوز عن حركاتك
احمد يبوس راسه عمه: سموحة عمي
وصايف: يبه لا تسامحه اصلا هالاشكال ماتستحق انك تتكلم معهم
ابو وصايف: وصــــــــايف
سكتت ومشت من عند ابوها وهي تناظر لاحمد بنظرات حقد وبنفسها تقول " اكرهك " ودخلت سيارة أبوها وقفلت الباب بعصبية
عذوب بعتاب: ما كان له داعي اللي سويته
وصايف: لا والله يغلط علي وتبيني اسكت عن حقي
عذوب: انا ما اقول اسكتي عن حقك بس عيب هاللي تسوينه ترى مهما كان هذا مو محرم لك أدري انه ولد خالتك وعمك بس بعد مايصير تتكلمين معه بهالحرية ..
وصايف: عذوب تكفين مو ناقصه أنا
عذوب: شـ اقول غير الله يصلحك

وصايف: عكر لي مودي مالت عليه .. الله يعين اللي بتأخذه امها داعية لها راحمتها والله اللي بتأخذه
ضحكت عذوب ماتدري ليه
عذوب: اي الله يعينها
وصايف: اشوفك تضحكين ست عذيب
عذوب: ما انلام والله ...

دخل أبو وصايف وبدأ يحرك سيارته
: ها يا عذوب طمنيني عن علومك عساها زينه
عذوب بخجل: حمدلله ..
ابو وصايف: ها شدي حيلك نبيك تبيضن وجهينا
عذوب: بإذن الله ..

وصايف: يبه أمي وين نزلتها
أبو وصايف: بيت جدتك خضراء
وصايف: طيب بابا انا رايحه عند ماما وصلني هناك
أبو وصايف سكت عنها ... وهو متجه لبيت عمه أم وصايف








بنفس البقاع ولكن بوسط المملكة

العاصمة: الرياض




وسيم: يمه .. مثل ما قلت لك ابيك تبيضن وجهي ولا تخلين قاصر لا علي ولا على ضيوفي
أم وسيم: ابشر يمه لا تحاتي كل شيء مجهزته
نوف: يمه في احد جاي .. أشوف العمال لهم كم يوم هنا مرتزين بالفيلا
أم وسيم: صاحب أخوك وبنت اخته جاين هنا
نوف وهي معقده حواجبها: من هو يمه ..
أم وسيم: وليد يمه
نوف: وليد المالكي يمه
أم وسيم: اي يمه ..
نوف: عشان كذا ما رحتي بيت جدتي
أم وسيم: وشلون اروح واترك الفيلا كذا .. قومي خل نجهز
قاطعتها نوف: يممممممممه وش تجهيزنه الملحق صراحة مجهز من إلا .. ياحبك للمظاهر زايدة يمه
أم وسيم: أنا تقولين عني كذا يا بنت بطني
نوف: آسفه يمه بس والله ما يحتاج هالكلافة كلها .. انتي ارتاحي وانا بكلم الجازي ونشتغل والخادمات يكفووون
أم وسيم: والله مايرتاح بالي إلا إذا شفت اخوك متزوج ومتهني مع عروسته
الجازي: واااااااااااااو في عرس مآي مآذار
أم وسيم: الله يسمع منك وعسى اخوك يوافق
الجازي وهي مستغربة: ماما مين قصدك ، لا يكون وسيم
أم وسيم: اي وش فيه وسيم
الجازي: ماما من جدك انتي وسيم اللي يعشق ويهوى في البادية تبينه يتزوج
أم وسيم: ياحليله ولدي رجال من صلب رجال ولا تبين يحب موضتكم هالأيام سكني مدري وش تسمونه
الجازي: سكيني يمه ... وش سكني
أم وسيم: المهم لا ترجين راسي قومي اشوف طولك وساعدي اختك انا بنام لي ساعتين ثم صحوني
نوف: ابشري يمه روحي ارتاحي يابعدي ولا تشلين هم .. كل اللي بخاطرك بسويه بس ريحي لي بالك
أم وسيم ببتسامة حب: جعلك بناتك يبرون فيك مثل ما انتي باره فيني
الجازي بزعل: وأنا مالي دعوة وإلا بنت البطة السووداء


ضحك بسام: هههههههههههههههههههه حلوة البطة السودة صدق انك بطة
الجازي وهي تدق كعبها بالرخام: مــامـــا
بسام: ارحميني لا يذوب صوتك ثم (ن) تسحين علينا ماحنا بنقاصين
الجازي: مـــــــــامـــــــــا شوفي بسام
أم وسيم: الله يصلحكم .. يالله تصبحون على خير

بسام وهو يقرب منها ويبوس راسها: وانتي من اهله يالغالية ..
نوف: يالله يمه خل نصعد فوق
أم وسيم: يايمه ادل طريقي
نوف: ادري يمه وإلا بترفضين طلبي
أم وسيم بحنان: ما عاش من يردك يمه
نوف وهي تميل جسمها وتبطع بوسة عالخد أمها: تسلمين يا احلى ام



__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :


بسام: انتي هيه روحي جيبي لي ماي
الجازي: انا لي اسم مو هيه .. وبعدين اظن عندك رجول ويمدحون هالأيام بالاعتماد عن النفس يعني خدم نفسك بنفسك يا بابا
بسام: الجــــــــــــــــــــــازي
الجازي: افففففففففف انا وش مجلسني هنا لو اني عند بنات عماني كان اهون من الجلسة هنا صدق تضيق الخلق
بسام: اقول لايكثر بس وروحي بسرعة جيبي لي ماي وإلا قسم ماتشوفين شيء يسرك
الجازي وهي تقوم من مكانها: والله لو موب انا بقوم كان جلست على قلبك ..
بسام: طيب طيب اخلصي علي بس





مشت بقهر للمطبخ واتصلت على الخادمة ترسل كوب مويه لأخوها وعلى طول على غرفتها قفلت الباب على نفسها .. تعرف بسام يعصب على اتفه الأشياء
الجازي وهي تتحلطم: هذا اللي ناقص بزر ويتحكم فيني .. يعنني هو الأكبر عشاني طلعت بعده بدقيقة وبحاسبني على هالدقيقة طول حياتي اووووووف


تحت بالصالة التلفاز




وهي تحط الكوب على طاولة بلاك دائرية وحجمها كبير
روز: You want something else
وهو يصر على اسنانه بقهر: NO

ترك صالة بكبرها وصعد فوق لغرفتها وهو يضرب الباب: افتحي الباب لا اكسره فوق راسك
الجازي بضحكه مكتومه: ليه ماعجبتك المويه
بسام: جويز اكسري شر وافتحي الباب
الجازي: لاااااا .. ليه بايعه عمري أنا
بسام: افتحي البـــــــاب اقول لك



نوف: بسام وش صراخ اللي واصل لأخر دنيا وبعدين امك تعبانه مو ناقصه إزعاج
بسام يرفس برجله وبقهر: هــــــــين ياجويز ان معلمتك قدرك ما أكون أبو متعب

نوف: افتحي الباب ياست جازي .. أخوك راح
الجازي: احلفي
نوف: استغفر الله العظيم من كل ذنب اذنبته .. افتحي الباب ترى وراي شغل ياكثره
الجازي وهي تفتح الباب بشويش وتتلفت يمين ويسار وارتاحت نسبيا انه مو موجود
الجازي: وين نروح
نوف: الملحق .. بنظفه وابخره
الجازي: وووش انا انظف لا لا برستيجي وااااي نوف
نوف: عن دلع وجيبي معك هالأدوات استناك بالملحق مو تتأخرين
الجازي: اففففف اليوم عيد يعني نتسانس نفلها مو نجلس هنا وننظف والله شيء يقهر ليت طاوعت لمى ولا قعدت هنا ثانية وحده
نوف: الجـــــــــــازي
الجازي: طيب خلاص جايه ، أنا بعرف وش له جايبين الخدمات هنا يناظرون التحف يعني
نوف: انا عارفه انك مافيك فايده اطرحي هاللي بيدك ونزليه الملحق وروحي في ستين داهية
الجازي بفرح ضمت أختها من ظهرها: ووووووووووه فديتك
نوف: الجـــــــــــازي وخري عني تعرفين ماحب احد يلصق فيني
الجازي طنشتها وهي تجري بالادوات
نوف: يا الخبلة حاسبي لاتطحين في احد يجري بكعب ، حمدلله والشكر .. اشكرك يارب على نعمة العقل

أما الجازي اللي تركت الادوات عند باب مدخل الملحق وبسرعة تبي تروح بيت جدتها .. سحبت جوالها وهي تدق على سائق
الجازي: كريم جهز سيارة ..
كريم: حادئر مدام
الجازي ماعطته فرصة وقفلت بوجهه .. وتوها بتدخل البوابة إلا انها اشهقت من قلب من برودة المويه اللي انتثرت على ملابسها صرخت بقهر: لااااااااااااااا


بسام وهو يضحك مبسوط والفرحه مو سايعته: احسن عشان تعرفين قيمة دلالاك يادلوعه ..
نزل من السطح وعلى طول دخل المصعد الخارجي وووخرج من الفيلا لحد ماوصل لسيارته صعد وحرك سيارة وهو يدندن على مسامع مطربه المفضل أبو نورة



رن جواله بنغمة الآيفون


بسام: ياهلا والله
جواد: انت ماتقولي وينك
بسام: جاي بالطريق وينكم فيه
جواد: بالمجمع
بسام: ومن من العيال معك
جواد: كل عيال عماني
بسام: أهااا خلاص شوي اوصلكم



قفل من جواد ولد عمه أبو خالد .. ورن جواله من جديد

بسام: هلا وسيم
وسيم: وينك
بسام: خرجت من الفيلا وبروح مع عيال عمامي
وسيم: تعال البيت ضروري تسمع يا بسام
زفر بقهر: ماتقدر تأجل روحه شوي
وسيم: ابيك تساعدني في أمور طال عمرك
بسام منخجل: تم خلاص مسافة الطريق واجيك
وسيم: تسلم .. سلام



انتي للحين واقفة هنا .. ادخلي داخل لاتمرضين علي
الجازي: بروح الحين
وسيم: ايه يالله طلعي فوق ولا تجلسين لي بهالملابس مرة ثانية
الجازي بخجل: طيب .. بس خل نشوفه وانت تهزئه
وسيم: الجـــــــــازي
الجازي: تيب تيب خلاص بروح لداري ..

استغفر ربه مسح وجهه براحه يده وجلس بالكنب وهو يسند راسه .. سمع صوت الباب ينفتح قام وكتف يدينه
بسام: ها وسيم آمر وش بغيت
وهو رافع حاجب: وش مسوي لأختك
بسام منقهر منها: اشتكت لك
وسيم: بســـام
بسام: ابي اعرف وش سمعت منها دلوعه
وسيم: انت قولي وش سويت لها
بسام: قلت لها تجيب لي مويه ورسلتها مع الخادمة تتنذل فيني
وسيم: وتقوم تكب عليها مويه .. انت صاحي وإلا مجنون .. فرضا لو مرضت اختك ساعتها وش بيفدك انتقامك
وهو معقد حواجبه: وسيم انت وش تقول انتقام شنو انا حبيت اردها اللي سوته فيني بس بطريقتي
وسيم: طيب وش استفدت الحين
بسام: وسيم مين اللي غلط الحين انا ولا هي .. لاتكون بصفها دائما
وسيم: بســـام انت صرت رجال البيت من بعد ابوي وانا .. مايصير تتصرف هالتصرفات الطفولية
بسام: وهي ليه ما تقولها هالكلام وإلا بس انا عشان رجال البيت على قولتك
وسيم: انا اعرف انك توك داخل السنة الأولى من الجامعة .. واختك نفس الشيء ولا تظن اني ما كلمتها بس ماحبيت اكلمك قدامها
بسام وهو يقرب منه ويبوس راسه: حقك علي وست جويز ماني مقرب منها ابد
وسيم: لا تزعل من كلامي ، انتوا توأم وابيكم تتعاونون مع بعض تحبها وتخاف عليها .. مو كله خناق وهواش
بسام: إن شاء الله ، تبي شيء ثاني
وسيم: سلامتك وانتبه على روحك
ابتسم له: إن شاء الله وانت بعد







بجدة: عروس البحر





كادي: انتووو وين رحتوا عني
وصايف: وين يعني عليك سؤال يبط الكبد
رحيق: بنات وين عذوب
وصايف: صح نزلت معي ومدري وين راحت بعدها
كادي: تصدقون ماشفت اختي بقوم ادورها عساني الاقيها واجبيها لكم



رحيق: وصايف
وصايف: تكفين رحيقوووه مو فايقه لملاقة أخوك ..
رحيق: بس انتي حطيته بموقف سخيف ولا ترضينها على نفسك يابنت عمي
وصايف: اففففففففف يعني بكل مكان لازم اسمع سيرته .. انا كذا وعاجبني حالي ولا راح اغير اسلوبي ارتحتي الحين
رحيق: لا ما ارتحت مو اخوي اللي تسوينه كذا وتستصغرينه عند عمي فاهمة يا وصايف كله غشمرة وقلبتيها جد
وصايف: انا حره اقلبها إن شاء الله حرب مالك دخل فيني
رحيق: صادقة مالك دخل فيك بس لو شيء صار لأخوي ماتلومين إلا نفسك
وصايف: روحي زين من زينك انتي واخوك





كادي: عذوب وش تسوين هنا
عذوب وهي تكتم غضبها: كادي تعالي
تلعثمت وهي تشوف ألبومها بين يدين اختها
انتي انتي وش تسوين بـ ألبومي
عذوب: وش هذا يا كادي يعني ماتعرفين انو حرام تأخذين صور مو لك ، ماتردين علي
كادي: انــ ــــــ ا
عذوب: انتي شنووو .. ماعندك ذرة رحمة تجمعين لي صور واحد متزوج ولا بعد بكل وقاحة تحطينها هنا .. يعني لو أي وحده تشوف هالمنظر وش بتفسر هااااا
كادي: انا كنت بخذها لبيتنا بس نسيت
عذوب: كادي هالشغلات مافي تأخذينها البيت اصلا رجال هذا مو محرم لك .. متى تفهمين انك ترك واخذ غيرك
كادي: هذا ولد عمي وانا حره وبعدين هو كان خطيبي
عذوب بعصبة: كـــان ركزي في كلمة كان يعني صار لك جزء من الماضي .. وهالشيء مايجوز تخلينه هنا ولا تلصقينه جنب صورك
كادي ببكاء: بس انا احبه و
عذوب: تحبينه ليش وهو خانك من أول يوم الاشخاص اللي زيه وأمثاله ماينحبون ولا ينعطون وجه .. لا تخلين نفسك صيده سهلة يا كادي ياحبيبتي بكره ربي بعوضك باللي احسن منه
كادي وهي تغطي وجها وتبكي: ما ابيه مابي غيره
عذوب: استغفر الله العظيم .. كادي صلي لك ركعتين وادعي فيها ان ربي ينزع حبه منك .. ترى دعاء بفيدك ياقلبي
كادي وهي تمسح دموعها: إن شاء الله .. عذوب
عذوب: هلا ..
حضنتها: أحبك عذوب لاتبعدين عني
عذوب وهي تمسح شعر اختها بحنان: ما راح ابعد عنك حبيبتي بكلمك بكل وقت وبتصل عليك بالمسن وكل الاتصالات الحديثة لا تخافين
كادي: الله لا يحرمني منك
عذوب: ولا منك حبيبتي .. يالله خل اخرج من المخرن لأنه بدأ يخنقني
كادي: اسبقيني وانا الحقك
عذوب ماحبت تضغط عليها: على راحتك


بعد ماخرجت أختها جلست على كرسي مغبر .. وفتحت ألبومها اللي كان يحوي صورها وصور ولد عمها وهي تتذكر بكل لحظة شافته معه تبكي دم على تفريطه له وكأنها زليه
مهمش على زواية ماصدق فك خبطتها ومن ثاني يوم تزوج وكأنه منتظر هاللحظة حتى يبعد عنها ويتركها بين اربع طوف .. خايفه من بعد أختها خايفه حيل ولا تدري شعور
الخوف مستوطنها ،، كل اللي تعرفه ماتبي اختها تروح عنها بس ليت اختها تسمع منها رفعت يدها وهي تدعي

كادي: يارب ان كان لأختي خير في هالسفره تسهلها لها ، وأن لها شر تبعدها عنه يارب

مسحت دموعها بقفى يدينها واخذت الالبوم معها وخرجت من المخزن وهي تكح بالسبة الغبار



وصايف: انتي وينك ها ..
عذوب: رحت الحمام .. انتو وش تسوين هنا جالسة بروحك .. وليه رحيق جالسة مع الحريم . لا يكون متزعلين
وصايف: ايه ..
عذوب بستهزاء: وعلى شنو ياحظي
وصايف: جات لي تهويشيني عشان اخوها
عذوب: معها حق لو انا بدالها بسوي مثلها وا زود .. وصايف انتي مو بنت صغيرة ما شاء الله عمرك 23 السنة وتتصرفين تصرفات الاطفال مايسونها مثلك
وصايف: عذيب
عذوب: وبعدين يا وصايف يعني تبيني اسافر واشيل همك انتي ورحيق وبعدين نسيت اليوم هو عيد ولا أحمد ظاهر شل مخك
وصايف بعصبية: لاتطرين اسمه واحد مليق وشايف نفسه
عذوب: هههههههه حالتك مستعصية
وصايف: جعلني اشوفك يوم مثل حالتي واردى بعد
ضربتها على كتفها: اسحبي دعوتك
وصايف: لا والله ما راح اسحبها .. خليك عشان تذوقين المر شووووي
عذوب: اففففففف صفصف
وصايف: لاتدلعني ما احب هالدلع الماصخ
عذوب وهي تغيضها: صــفــصــــف
وصايف: ..................
عذوف: افا ماتردين علي طيب اروح ل رحيق احسن لي








مخرج:


لو أني امتلك جنوني
لقتلت الحسرة في قلبي
وغادرت به نحو الوطن
فلا منفى ولا مهجر!
فحياة الغربة قاسية
كسكرات الموت أو أكثر..




نهاية البارت


قلب السكر

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :


مدخل:






لماذا ينبت الحزن على هكذا قامة من الحب ؟
لماذا لا ينحن عجزا , ضجرا , او حتى كذبا
لماذا لا يموت ؟
















لا تتكدس الخيبات صدفة ولا بسابق موعد غرامي أحمر ,طريقتها في الإصطفاف غريبة مريبة منظمة سريعة تجمع الأضداد كلها
وتسير دونما وجل لتكسر مجاديف الأمل دفعة واحدة ..
لنا في حكاياها فصول كثيرة وروايات عظيمة , فلا لشيء يولد معنا إلا وكان له ثمن من نوع ليس بالزهيد ولا العابر , هكذا
هي الخيبات لا تؤمن بالرحيل مطلقا حينما تتجبر ..
علمتني الحياة مؤخرا أن الخيبات وأن عظمت تبقى صغيرة حقيرة أمام بصيص من نور تكفله خطوة أو إيمان بأن العيش في الظلام
أمر مستحيل أشبه بالجنون والنهايات الواحدة في تاريخ البشر !
علمتني الحياة أن عمر الخيبة مهما طال قصير , ومهما نال من أعمارنا يبقى فقير ..
علمتني أن الحقيقة البيضاء تحتاج بأن نصدقها قبل أن نحصل عليها , هكذا تأتي حينما نختلقها ونكتبها ضمن أمانينا الصغيرة
التي تنمو مع طفولتنا..
كبرت كثيرا كثيرا كثيرا في أشهر قصيرة جدا , هذا ما أعرفه ..
لست تلك التي تركن نحو خساراتها بحسرة وتتفقد ما تبقى من آمالها المهدورة , عشت من جديد وها أنا أبني من جديد وأسير
من جديد وابتسم من جديد وأزرع الحياة في أعين من حولي من جديد أيضا ..
علمتني الخيبات أنها تخسر في آخر المطاف مهما طال سعيها للوصول إلى مقابرنا , فقط حينما نكفر بها ونسير نحو النور
الذي نتجاهله حينما نتألم ..
كيف لنا أن تنخيل ما نتعلمه من الحياة التي قد تتجسد في حقيقة أو شخص أو وطن أو صدفة أو موقف , هل تخيلت يوما
أن تسمو بالأشياء الصغيرة من حولك لتجعله الحياة بأكملها !
لا يغرب النوم عن عيني إلا في المفاجآت الكبيرة والحقائق المترفة بالصدق والنضوج , في أركان حياتنا مدارس عدة
ما إن أضاءت حقائقها في طريقنا إلا وسعدنا , كيفما كانت تلك الحقاق حتما ستلهمنا السعادة بحسب رؤانا
لا كيف شاءت لنا الأشياء مجتمعه !



" منقول "








البارت الثالث

العهد ملح







عذوب: رحيق .. ياهو وين رحتي
رحيق بخوف: أحمد راح وهو معصب انا خايفه عليه لايتهور
عذوب: لا تقلقين ربي بحفظه .. تعالي انت وين سجلت بأي جامعة
رحيق: جامعة عزوز
عذوب: السنة التحضرية صح
رحيق: ايوه ..
عذوب: الله يسهلها علينا ويفرجها
رحيق: آمين .. تعالي خل نروح لجدتي من أول وهي تبيك
عذوب: اوكي مشينا


كادي: وصايف ايش بك كدا مكشره
وصايف: من اختك لازم تغثني
كادي: أفااا كل هدا يطلع من اختي عذوبه تمزحين صح
وهي تغمز لها
وصايف: لا ما امزح ..
كادي: تعالي وين رايحه
وصايف: دايخه وبروح البيت
كادي: انت من جدك
وصايف: لا من خالي شايفتني في مزاج رايق عشان تمزحين معي
كادي: انت وش شغلتك هااا كل ماشفتك مزاجك متعكر يا ماما لا تكلميني إلا إذا روقتي



خرجت وصايف من بيت جدتها من دون ماحد ينتبه لها ،، ضايقه فيها الوسيعه وتقول بنفسها
" ليه الكل ما عاد صار يتحملني على أقل كلمة يزعلووون ، ليه ياربي "



صرخ بقهر: انتي هيه على وين طالعه
وهي معقده حواجبها: خيــر وش تبي بعد
استغفر بداخله: ادخلي داخل والبسي عباتك واحشمي نفسك ترى البيت مو خالي
شهقت وهي توها تنتبه على عمرها جالسة تمشي بدون ماتلبس عباتها أو على الاقل تحط طرحتها وتستر نفسها بعدت ورجعت على خلف وشردت منه وصلت لباب مدخل البيت ودخلت المخزن وصارت تبكي




كادي: والله شفتها خرجت برااا
عذوب: ياربي منك يعني ما انتبهتي لها انها خرجت من جهة باب رجال ياويلي راحت فيها
رحيق: تعتقدين احد شافها
عذوب: ابصم بالمئه بعد .. عطيني عباتي خل نشوف وش آخرتها معها ..
كادي: طيب

رحيق: تهقين ازعلت من كلامي
عذوب وهي تتنهد: الله يسامح من كان السبب
رحيق: يعني زعلت
عذوب: امشي معي وانتي ساكته بنشوف وين راحت

وهي تلبس عباتها وتلف طرحتها حول راسها بحيث ماتبين خصلة من شعرها ،، خرجوا من البيت هي ورحيق وكادي اللي تراقبهم من بعيد

عذوب: وين راحت ..
كادي: بنات تعالو هنا انا اسمع صوت
عذوب بقلق: الله يستر

وصلو لعند مصدر الصوت واللي كان المخزن .. دفت الباب بهدوء وهي تسمي بالله ودخلت لقت دنيا ظلام انقشعر جسدها وهي تنطق بصوت مخنوق
عذوب: وصايف انتي هنا .. وصايف قاعدة تسمعيني


ماحست إلا شيء يمشي بجسدها غمضت عيونها: آآآآآآآآآآآآآآآه
كادي: يا مـامــــــــــــا هذه صرخة عذوب
رحيق: هدي كدووو بندخل الحين ..


رحيق: يمه دنيا ظلام ما اشوف شيء .. عذوب وينك .. وش فيك تصرخين عذوب
عذوب والأرض تدور فيها وبصوت رايح من تعب ودوخة: انا هـــنــــ ــــا
رحيق: افتحي الليتات بسرعة
كادي فتحت مفتاح الليتات .. وانصدمو من منظر عذوب

كادي بخوف: عــــــــــذوب
عذوب: مــ افــ ـينــ ــي شــ ــيء
رحيق: ياويلي تعرق


وصايف بخوف: وش فيها .. ليه لونها مخطوف
رحيق وهي تصرخ: قوموا خل نسندها وندخلها داخل البيت


ساعدوا بعض وحملوا جسد عذوب اللي فاقدة الوعي وللأن مايعرفون وش سبب .. خرجوا من المخزن لحد ما وصلوا البيت دخلوها داخل


أم هيثم وهي تشهق بخوف: وش صار لبنتي
رحيق: ما صار شيء خالتي
وصايف: كادي جيبي مويه بسرعة ،،،
أم هثيم: ياولي على بنتي ياويلي .. دقي على هيثم خل يأخذني المستشفى
رحيق: إن شاء الله خالتي


الجده أم سلمان: ذكري الله ياهند ..
أم هيثم: ألف من ذكره ، يمه بنتي بتروح مني
كادي وهي ترش المويه على وجه اختها بس مافي استجابة .. دقوا على هيثم وخبروه وماهي إلا دقائق وهو عندهم أخذ عذوب بين يدينه جثة وامه اللي تبكي وراه وكادي اللي تفتح باب سيارة ودخلت اهي وسندت راس وجسد اختها بحضنها .. وصعد هو وأمه وحرك متجه لأقرب مستشفى




وصايف: كله مني انا السبب
رحيق وهي تحضنها: اهدئي ياوصايف ..
وصايف: لو مو انا كان ما صار اللي صار لها
رحيق: مايجوز تقولين لو .. كل شيء مكتوب ومقدر
وصايف: انا بشوف بابا بدق عليه خليه يوديني لها مو قادرة اعصابي تلفت
رحيق: لاتدقين على عمي اكيد انه مشغول .. بدق على احمد دقائق بس



أحمد: هلا رحيق
رحيق: احمد انت هنا بيت جدتي
أحمد: ايوه في شيء صاير
رحيق: ايه ،، بنت خالتي هند " عذوب " تعبت علينا وراحت المستشفى وابي اروح لها
أحمد: طيب اخرجي انا استناك بسيارتي
رحيق: دقائق واكون عندك ..

يالله البسي عباتك

لبسوا عباتهم وخرجوا من البيت وصعدوا سيارة أحمد اللي حرك سيارته وهو ساكت ويسترق نظر للي جالسة بخلفه وهو يشوف لمعة الحزن بعيونها بخاطره يقول " ليه ياوصايف
كل هذا عشان عذوب ، آآآآآآه بس منك ومن عنادك ، بس صدقيني ماحد بكسر راسك ويروضك غيري يابنت أبوك "


رحيق: أحمـــــــــــد لها ساعة والإشارة خضراء
وهو يسمع صوت الازعاج بالسبب وقوفه بشارع .. حرك وانطلق بسيارته وهو مو طايق نفسه ...






































برياض: وسط زحمة العيدية ببيت الجده





وسيم: مساك الله بالخير يا أم سالم
الجده أم سالم: يامرحبا بوليدي
وسيم: كل عام وانتي بخير وش هالزين
الجده أم سالم: سيب طرحتي ياجعلك للصلاح
وسيم: الله وش هالرحية سنعه ظاهرة توك محطيه الحناء
الجده أم سالم: اي وشلون ماتبيني اعيد
وسيم: والله ان احب ريحية لقلبي ياقلب وسيم
الجده أم سالم: عليك لسان
ضحك وسيم: يمه
الجده أم سالم: سم
وسيم ببتسامة: الله يسلمك .. بس خاطري اسوي عرس كسر خاطري أبو نعيم مسكين جالس بروحاته
الجده أم سالم: قم قم لا بارك الله في ابلسك ،، على آخر عمري اتجوز عقب ابوك تخيبلت انت
وسيم: يمممممه اذيتني بعصاتك
الجده: تستاهل واقل من جزاك
وسيم: أفاااااا يايمه اهون عليك


الجده: أجل تتبيني اتزوج ،، والله فتحت باب ماينرد وعروستك عندي
وسيم: لا يمه وش زواجه
أم وسيم: إلا ياعمتي اقنعيه انا عجزت معه
الجده بخبث: لا ولدك بوافق وبطيبة خاطر
وسيم: اقول تصبحون على خير اروح لشركتي ابرك

الجده أم سالم: مامنك مهرب .. اقول يابنتي
أم وسيم: سمي ياعمه
الجده أم وسيم: وش رأيك بهتون بنت عمه سالم
أم وسيم: والله زين ما اخترتي هتون اسم الله عليها جمال ودلال وحسب ونسب
الجده أم وسيم: دام انتس موافقة ماعلينا بولدتس يكود يتقبل الامر الواقع
أم وسيم: ياخوفي يفشلنا تعرفين وسيم عنيد ولا يرضى
الجده أم وسيم: لا بيرضى خلي ولدك علي وانا بعرف ادبرها
أم وسيم: الله يسمع منك


إبراهيم: وسيمووووووه وووينك
وسيم: ياخي غثوني بسيرة زواج ..
إبراهيم: بصراحة معهم حق .. ياخي طقيت 30 اللي بعمرك عنده ولدين وإلا اربع
وسيم: اففففف كملت هذا اللي نقص بعد
إبراهيم: انا بعرف ليه رافض زواج
وسيم: لأني مشغول مو فاضي لخرابيط زواج يايبه زواج موب لي
إبراهيم: وســــــيم ومتى بتفضا لاصك عمرك 40
وسيم: اقول ابعد عن وجهي انا كنت رايح وش لك موقفني
إبراهيم: رح الله يهديك





صعد سيارته وتوه بيشغلها ويحركها إلا يسمع رنين جواله
وسيم: هلا ابو حمني
وليد: انت وينك ماترد على تلفونك
وسيم: جلست شوي عند الاهل ,, آمر بغيت شيء
وليد: اي ابيك تتعذر لي من اهلك بأجل رحلة
وسيم: عساه خير إن شاء الله
وليد: لا بس الاهل تعبوا علينا ولا قدرت اتركهم
وسيم: معذور وأنا واخوك زين متى بتشرفنا
وليد: بعد اسبوع ،، وعلى بال ماحجز تذكرة ثانية
وسيم: لا تشيل هم تذاكر ولد عمي يوسف يشتغل بالطيران وراح يدبرها
وليد: تسلم ابو أصيل
وسيم: لا تشغل بالك .. وكيف العمل معك راجعت لهم
وليد: تدري انت نظام الحين زفت الله يفرجها
وسيم: آمين .. اترك الحين






الجازي: ماما تكفين خل نروح اليوم بس
أم وسيم: دقي على ابوك واخوك وان وافقوا الله يسهلكم
الجازي بفرحه وهي ترفع يدها: يــــس .. ما باقي غير بابا وووسيم الله يستر
نوف: انا عن نفسي مافيني حيل للهيصتكم برجع البيت وبـ انام
الجازي: كيفك .. لمى دقيقة بشوف بابا وعسى الله يوافق اهو وسيم


نوف: يمه بتروحين معي البيت
أم وسيم: اي يمه .. عمتي تحتاجين شيء قبل امشي
الجده أم سالم: سـلامتك يايمه .. ماقصرت والله جزاك الله خير
أم وسيم: ولو ماسويت شيء .. يالله أشوفك على خير


الجازي: اووووووووف وسيم مايرد خطه مشغول
لمى: يمكن يكلم احد ..
الجازي: ياربي لو يوافق وسيم بس ما اتعقد .. اقول ظاهر بلحق على امي واختي
لمى: والخرجه
الجازي: نأجلها .. يالله مع سلامه
لمى: جوووووووويز
الجازي: افففف اكره تناديني كذا
لمى: روحي زين









جدة: المستشفى سليمان فقيه






كادي: لازم نخبر أبوي ، انت تعرف راح يقلق عليها كثير
هيثم: مايصير اقول لابوي بـ يتعب علينا .. خل تخرج عذوب وبعدين اقول له .. يمه الله يهديك ارتاحي
أم هيثم: انت ماشفت أختك وجها مخطوف ماهي بنتي اللي اعرفها .. ياويلي عليك يابنتي
هيثم: إن شاء الله مافيها إلا العافيه


هو يطمن أمه وهو محتاج من اللي يهديه ويقول اختك مابها شيء ..