استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع
سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى
-
ياللي تداومن - قصرن الشر لتربية الطفل
عنوان الموضوع : ياللي تداومن - قصرن الشر لتربية الطفل
مقدم من طرف منتديات الضمير العربي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خواتي ابا اناقشكن بموضوع حسااس واحسه صار منتشر عند وايد بنات
بقولكن الموضوع:
دومه ريلي ايخبرني عن الي يصير في دوامه ووحده من السوالف ....
ربيع ريلي (مطوع) ويداوم بنفس دوام ريلي لكن ادارة ثانية - ودوم يقول لريلي في وحده محطيه دوبها من دوبي وتلاحقني وتسوي حركات يدام مكتبي
وتم يقول جي .. وريلي يحط عليه يقول ماصدق ان في بنات جي مستواهن الاخلاقي 
المهم: قد مره سار ريلي عند ربيعه ويقول شفت بعيوني حركاتها لربيعي - لدرجة انها تضرب بكعبها بصووت عالي بالارض عسب ينتبه لها ويقول تتضاحك بصوت عالي و الحركة الوقحة الله يهديها .. انها مره تمشي قريب باب مكتب الريال .. ع قولت ريلي \\ اسميها دخلت المكتب خخ
الريال مطوع ومعرس وابو عيال لكنه يقول لريلي والله العظيم فتنتني لدرجة ان الريال هاه سار عند حرمته واستسمح منها انه يبا يعرس ووافقت حرمته
المهم/ سار لابونا وعطاه اسمها بالكامل قال شوفلي لو معرسه او لا - لانه خلاص بيتقدم لها ومثل ماقلت حرمته موافقة
وريلي عطاه النتيجة بعد ما تحرى عنها ... وطلعت ختنا الي ماقول غير ربي يهديها
معرسة 
يعني حرام عليها والله وحرام عليها عرض ريلها الي ماصانته ماعرف ليش وايد بنات تتحسب الدوام معناتها سيري وغازلي وقلي ادبج وتعرفي على شباب ؟؟؟؟؟ ليش يعني
وانا ما اطري الكل لان هاي الفئة قليلة جدااااااااااااا (( والمفروض حد يوقفهن عند حدهن ))
ولا تنسى الحرمة سوا انها محصنة أو لا (( يعني معرسه او لا )) بأن ربيه يشوفها وخلها تخاف الله في الشباب الي تفتنهم
بعباتها المرصصه و عطورها المثيرة وشفت بعيوني واااااااااااايد مواااقف قسم بالله شي يصيبج بالغياان اصلا
لدرجة مره شفت موظف وموظفة يمشون عدال بعض كتوفهم لااااااااصقة فبعض -> هيه نعم لاصقة ببعض ...؟!!!!
والي تتضاحك بصوت عالي ... والي تخبق بكعبها الارض .. والي تنشد عن عطر زميلها .. والي تعدل عقال زميلها (هاي قصة وحده كتبتها هني في هذا القسم او قسم التنمية )
الي تشوف انها مب كفو دوام ولاهي رايمة تصون نفسها او تيود نفسها عن الشباب تيلس في البيت وربيه الرزاق
وربيه يستر عليه وعلى خواتيه واهليه وعلى جميع امة محمد
وآخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين
وهاه دليل من القـــرآن مع ان كلامي يا سفيرة دبي واضح .. واللبيب من الاشارة يفهم

وكلام الشرع واضح في هاي المسألة .. المهم هاه الدليل
وقرن في بيوتكن
--------------------------------------------------------------------------------
بـسم الله الرحمن الرحيم
لقد اهتم الإسلام بالبيت المسلم واصلاحه اهتماما بالغا فأمر المرأة أولا بالقرار فيه
فقال : {وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي }.أي اقررن واسكن فيها لانه أسلم لكن واحفظ . (ولا تبرجن ...) أي لا تكثرن الخروج متجملات متطيبات كعادة أهل الجاهلية الأولى الذين لا علم عندهم ولا دين فكل هذا دفع للشر واسبابه .
وأمرها وأمر زوجها بعدم خروجها من بيتها حتي ولو طلقت فقال : ( لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن ).ويشاركها الرسول – صلي الله عليه وسلم – في المسؤولية مع الرجل فيقول : " والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها " إذ " لا يصلح أخر هذه الأمه إلا بما صلح به أولها " كما قال الإمام مالك رحمه الله
قال تعالى:{وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا}.
هذه آداب أمر الله تعالى بها نساء النبي صلى الله عليه وسلم ونساء الأمة تبع لهن في ذلك, فقال تعالى مخاطباً لنساء النبي صلى الله عليه وسلم بأنهن إذا اتقين الله عز وجل كما أمرهن, فإنه لا يشبههن أحد من النساء ولا يلحقهن في الفضيلة والمنزلة, ثم قال تعالى: "فلا تخضعن بالقول" قال السدي وغيره: يعني بذلك ترقيق الكلام إذا خاطبن الرجال, ولهذا قال تعالى: "فيطمع الذي في قلبه مرض" أي دغل "وقلن قولاً معروفاً"
قال ابن زيد : قولاً حسناً جميلاً معروفاً في الخير, ومعنى هذا أنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه ترخيم, أي لاتخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها.
وقوله تعالى: "وقرن في بيوتكن" أي الزمن فلا تخرجن لغير حاجة, ومن الحوائج الشرعية الصلاة في المسجد بشرطه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وليخرجن وهن تفلات" وفي رواية "وبيوتهن خير لهن".
وقال الحافظ أبو بكر البزار : عن أنس رضي الله عنه قال: " جئن النساء إلى رسول الله فقلن: يارسول الله ذهب الرجال بالفضل والجهاد في سبيل الله تعالى, فما لنا عمل ندرك به عمل المجاهدين في سبيل الله تعالى, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قعدت ـ أو كلمة نحوها ـ منكن في بيتها, فإنها تدرك عمل المجاهدين في سبيل الله تعالى" ثم قال: لا نعلم رواه عن ثابت إلا روح بن المسيب , وهو رجل من أهل البصرة مشهور.
عن عبد الله رضي الله عنه, عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن المرأة عورة, فإذا خرجت استشرفها الشيطان وأقرب ما تكون بروحة ربها وهي في قعر بيتها" رواه الترمذي عن بندار عن عمرو بن عاصم به نحوه. وروى البزار بإسناده المتقدم و أبو داوود أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "صلاة المرأة في مخدعها أفضل من صلاتها في بيتها, وصلاتها في بيتها أفضل من صلاتها في حجرتها" وهذا إسناد جيد.
وقوله تعالى: "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" قال مجاهد : كانت المرأة تخرج تمشي بين يدي الرجال, فذلك تبرج الجاهلية.
وقال قتادة "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" يقول: إذا خرجتن من بيوتكن وكانت لهن مشية وتكسر وتغنج, فنهى الله تعالى عن ذلك
وقال مقاتل بن حيان "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" والتبرج أنها تلقي الخمار على رأسها ولا تشده, فيواري قلائدها وقرطها وعنقها, ويبدو ذلك كله منها, وذلك التبرج, ثم عمت نساء المؤمنين في التبرج.
من تفسير الطبري
وقال ابن جرير : عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: تلا هذه الاية "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" قال: كانت فيما بين نوح وإدريس, وكانت ألف سنة, وإن بطنين من ولد آدم كان أحدهما يسكن السهل والاخر يسكن الجبل, وكان رجال الجبل صباحاً, وفي النساء دمامة. وكان نساء السهل صباحاً وفي الرجال دمامة, وإن إبليس لعنه الله أتى رجلاً من أهل السهل في صورة غلام, فآجر نفسه منه فكان يخدمه, فاتخذ إبليس شيئاً من مثل الذي يرمز فيه الرعاء, فجاء فيه بصوت لم يسمع الناس مثله, فبلغ ذلك من حوله فانتابوهم يسمعون إليه, واتخذوا عيداً يجتمعون إليه في السنة, فيتبرج النساء للرجال, قال ويتزين الرجال لهن, وإن رجلاً من أهل الجبل هجم عليهم في عيدهم ذلك, فرأى النساء وصباحتهن, فأتى أصحابه فأخبرهم بذلك, فتحولوا إليهن فنزلوا معهن, وظهرت الفاحشة فيهن, فهو قول الله تعالى: "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى". وقوله تعالى: "وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله" نهاهن أولاً عن الشر ثم أمرهن بالخير من إقامة الصلاة وهي عبادة الله وحده لا شريك له, وإيتاء الزكاة وهي الإحسان إلى المخلوقين "وأطعن الله ورسوله" وهذا من باب عطف العام على الخاص. وقوله تعالى: "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً" وهذا نص في دخول أزواج النبي صلى الله عليه وسلم في أهل البيت ههنا, لأنهن سبب نزول هذه الاية وسبب النزول داخل فيه قولاً واحداً إما وحده على قول أو مع غيره على الصحيح وروى ابن جرير عن عكرمة أنه كان ينادي في السوق "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً" نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة.
تفسير فتح القدير
2)_من كتاب فتح القدير:
"وقرن في بيوتكن" قرأ الجمهور "وقرن" بكسر القاف من وقر يقر وقاراً: أي سكن، والأمر منه قر بكسر القاف، وللنساء قرن.
وقال المبرد: هو من القرار، لا من الوقار، تقول قررت بالمكان بفتح الراء. وقرأ نافع وعاصم بفتح القاف وأصله قررت بالمكان: إذا أقمت فيه بكسر الراء، أقر بفتح القاف كحمد يحمد، وهي لغة أهل الحجاز ,,, والصحيح قررت أقر بالكسر، ومعناه: الأمر لهن بالتوقر والسكون في بيوتهن وأن لا يخرجن ومعنى الآية المراد بها أمرهن بالسكون والاستقرار في بيوتهن، وليس من قرة العين.
"ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" التبرج: أن تبدي المرأة من زينتها ومحاسنها ما يجب عليها ستره مما تستدعي به شهوة الرجل. وقد تقدم معنى التبرج في سورة النور.
قال المبرد: هو مأخوذ من السعة، يقال في أسنانه برج: إذا كانت متفرقة. وقيل التبرج هو التبختر في المشي، وهذا ضعيف جداً..
وقد اختلف في المراد بالجاهلية الأولى، فقيل ما بين آدم ونوح، وقيل ما بين نوح وإدريس، وقيل ما بين نوح وإبراهيم وقيل ما بين موسى وعيسى، وقيل ما بين عيسى ومحمد. وقال المبرد: الجاهلية الأولى كما تقول الجاهلية الجهلاء. قال: وكان نساء الجاهلية تظهر ما يقبح إظهاره، حتى كانت المرأة تجلس مع زوجها وخليلها، فينفرد خليلها بما فوق الإزار إلى أعلى، وينفرد زوجها بما دون الإزار إلى أسفل، وربما سأل أحدهما صاحبه البدل.
وقال أبو العالية: هي في زمن داود وسليمان عليهما السلام، كانت المرأة تلبس قميصاً من الدر غير مخيط من الجانبين فيرى خلقها فيه. (( ووالله لقد ظهرت هذه الملابس المشقوقة من الجانبين وتسما "تونك ")).
وقال الكلبي: كان ذلك في زمن نمرود الجبار، كانت المرأة تتخذ الدرع من اللؤلؤ فتلبسه وتمشي وسط الطريق ليس عليها شيء غيره وتعرض نفسها على الرجال.
قال تعالى: "ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى".
وقال قتادة: هي ما قبل الإسلام.
وقيل: الجاهلية الأولى: ما ذكرنا..
والجاهلية الأخرى: قوم يفعلون مثل فعلهم في آخر الزمان.
وقيل: قد تذكر الأولى وإن لم يكن لها أخرى، كقوله تعالى: "وأنه أهلك عاداً الأولى" (النجم-50)، ولم يكن لها أخرى.
قال ابن عطية: والذي يظهر لي أنه أشار إلى الجاهلية التي لحقنها فأمرن بالنقلة عن سيرتهن فيها، وهي ما كان قبل الشرع من سيرة الكفرة، لأنهم كانوا لا غيرة عندهم، وليس المعنى أن ثم جاهلية أخرى كذا قال، وهو قول حسن. ويمكن أن يراد بالجاهلية الأخرى ما يقع في الإسلام من التشبه بأهل الجاهلية بقول أو فعل، فيكون المعنى: ولا تبرجن أيها المسلمات بعد إسلامكن تبرجاً مثل تبرج الجاهلية التي كنتن عليها، وكان عليها من قبلكن: أي لا تحدثن بأفعالكن وأقوالكن جاهلية تشابه الجاهلية التي كانت من قبل "وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله" خص الصلاة والزكاة لأنهما أصل الطاعات البدنية والمالية. ثم عمم فأمرهن بالطاعة لله ولرسوله في كل ما هو شرع "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت" أي إنما أوصاكن الله بما أوصاكن من التقوى، وأن لا تخضعن بالقول، ومن قول المعروف، والسكون في البيوت وعدم التبرج، وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة، والطاعة ليذهب عنكم الرجس أهل البيت، والمراد بالرجس الإثم والذنب المدنسان للأعراض الحاصلان بسبب ترك ما أمر الله به، وفعل ما نهى عنه، فيدخل تحت ذلك كل ما ليس فيه لله رضا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
لاحول ولاقوة الابالله
شي يقهر
الله يستر من هالزمن
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
استغفر الله العلي العظيم
الله يهديهم
احس هذا كله نقص في التربيه
او محرومه من شي
والله يهدي جميع بنات وشباب المسلمين ويوفقهم
تسلمين اختي ع الطرح بس صدقج لازم يوقفون عند حدهم
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
اللهٰٓ يهديهنٰٓ
وٰٓ اعذرينيٰٓ عزيزتيٰٓ المفروضٰٓ ريلجًٓ و ربيعهًٓ وايٰٓ كآٰن يغضونٰٓ النظرٰٓ
و ما يجوزٰ يخبرجٰٓ ياخذٰٓ اثمٰٓ وهنٰٓ ياخذنٰٓ حسناتهًٓ .. صح منآٰظرٰ مؤسفهٰٓ
لكنٰٓ ك مسلمينٰٓ المفروضٰ ننصحًٓ موٰ نرمسٰ عنهنًٓ و نقولٰٓ فلانهًٓ سوتًٓ
اقلٰٓ شيٰ دعوهٰٓ لهنٰ و ربِ ِيصلحٰٓ حالهنًٓ ..
والنصيحةٰٓ ب شيٰٓ منٰٓ السنهًٓ و الكلمةٰٓ الطيبهٓ اما
ننقلًٓ كلامٓ و شو صارٰٓ محد بيستفيد خص
لو هالفئهًٓ لهآٰ تواجد فالمنتدى ٰٓ .. *
ضوابط المشاركة
- لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- لا تستطيع الرد على المواضيع
- لا تستطيع إرفاق ملفات
- لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى