عنوان الموضوع : تخصص الصيدلة
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي

حبايبي ألحين اللي يتخرج من قسم الصيدلة هل يصرف أدوية ويصبح مثل الدكتور وهل نطلق عليه دكتور؟؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :
أختي بس وضحيلي انتي قصدك اذا بنيتك تكملين بعد الاربع سنوات تحصلين الدكتورة انا بكلمك عن نظامنا بالكويت عمي الثاني كان فني اسنان تخرج بشهادة دبلوم وكمل لي سبع سنوات بس طلع معدل بالكلية وارسلته الدولة يدرس بره بعد سبع سنوات صار دكتور اسنان بعد ما كان فني اسنان ما ادري الصراحة اذا ينطبق هذا الكلام على الصيدلة بس اعتقد نفس الشي تجيبين معدل وتدزك الدولة للماجستر وبعدين دكتوراة ممكن اقل شي تصيرين دكتورة في جامعة هذا نظامنا بالكويت بس انتي من وين ما ادري ويا رب يوفقك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :
ألف شكر
بس ليه يدرسون سبع سنوات؟؟؟
ليه مي أربع؟؟؟

>>>> الرد الثالث :
اختي انتي تقصدين صيدلة بكلوريوس لان الصيدلة نوعين دبلوم دراستها سنتن وبكلوريوس اربع سنوات بالنسبة ليش اربع سنوات الى خمس لان بتصيري مساعدة الدكاتره مو انتي اللي بتشخصين المريض الدكتور انتي عليكي تعطين المريض الدواء اللي وصفه لك الطبيب كونك تعرفين الادوية واسمائها فتجيبنها له فهمتي علي اختي ان شاء الله اكون فدتك

>>>> الرد الرابع :
اسف حسيت اني ما وضحت لك فرق الطب عن الصيدلة الصيدلة مساعد دكتور بس الطب الدكتور نفسه مثلا الدكتور قرر ان المريض مخذ برد وحدد الدواء انتي تعرفين كم دوه للي مخذ برد بس تمشين على اللي كتبه الطبيب توصفين الدواء اللي كتبه الطبيب بعد التشخيص بس انتي مو ماهله تشخصين المريض بس تعرفين الادويه اللي بالصيدلية مثلا قسم ادوية البرد وقسم امراض الصدر وهكذا الصيدلة 4 سنوات يدرسونهم اشياء عامه عن انواع الامراض مو كتخصص بشكل عام ويحفظونهم اسماء الادوية وحق شنو تستخدم بس الطبيب وظيفته يشخص المرض ويصرف الدواء واللي بالصيدلية الموظفين ويكونون دارسين صيدلة يطلعون الدواء اللي كتبه الدكتور للمريض يعني ما يحق للي يدرسون صيدلة يشخصون المريض بس يعطونة الدواء اللي كتبه الطبيب ان شاء الله اكون وضحت بشكل جيد

>>>> الرد الخامس :
أنا فاهمة هذا الكلام كله
لكن
الآن يدرس سبع سنوات كما سمعت
هل يأخذ شهادة دكتوراه؟؟